شريط الأخبار
العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية غنيمات : الحكومة تصر على معرفة المتورطين بـ "الدخان المزور" ومحاسبتهم ولا نتائج للان
عاجل
 

أمين عام وزارة التعليم العالي يلتقي عدد من عمداء كليات المجتمع الخاصة

جفرا نيوز - التقى أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة في الوزارة يوم الأربعاء الموافق 3/5/2017 عدد من عمداء كليات المجتمع الأردنية الخاصة، وجرى خلال اللقاء مناقشة المشاكل التي تؤرق الكليات الخاصة والمعوقات التي تقف أمام تطوير ها وحتى استمرارية بعضاً منها. وتم بحث مشكلة التضاؤل والتراجع المستمر في أعداد الطلبة الدارسين في كليات المجتمع الخاصة .
واكد عمداء الكليات بانه رغم توجه الحكومة نحو التعليم التقني والفني والمهني لكن الحملة التوجيهية والتنظيمية والترويجية لهذا النوع من التعليم كانت غير كافية لتوعية الطلاب في هذا التوجه مما أسفر عن عدم إقبال الطلبة على التعليم التقني والمهني والفني.
كما وجرى خلال اللقاء مناقشة موضوع العمل على تطوير الخطط الدراسية والتخصصات في كليات المجتمع بحيث يتم ايقاف التخصصات الراكدة واستحداث تخصصات جديدة تتناسب مع سوق العمل المحلي والاقليمي مما يؤدي الى المشيء قدماً في استقطاب الطلبة العرب والاجانب للدراسة فيها، وتمت مناقشة مواضيع مختلفة منها نظام ترقية أعضاء الهيئة التدريسية والامتحان الشامل وامتحان المستوى. وتم اقتراح مصادر تمويل مختلفة لا تعتمد على رسوم الطالب فقط.
وفي نهاية اللقاء اقترح الامين العام على عمداء الكليات الحاضرين بأن يتم تشكيل لجنة من ثلاثة عمداء تعمل على عمل مسودة يتم دراستها تتضمن توضيحاً لكافة المشاكل والعوائق التي تؤرق كليات المجتمع الخاصة والحلول المقترحة لها ليتم مناقشتها وايجاد سبل لحلها.