جفرا نيوز : أخبار الأردن | تخليص المركبات للسوق المحلية ينخفض 30 %
شريط الأخبار
فيصل الفايز ..رئيسا للاعيان مجددا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقه 49 طلبا قضائيا الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان
 

تخليص المركبات للسوق المحلية ينخفض 30 %

عمان- تراجع إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة خلال الثلث الأول من العام الحالي للسوق المحلية بنسبة 30 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائيات صادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة.
وبحسب الإحصائيات التي حصلت"الغد" على نسخة منها، بلغ إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها خلال الثلث الأول من العام الحالي 18.2 ألف مركبة مقارنة مع 26.2 ألف مركبة.
وتظهر الإحصائيات أن عدد المركبات المخلصة التي تعمل على البنزين تراجع بنسبة 30 % لتصل الى 12.6آلاف مركبة بدلا من 18 ألف مركبة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وفيما يخص المركبات "الهايبرد"، تراجع أيضا التخليص عليها خلال الثلث الأول بنسبة 30 % لتصل الى 5.6 آلف مركبة بدلا من 8.2آلف مركبة.
وتشير الإحصائيات إلى أن المركبات التي تم تصديرها من المنطقة الحرة ارتفعت خلال الثلث الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 2 %.
وبلغ عدد المركبات التي تم تصديرها من المنطقة الحرة خلال الثلث الأول من العام الحالي 12.2 الف مركبة بدلا من 12.4 ألف مركبة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وكانت إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة خلال الربع الأول من العام الحالي تراجع بنسبة 33 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائيات صادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة.
و بلغ إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها خلال الربع الأول من العام الحالي 13.2 ألف مركبة مقارنة مع 19.6 ألف مركبة.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment