شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

رفع أسعار المشتقات النفطية 20 قرشا للصفيحة

جفرا نيوز- رفعت الحكومة أسعار المشتقات النفطية، اعتبارا من اليوم، بنسب تتراوح بين 1.1 % و2 %، أو ما مقداره 10 فلسات/ليتر (20قرشاً للصفيحة)، فيما ثبتت سعر اسطوانة الغاز.
وارتفع سعر البنزين أوكتان 90 بنسبة 1.5 %، وبنزين أوكتان 95 بنسبة 1.1 %، وسعر الكاز والديزل بنوعيه(العادي واليورو فايف) 2 %.
وبموجب قرار لجنة تسعير المشتقات النفطية، تم رفع اسعار البنزين أوكتان 90 من 665 فلسا لليتر الواحد إلى 675 فلسا، وبنزين أوكتان 95 من 880 فلسا لليتر إلى 890 فلسا وبنزين أوكتان 98 من 1030 فلسا لليتر إلى 1040 فلسا، وبنسبة بلغت 0.9 % (علما بأنه لايعتبر من المشتقات الأساسية، ورفع أسعار مادتي الديزل (العادي واليورو فايف) والكاز من 480 فلسا لليتر الواحد إلى 490 فلسا لليتر الواحد، وتم الابقاء على سعر أسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير على الرغم من ارتفاعها إلى 8.25 دنانير، حسب لجنة التسعير
وبينت اللجنة انه مع ثبات سعر النفط الخام عند معدل 52.53 دولار للبرميل خلال شهر نيسان (ابريل) مقارنة مع 52.6 دولار للبرميل لشهر آذار(مارس) الماضي، ارتفعت أسعار المشتقات النفطية عالميا بنسب متفاوتة وخاصة البنزين نظرا لبدء استهلاك البنزين الموسمي خلال فصل الصيف.
وتضمنت التسعيرة الشهرية سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات (واصل أرض المصنع) والذي بلغ 6.59 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لشهر أيار (مايو) الحالي.
يذكر أن التسعيرة الشهرية تعتمد أسعار المشتقات مضافا اليها كلف ثابتة تشمل (عمليات النقل والنقل الداخلي والتخزين ونسبة الفاقد) وكلف اخرى منها كلف التأمين المرتفعة بسبب الأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة. وتقوم لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بتحديد أسعار جديدة للمشتقات النفطية نهاية كل شهر بناء على مراجعة الأسعار العالمية، بمقدار معدل كل من السعر العالمي لكل مادة من المشتقات النفطية لفترة 30 يوما تسبق تاريخ يوم الإعلان عن الأسعار والمعلن حسب نشرة بلاتس، مضافا إليه كافة التكاليف لإيصال المنتج من السوق العالمي إلى المستهلك بما فيها الضريبة الخاصة بمقدار 6 % ورسوم الطوابع بمقدار (ستة بالألف).