جفرا نيوز : أخبار الأردن | قيمة الشيكات المرتجعة تنخفض 1.5 %
شريط الأخبار
الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية بعد نشر جفرا .. سلاح الجو الملكي يرسل طائرة لإنقاذ سيدة محاصرة مع اطفال في وادي بالكرك "صور" الامانة : تقسيط ضريبة الابنية والاراضي ( المسقفات ) المالية: موازنة 2019 راعت زيادة مخصصات الأمان الاجتماعي والتشغيل الدفاع المدني يحاول انقاذ سيدة حامل وطفليها في وادي سحيق بالكرك والنائب المجالي يناشد توفير طائرة اخلاء كما توقعت جفرا.. الحكومة ستسحب مشروع المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية استقالات جماعية من حزب زمزم .. اسماء مصدر لجفرا : الرزاز سيوافق على سحب قانون الجرائم الالكترونية من النواب النائب الصقور يثني على قرار سحب قانون الجرائم الالكترونية ويؤكد على اهمية صون الحريات
عاجل
 

قيمة الشيكات المرتجعة تنخفض 1.5 %

عمان - انخفضت القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة في الثلث الأول من العام الحالي بمقدار 7.8 مليون دينار أو ما نسبته 1.5 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي.
وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة خلال الثلث الأول من 2017 نحو 502.6 مليون دينار مقارنة مع 510.4 مليون دينار في ذات الفترة من 2016.
وانخفاض القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة أدى إلى تراجع نسبتها للشيكات المتداولة في أول اربعة أشهر من العام الحالي إلى 3.3 % مقارنة مع 3.45 % في الفترة نفسه من العام الماضي.
في حين ارتفعت قمية الشيكات المتداولة (المقدمة للتقاص) في الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 2 % لتبلغ نحو 15.15 مليار دينار مقارنة مع نحو 14.85 مليار دينار في نفس الفترة من العام الماضي.
وبالعودة للشيكات المرتجعة؛ فقد انخفضت قيمتها المطلقة رغم ارتفاع عددها في الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 5.5 % لتصل إلى نحو 162.2 ألف شيك مقارنة مع 153.7 ألف شيك في نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفعت القيمة المطلقة للشيكات المعادة بسبب عدم كفاية الرصيد في الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 5.8 % بنسبة تبلغ 316.8 مليون دينار وعددها 99.1 ألف شيك مقارنة مع 299.3 مليون دينار وعددها 91.8 ألف شيك في نفس الفترة من العام الماضي.
وعلى صعيد الشيكات المعادة لأسباب أخرى؛ فقد انخفضت في الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 13.5 % لتبلغ 185.8 مليون دينار وعددها 63.08 الف شيك؛ مقارنة مع 211 مليون دينار وعددها 61.9 الف شيك في نفس الفترة من العام الماضي.
وكانت القيمة المطلقة للشيكات المرتجعة في العام الماضي قد ارتفعت بنحو 101 مليون دينار أو ما نسبته 5.8 % مقارنة مع 2015، وبلغت قيمة الشيكات المرتجعة خلال العام 2016 نحو 1.831 مليار دينار مقارنة مع نحو 1.73 مليار دينار في 2015.