شريط الأخبار
"زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار الاشغال : تفويض الصلاحيات للامين العام ومدراء الميدان وزير الخارجية ومدير المخابرات يحذران من الانسداد السياسي للقضية الفلسطينية العمل تحذر من مكاتب تشغيل خاصة تدعو لوظائف داخل وخارج المملكة بالوثيقة..الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة فرصة الاردن لحل الخلاف الخليجي وتجديد الوحدة "فرح" تتغيب عن منزل ذويها منذ 20 يوماً .. والامن : "تم التعميم عليها" إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي في المفرق انخفاض أسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا اجراء انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل (10) وزراء من حكومة الملقي فقط دون مناصب عامة..أسماء "لوموند" الفرنسية : الاردن تعرض لضغوط خليجية اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت
 

سعر الذهب ينخفض 30 قرشا

عمان- انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية نحو 30 قرشا للغرام بعد أن تراجع سعر الأونصة عالميا إلى نحو 1265 دولارا يوم أمس مقارنة مع 1284 دولارا في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ يوم أمس نحو 29 دينارا وعيار 21 بلغ مستوى 25.75 دينارا، في حين بلغ سعر الغرام من عيار 18 نحو 22 دينارا.
وبلغ سعر الليرة الرشادي إلى 183 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 209 دنانير.
إلى ذلك، أوضح علان أن أسعار الذهب تراجعت بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية ثم استقرت نسبيا.
وأضاف أن الترقب هو المسيطر في بورصة الذهب العالمية وتحديدا بانتظار الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية إلى جانب انتظار عرض خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الإصلاح الضريبي على الكونجرس.
وبحسب تقارير عالمية، تراجعت أسعار الذهب يوم أمس مع انحسار بواعث القلق من مخاطر عالمية، لكن الشكوك بشأن خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب للإصلاح الضريبي حدت من الخسائر.
وقال متعاملون "إن الذهب يتراجع بفعل انحسار بواعث القلق من المخاطر العالمية... لكن السوق ما تزال قلقة بشأن ما إذا كانت سياسة (خفض الضرائب الأميركية) ستمضي قدما لأن معدل الخفض بالغ العمق".
وكان ترامب كشف مؤخرا عن خطة من صفحة واحدة مقترحا تخفيضات ضريبية عميقة، جانب كبير منها للشركات، مما سيؤدي إلى تفاقم عجز الميزانية الاتحادية في حالة تطبيقها.
وأما بالنسبة لحركة الإقبال على محال الذهب المحلية، وصف علان الطلب بالمتوسط سواء لشراء الحلي الذهبية والأونصات أو لعرضها للبيع لغايات جني أرباح.