شريط الأخبار
"كريم" أول شركة تحصل على الترخيص في الأردن بالصور.. مشاهد من الرمثا لقصف الجيش السوري لمواقع الارهابيين الوزيرة السابقة نانسي باكير : مستعدة للعمل بحكومة الرزاز "مجانا" بعد نشر قصر "كينغستون" صورته.. "أمير الأردن الوسيم" يخطف الأنظار في بريطانيا ولي العهد: جرش، من أجمل مدن أردننا تكريم طاقم دورية نجدة لأمانتهم والقبض على مطلوب بجريمة قتل الرزاز طلب لقاء الطراونة رئيس الوزراء يؤكّد التزام الحكومة واحترامها لاستقلاليّة القضاء تنقلات ادارية في الداخلية - اسماء "أوقاف القدس" : مِنَحُ جلالة الملك الدراسية لأبناء المدينة الجامعات الأردنية عطاء شرف (بيان) فصل مدرس في «الطفيلة التقنية» لتحرشه بطالبة الملكة نور الحسين تنتقد تشكيلة أمناء الجامعات تغريدة من الوزن الثقيل للصفدي "الأردن لن يستقبل لاجئين"واستنفار على الحدود الشمالية انفجارات درعا تهز منازل الرمثا " الأردنيون " الأكثر استخداما للسوشيال ميديا في العالم القبض على مطلوب بحقه 6 طلبات قضائية بقيمة 3 مليون دينار ترفيعات مرتقبة في الداخلية ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات
عاجل
 

اللوزي: حصر ترخيص حافلات نقل طلاب المدارس بهيئة النقل البري

عمان- قال رئيس هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي إن "الهيئة ستكون الجهة الوحيدة المسؤولة عن إصدار التراخيص لحافلات نقل طلبة المدارس".
وقال اللوزي إن "التعليمات الجديدة التي ستصدر الأسبوع الحالي لتنظيم عملية نقل طلبة المدارس بواسطة الحافلات الخصوصية، حصرت هذا الملف بكافة تفاصيله بما فيه إصدار التراخيص بهيئة تنظيم النقل البري".
وأشار إلى أن هذا الإجراء من شأنه وضع حد لتعدد المرجعيات والجهات المسؤولة عن عملية تسجيل الحافلات.
وأوضح اللوزي أن التعليمات الجديدة ستؤكد أن معيار السلامة هو الأساس في عملية منح تراخيص لحافلات نقل طلبة المدارس، مشيراً الى أن التعليمات الجديدة ستشترط إجراء فحوصات فنية للحافلات كل ستة أشهر، كما تشترط التعليمات أن لا يزيد العمر التشغيلي للحافلة عن 5 سنوات، كما أنها ستؤكد على معايير الحد الأعلى للسلامة.
وأكد أن التعليمات ستشترط على السائق اجتياز دورة تنظم في المعهد المروري للحصول على شهادة تؤكد تأهيله لقيادة حافلة تقل طلبة مدارس، لافتا إلى أن حيازة السائق على رخصة قيادة من أي فئة لن يكون كافيا وفق التعليمات الجديدة.
يأتي ذلك في الوقت الذي كان وزير النقل حسين الصعوب أكد خلال الاسبوع الماضي أن لجنة تعمل حاليا على وضع تعليمات جديدة تتضمن ضرورة منح رخصة لنقل طلبة المدارس للسائق والحافلة، موضحا أن تلك التعليمات ستكون إجبارية لمنح التراخيص للعمل بمجال نقل طلاب المدارس، حيث ستعمل هيئة النقل وإدارة السير المركزية على متابعة تطبيقها وضبط المخالفات والتجاوزات.
ولفت الصعوب إلى أن التعليمات ستتضمن شروطا للسائق والحافلة بحيث تكون عملية النقل متكاملة، مبينا انه وفي حال الانتهاء من التعليمات والشروط والموافقة عليها سيتم نشرها بالجريدة الرسمية.
وأكد الصعوب أن بعض المدارس الخاصة لديها العديد من الحافلات التي لا تنطبق عليها شروط السلامة لنقل طلاب المدارس، الأمر الذي تبين من خلال التعاون المشترك والمتواصل بين وزارة النقل وإدارة السير المركزية.
وقال الصعوب إن "الوزارة تأكدت من وجود حافلات لدى بعض المدارس الخاصة غير مؤهلة لعملية نقل الطلاب ولا توفر لهم شروط السلامة العامة للمرور"، مبينا أن الوزارة شكلت لجنة مكونة من الوزارة ومديرية الأمن العام وهيئة النقل لايجاد الحلول.
وفيما يتعلق بموضوع حافلات نقل طلاب المدارس الحكومية بين الصعوب أن الحافلات التي تعمل حاليا على نقل طلاب المدارس الحكومية تعمل بشكل مخالف للقانون وتقوم إدارة السير بتحرير المخالفات بحقهم بشكل مستمر.
وأكد ان الجهات المختصة ستعمل على تغليظ العقوبات للمتجاوزين، مبينا ان التعليمات ستنطبق على كل حافلات نقل طلاب المدارس.