جفرا نيوز : أخبار الأردن | سعر الذهب ينخفض 30 قرشا
شريط الأخبار
“إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته ماهر الحسن مديرا للمراسم في رئاسة الوزراء إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة
عاجل
 

سعر الذهب ينخفض 30 قرشا

عمان- انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية نحو 30 قرشا للغرام بعد أن تراجع سعر الأونصة عالميا إلى نحو 1265 دولارا يوم أمس مقارنة مع 1284 دولارا في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ يوم أمس نحو 29 دينارا وعيار 21 بلغ مستوى 25.75 دينارا، في حين بلغ سعر الغرام من عيار 18 نحو 22 دينارا.
وبلغ سعر الليرة الرشادي إلى 183 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 209 دنانير.
إلى ذلك، أوضح علان أن أسعار الذهب تراجعت بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية ثم استقرت نسبيا.
وأضاف أن الترقب هو المسيطر في بورصة الذهب العالمية وتحديدا بانتظار الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية إلى جانب انتظار عرض خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الإصلاح الضريبي على الكونجرس.
وبحسب تقارير عالمية، تراجعت أسعار الذهب يوم أمس مع انحسار بواعث القلق من مخاطر عالمية، لكن الشكوك بشأن خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب للإصلاح الضريبي حدت من الخسائر.
وقال متعاملون "إن الذهب يتراجع بفعل انحسار بواعث القلق من المخاطر العالمية... لكن السوق ما تزال قلقة بشأن ما إذا كانت سياسة (خفض الضرائب الأميركية) ستمضي قدما لأن معدل الخفض بالغ العمق".
وكان ترامب كشف مؤخرا عن خطة من صفحة واحدة مقترحا تخفيضات ضريبية عميقة، جانب كبير منها للشركات، مما سيؤدي إلى تفاقم عجز الميزانية الاتحادية في حالة تطبيقها.
وأما بالنسبة لحركة الإقبال على محال الذهب المحلية، وصف علان الطلب بالمتوسط سواء لشراء الحلي الذهبية والأونصات أو لعرضها للبيع لغايات جني أرباح.