جفرا نيوز : أخبار الأردن | تعرّف على المشروب الذي يحمي الكبد والمخ من الأمراض
شريط الأخبار
بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي " لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً بالصور .. النائب صداح الحباشنة ينزع لوحة مجلس النواب عن مركبته تأكيدا لعدم تراجعه عن الاستقالة البراءة لاردني من تهمة تنفيذ هجوم لـ داعش في ألمانيا المجالي : تجربتنا بالسلام مريرة وترمب قد يتراجع بقرار محكمة الفقيه يوجه بالتحقيق بفيديو لرجال امن اساءوا لمواطن اثناء القبض عليه لطوف: زواج المعتدي الجنسي بالضحية يأتي للإفلات من العقاب عودة الأجواء الباردة وانخفاض على الحرارة بدء محاكمة المتورطين بأكبر سرقة كهرباء في الأردن
 

تعرّف على المشروب الذي يحمي الكبد والمخ من الأمراض


تم استخدام الكركم في الهند القديمة على نطاق واسع لعلاج مشكلات الكبد واتضح أنه عنصر يمكن أن يفيد كلاً من الكبد والدماغ.

وفي الماضي القريب، بدأ الباحثون في فحص خصائص الكركم لمعرفة أهميته، حيث وجدوا أنه يمنع تلف الكبد ويحد من الأضرار التي تلحق به نتيجة لجرعة زائدة من الحديد ويخفض مستويات السّمية في الجسم ويحد من اضطرابات الكبد مثل الركود الصفراوي.

ولاستخدام الكركم كمشروب مفيد للقلب والمخ، ستحتاج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود وكوبًا من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وأخرى صغيرة من الكركم.

ومن ثم، تخلط جميع المكونات ثم تضيفها إلى قدر حيث يتم تسخينها حتى درجة الغليان وتتركها لتبرد لفترة من الوقت، ويمكنك شربه عندما يكون دافئًا وإذا كنت لا ترغب في شربه يمكنك إضافته إلى وصفات الطعام أو الحساء.

وهناك طريقة أخرى، تتمثل بإضافة كوب من الماء وقليل من مسحوق الكركم إلى المكونات.

وبعد ذلك دع الماء يغلي ثم قم بإضافة مسحوق الكركم واتركه يغلي لمدة 5-10 دقائق ثم دعه يبرد بعض الوقت، ثم اشربه.

ووفقًا لصحيفة "بولد سكاي” تشير أحدث الدراسات إلى أن الكركم يعزز وظائف الدماغ ويقال إن مادة الكركمين الموجودة في الكركم تمنع تراكم لويحات "بيتا اميلويد”، التي قد تتسبب في الإصابة بمرض الزهايمر.

ويعمل الكركم كمضاد للالتهابات أيضًا لذا يقلل الضرر الذي يحدث للدماغ بسبب العوامل المؤكسدة والالتهاب كما أنه أيضًا يمنع الاكتئاب.

ومادة الكركمين في الكركم يمكن أيضًا أن تقلل خطر الإصابة بسرطان الكبد عن طريق الحد من الأضرار التي تسببها المواد المسرطنة مثل ثيواسيتاميد.