تأخر تسليم تقرير لجنة تحقق (الأمانة) بفيضان وسط البلد للأسبوع الجاري العراق يدرس تمديد خط النفط مع الأردن ليصل إلى مصر “الخدمات النيابية” توصي بإنهاء خدمات مدير “الملكية الأردنية” عدم استقرار جوي وفرصة لتساقط أمطار اليوم جدارية للشهيد أبو ليلى في البقعة سياسيون: المبادرة الملكية لدعم الغارمات درس في التكافل الاجتماعي تبرعات الغارمات معفاة من الضريبة صندوق الزكاة يدعم الغارمات بـ250 ألف دينار البطاينة يتبرع براتبه لثلاثة شهور الى صندوق الغارمات الملك للعراقيين: نحن إلى جانبكم وفاة واصابتان بحادث تدهور بالمفرق الاردن: موقفنا ثابت بان الجولان ارض محتلة مجموع تبرعات دعم الغارمات تجاوز مليونين ونصف دينار وفاة طفل غرقا في الزرقاء مواقع إخبارية ومنصات التواصل تحول مزاحاً سياسياً بين الرفاعي والربيحات إلى اشتباك لفظي الامن : دراسة عدد من حالات الغارمات والمساهمة في تسديد ديونهن مجلس الاعيان يتبرع بعشرة الاف دينار لمساعدة الغارمات دفن شهداء الأردن في نيوزيلندا بالعلم الطراونة ونداء الواجب ولي العهد وأم الشهيد
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2017-04-29 | 09:31 am

سعر الذهب ينخفض 30 قرشا

سعر الذهب ينخفض 30 قرشا

عمان- انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية نحو 30 قرشا للغرام بعد أن تراجع سعر الأونصة عالميا إلى نحو 1265 دولارا يوم أمس مقارنة مع 1284 دولارا في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ يوم أمس نحو 29 دينارا وعيار 21 بلغ مستوى 25.75 دينارا، في حين بلغ سعر الغرام من عيار 18 نحو 22 دينارا.
وبلغ سعر الليرة الرشادي إلى 183 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 209 دنانير.
إلى ذلك، أوضح علان أن أسعار الذهب تراجعت بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية ثم استقرت نسبيا.
وأضاف أن الترقب هو المسيطر في بورصة الذهب العالمية وتحديدا بانتظار الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية إلى جانب انتظار عرض خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الإصلاح الضريبي على الكونجرس.
وبحسب تقارير عالمية، تراجعت أسعار الذهب يوم أمس مع انحسار بواعث القلق من مخاطر عالمية، لكن الشكوك بشأن خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب للإصلاح الضريبي حدت من الخسائر.
وقال متعاملون "إن الذهب يتراجع بفعل انحسار بواعث القلق من المخاطر العالمية... لكن السوق ما تزال قلقة بشأن ما إذا كانت سياسة (خفض الضرائب الأميركية) ستمضي قدما لأن معدل الخفض بالغ العمق".
وكان ترامب كشف مؤخرا عن خطة من صفحة واحدة مقترحا تخفيضات ضريبية عميقة، جانب كبير منها للشركات، مما سيؤدي إلى تفاقم عجز الميزانية الاتحادية في حالة تطبيقها.
وأما بالنسبة لحركة الإقبال على محال الذهب المحلية، وصف علان الطلب بالمتوسط سواء لشراء الحلي الذهبية والأونصات أو لعرضها للبيع لغايات جني أرباح.