جفرا نيوز : أخبار الأردن | ورشتا عمل بجامعة عمان الاهلية لمركزي "السمع والنطق " و"الارشاد والتربية الخاصة"
شريط الأخبار
تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" الكركي : "مش قادرين نغيّر اثاث عمره تجاوز الـ ٤٠ عاما" !! بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح
عاجل
 

ورشتا عمل بجامعة عمان الاهلية لمركزي "السمع والنطق " و"الارشاد والتربية الخاصة"


جفرا نيوز- اقيمت خلال الايام القليلة الماضية ورشتا عمل "كل على حدة " بجامعة عمان الاهلية احداهما لمركز الإرشاد والتربية الخاصة التابع لكلية الآداب والعلوم بعنوان " السيكودراما في العلاج النفسي" والثانية لقسم السمع والنطق بعنوان " الحلول المزروعة لضعف السمع" .

فقد عقدت الورشة الاولى "السيكودراما في العلاج النفسي" والتي قدمها د. رياض أبو شرف لطلبة قسمي علم النفس والتربية الخاصة وطلبة درجة الماجستير في تخصص علم النفس الإكلينيكي .حيث تعتبر"السيكودراما في العلاج النفسي" أحد آليات العلاج النفسي والتي يستخدمها الطلبة أثناء دراستهم، حيث قام الطلبة بإجراء التدريبات في التمثيل النفسي لبعض المشكلات التي يعاني منها الشخص في حياته اليومية، وذلك بإشراف د. حسين الطراونة مدير مركز الإرشاد والتربية الخاصة.

اما الورشة الثانية فقد عقدت بالتعاون مع شركة "cochlea" العالمية بعنوان "الحلول المزروعة لضعف السمع" .حيث بدأت الورشة بمحاضرات نظرية عن زراعة القوقعة والمعينات السمعية المزروعة ومناقشة بعض الحالات، فيما تم عرض هذه المعينات السمعية وآخر التحديثات التي طرأت عليها بالإضافة إلى التأهيل السمعي واللغوي بعد زراعتها للأطفال وذلك من خلال ورش عمل جرت في عيادات السمع والنطق التابعة لمركز جامعة عمان الأهلية.