جفرا نيوز : أخبار الأردن | أمين عام وزارة التعليم العالي يلتقي عدد من عمداء كليات المجتمع الخاصة
شريط الأخبار
الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت
 

أمين عام وزارة التعليم العالي يلتقي عدد من عمداء كليات المجتمع الخاصة

جفرا نيوز - التقى أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة في الوزارة يوم الأربعاء الموافق 3/5/2017 عدد من عمداء كليات المجتمع الأردنية الخاصة، وجرى خلال اللقاء مناقشة المشاكل التي تؤرق الكليات الخاصة والمعوقات التي تقف أمام تطوير ها وحتى استمرارية بعضاً منها. وتم بحث مشكلة التضاؤل والتراجع المستمر في أعداد الطلبة الدارسين في كليات المجتمع الخاصة .
واكد عمداء الكليات بانه رغم توجه الحكومة نحو التعليم التقني والفني والمهني لكن الحملة التوجيهية والتنظيمية والترويجية لهذا النوع من التعليم كانت غير كافية لتوعية الطلاب في هذا التوجه مما أسفر عن عدم إقبال الطلبة على التعليم التقني والمهني والفني.
كما وجرى خلال اللقاء مناقشة موضوع العمل على تطوير الخطط الدراسية والتخصصات في كليات المجتمع بحيث يتم ايقاف التخصصات الراكدة واستحداث تخصصات جديدة تتناسب مع سوق العمل المحلي والاقليمي مما يؤدي الى المشيء قدماً في استقطاب الطلبة العرب والاجانب للدراسة فيها، وتمت مناقشة مواضيع مختلفة منها نظام ترقية أعضاء الهيئة التدريسية والامتحان الشامل وامتحان المستوى. وتم اقتراح مصادر تمويل مختلفة لا تعتمد على رسوم الطالب فقط.
وفي نهاية اللقاء اقترح الامين العام على عمداء الكليات الحاضرين بأن يتم تشكيل لجنة من ثلاثة عمداء تعمل على عمل مسودة يتم دراستها تتضمن توضيحاً لكافة المشاكل والعوائق التي تؤرق كليات المجتمع الخاصة والحلول المقترحة لها ليتم مناقشتها وايجاد سبل لحلها.