جفرا نيوز : أخبار الأردن | اللوزي: حصر ترخيص حافلات نقل طلاب المدارس بهيئة النقل البري
شريط الأخبار
تشكيلات أكاديمية في "اعلام اليرموك" "مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال 9 إصابات بحادثي سير منفصلين بعمان والبلقاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة
عاجل
 

اللوزي: حصر ترخيص حافلات نقل طلاب المدارس بهيئة النقل البري

عمان- قال رئيس هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي إن "الهيئة ستكون الجهة الوحيدة المسؤولة عن إصدار التراخيص لحافلات نقل طلبة المدارس".
وقال اللوزي إن "التعليمات الجديدة التي ستصدر الأسبوع الحالي لتنظيم عملية نقل طلبة المدارس بواسطة الحافلات الخصوصية، حصرت هذا الملف بكافة تفاصيله بما فيه إصدار التراخيص بهيئة تنظيم النقل البري".
وأشار إلى أن هذا الإجراء من شأنه وضع حد لتعدد المرجعيات والجهات المسؤولة عن عملية تسجيل الحافلات.
وأوضح اللوزي أن التعليمات الجديدة ستؤكد أن معيار السلامة هو الأساس في عملية منح تراخيص لحافلات نقل طلبة المدارس، مشيراً الى أن التعليمات الجديدة ستشترط إجراء فحوصات فنية للحافلات كل ستة أشهر، كما تشترط التعليمات أن لا يزيد العمر التشغيلي للحافلة عن 5 سنوات، كما أنها ستؤكد على معايير الحد الأعلى للسلامة.
وأكد أن التعليمات ستشترط على السائق اجتياز دورة تنظم في المعهد المروري للحصول على شهادة تؤكد تأهيله لقيادة حافلة تقل طلبة مدارس، لافتا إلى أن حيازة السائق على رخصة قيادة من أي فئة لن يكون كافيا وفق التعليمات الجديدة.
يأتي ذلك في الوقت الذي كان وزير النقل حسين الصعوب أكد خلال الاسبوع الماضي أن لجنة تعمل حاليا على وضع تعليمات جديدة تتضمن ضرورة منح رخصة لنقل طلبة المدارس للسائق والحافلة، موضحا أن تلك التعليمات ستكون إجبارية لمنح التراخيص للعمل بمجال نقل طلاب المدارس، حيث ستعمل هيئة النقل وإدارة السير المركزية على متابعة تطبيقها وضبط المخالفات والتجاوزات.
ولفت الصعوب إلى أن التعليمات ستتضمن شروطا للسائق والحافلة بحيث تكون عملية النقل متكاملة، مبينا انه وفي حال الانتهاء من التعليمات والشروط والموافقة عليها سيتم نشرها بالجريدة الرسمية.
وأكد الصعوب أن بعض المدارس الخاصة لديها العديد من الحافلات التي لا تنطبق عليها شروط السلامة لنقل طلاب المدارس، الأمر الذي تبين من خلال التعاون المشترك والمتواصل بين وزارة النقل وإدارة السير المركزية.
وقال الصعوب إن "الوزارة تأكدت من وجود حافلات لدى بعض المدارس الخاصة غير مؤهلة لعملية نقل الطلاب ولا توفر لهم شروط السلامة العامة للمرور"، مبينا أن الوزارة شكلت لجنة مكونة من الوزارة ومديرية الأمن العام وهيئة النقل لايجاد الحلول.
وفيما يتعلق بموضوع حافلات نقل طلاب المدارس الحكومية بين الصعوب أن الحافلات التي تعمل حاليا على نقل طلاب المدارس الحكومية تعمل بشكل مخالف للقانون وتقوم إدارة السير بتحرير المخالفات بحقهم بشكل مستمر.
وأكد ان الجهات المختصة ستعمل على تغليظ العقوبات للمتجاوزين، مبينا ان التعليمات ستنطبق على كل حافلات نقل طلاب المدارس.