جفرا نيوز : أخبار الأردن | أمين عام وزارة التعليم العالي يلتقي عدد من عمداء كليات المجتمع الخاصة
شريط الأخبار
أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ليموزين لنقل ركاب المطار العراق مستعد لمنح الأردن أسعار نفط تفضيلية ‘‘الأمانة‘‘ تبدأ بهيكلة قطاعاتها نهاية الشهر ارتفاع درجات الحرارة وأجواء خريفية لطيفة إسرائيل تتصيد للأردن وتنظم مؤتمرا عدائيا القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية في منزله يعرب القضاة :في حال تم تحرير سعر الخبز فلن يتجاوز 35 قرش للكيلو المعايطة : الدولة لاتقف مع حزب دون اخر وعلى الأحزاب التفاعل اكثر مع المواطنين الملقي: نتعامل بجدية وحزم مع جريمة الاعتداء على المال العام ضبط نحو 10 آلاف عامل وافد مخالف وتسفير 6 آلاف منهم أعضاء هيئة تدريس في اردنية العقبه دون مكاتب الأشغال الشاقة 15 عاما لمتهم بتنفيذ مخطط إرهابي الملقي تخفى لشراء بطارية لسيارته واكتشف "تهربا ضريبيا" صدم اربع سيارات وحاول الفرار ليتبين ان بسيارته كمية من المخدرات الملكة رانيا تهنئ خريجي الدبلوم المهني من المعلمين عبر تويتر الجهود الرسمية في مجال الحقوق المدنية والسياسية مبيضين : الاردن تبنى نهجا واضحا في مكافحة الارهاب الملك يلتقي قادة ومدراء أجهزة أمنية دوليين
عاجل
 

أمين عام وزارة التعليم العالي يلتقي عدد من عمداء كليات المجتمع الخاصة

جفرا نيوز - التقى أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة في الوزارة يوم الأربعاء الموافق 3/5/2017 عدد من عمداء كليات المجتمع الأردنية الخاصة، وجرى خلال اللقاء مناقشة المشاكل التي تؤرق الكليات الخاصة والمعوقات التي تقف أمام تطوير ها وحتى استمرارية بعضاً منها. وتم بحث مشكلة التضاؤل والتراجع المستمر في أعداد الطلبة الدارسين في كليات المجتمع الخاصة .
واكد عمداء الكليات بانه رغم توجه الحكومة نحو التعليم التقني والفني والمهني لكن الحملة التوجيهية والتنظيمية والترويجية لهذا النوع من التعليم كانت غير كافية لتوعية الطلاب في هذا التوجه مما أسفر عن عدم إقبال الطلبة على التعليم التقني والمهني والفني.
كما وجرى خلال اللقاء مناقشة موضوع العمل على تطوير الخطط الدراسية والتخصصات في كليات المجتمع بحيث يتم ايقاف التخصصات الراكدة واستحداث تخصصات جديدة تتناسب مع سوق العمل المحلي والاقليمي مما يؤدي الى المشيء قدماً في استقطاب الطلبة العرب والاجانب للدراسة فيها، وتمت مناقشة مواضيع مختلفة منها نظام ترقية أعضاء الهيئة التدريسية والامتحان الشامل وامتحان المستوى. وتم اقتراح مصادر تمويل مختلفة لا تعتمد على رسوم الطالب فقط.
وفي نهاية اللقاء اقترح الامين العام على عمداء الكليات الحاضرين بأن يتم تشكيل لجنة من ثلاثة عمداء تعمل على عمل مسودة يتم دراستها تتضمن توضيحاً لكافة المشاكل والعوائق التي تؤرق كليات المجتمع الخاصة والحلول المقترحة لها ليتم مناقشتها وايجاد سبل لحلها.