جفرا نيوز : أخبار الأردن | سعر الذهب ينخفض 30 قرشا
شريط الأخبار
العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين من طالبي التوظيف عبر المنصة الإلكترونية رانيا العبدالله تكشف "وجهاً آخر" ل"المواطنة الملكة" قرارات”شعبية” لحكومة الاردن أملا في إحتواء عاصفة الاعتراض على”الضريبة”: مؤشرات على تبني مشروع″عفو عام” القبض على 3 اشخاص ارتكبوا 17 قضية سرقة بعمان مصادر امنية : "عمليات المداهمة في الكرك روتينية" الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مداهمة أمنية تسفر عن القبض على تاجر مخدرات في الكرك أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا
 

سعر الذهب ينخفض 30 قرشا

عمان- انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية نحو 30 قرشا للغرام بعد أن تراجع سعر الأونصة عالميا إلى نحو 1265 دولارا يوم أمس مقارنة مع 1284 دولارا في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ يوم أمس نحو 29 دينارا وعيار 21 بلغ مستوى 25.75 دينارا، في حين بلغ سعر الغرام من عيار 18 نحو 22 دينارا.
وبلغ سعر الليرة الرشادي إلى 183 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 209 دنانير.
إلى ذلك، أوضح علان أن أسعار الذهب تراجعت بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية ثم استقرت نسبيا.
وأضاف أن الترقب هو المسيطر في بورصة الذهب العالمية وتحديدا بانتظار الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية إلى جانب انتظار عرض خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الإصلاح الضريبي على الكونجرس.
وبحسب تقارير عالمية، تراجعت أسعار الذهب يوم أمس مع انحسار بواعث القلق من مخاطر عالمية، لكن الشكوك بشأن خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب للإصلاح الضريبي حدت من الخسائر.
وقال متعاملون "إن الذهب يتراجع بفعل انحسار بواعث القلق من المخاطر العالمية... لكن السوق ما تزال قلقة بشأن ما إذا كانت سياسة (خفض الضرائب الأميركية) ستمضي قدما لأن معدل الخفض بالغ العمق".
وكان ترامب كشف مؤخرا عن خطة من صفحة واحدة مقترحا تخفيضات ضريبية عميقة، جانب كبير منها للشركات، مما سيؤدي إلى تفاقم عجز الميزانية الاتحادية في حالة تطبيقها.
وأما بالنسبة لحركة الإقبال على محال الذهب المحلية، وصف علان الطلب بالمتوسط سواء لشراء الحلي الذهبية والأونصات أو لعرضها للبيع لغايات جني أرباح.