شريط الأخبار
وفاة نزيل في مركز اصلاح وتأهيل الكرك الأردن وعُمان يوقعان مذكرة تفاهم في المجال العلمي والقانوني الزراعة تمنع إدخال 1500 عبوة زيت زيتون من الامارات احلام القاسم " أُمّ " قهرت ظروفها لتنال الترتيب الاول على المملكة في الثانوية العامة " الاقتصاد المنزلي " صحفيّون اردنييون ينسحبون من السفارة العراقية احتجاجا !! العدل ترسل 6 مشاريع أنظمة الى رئاسة الوزراء تركيا تهاجم الجامعة العربية من أجل الاردن تعديل وزاري قريب بعد حصول الحكومة على ثقة جديدة من البرلمان مصادر: الشاحنات الأردنية لم تدخل العراق بعد ارتفاع درجات الحرارة نهارا وأجواء باردة ليلا بعد تجديد الثقة.. خيار التعديل الحكومي يتقدم الأردن لم يتسلم ترشيح إسرائيل لسفيرها الجديد الحسين للسرطان: لسنا طرفا بقرار الحكومة مصدر لـ"جفرا نيوز" : تأجيل لقاء الاغلبية النيابية بالطراونة يعود لسفر الاخير إسناد تهمة القيام باعمال ارهابية لساطي بنك عبدون "المستهلك" تدعو الى تحديد سقف سعري للألبان ومراقبة جودتها توجه لتطوير معبر الكرامة الحدودي وزيادة سعته الاستيعابية إحالة تجاوزات بملايين الدنانير بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء وتوقيف مدير مياه الملك يتفقد الخدمات في مدينة الحسين الطبية ويطمئن على أحوال المرضى الناصر: أمطار أمس رفعت نسبة تخزين السدود إلى 40%
عاجل
 

تعرّف على المشروب الذي يحمي الكبد والمخ من الأمراض


تم استخدام الكركم في الهند القديمة على نطاق واسع لعلاج مشكلات الكبد واتضح أنه عنصر يمكن أن يفيد كلاً من الكبد والدماغ.

وفي الماضي القريب، بدأ الباحثون في فحص خصائص الكركم لمعرفة أهميته، حيث وجدوا أنه يمنع تلف الكبد ويحد من الأضرار التي تلحق به نتيجة لجرعة زائدة من الحديد ويخفض مستويات السّمية في الجسم ويحد من اضطرابات الكبد مثل الركود الصفراوي.

ولاستخدام الكركم كمشروب مفيد للقلب والمخ، ستحتاج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود وكوبًا من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وأخرى صغيرة من الكركم.

ومن ثم، تخلط جميع المكونات ثم تضيفها إلى قدر حيث يتم تسخينها حتى درجة الغليان وتتركها لتبرد لفترة من الوقت، ويمكنك شربه عندما يكون دافئًا وإذا كنت لا ترغب في شربه يمكنك إضافته إلى وصفات الطعام أو الحساء.

وهناك طريقة أخرى، تتمثل بإضافة كوب من الماء وقليل من مسحوق الكركم إلى المكونات.

وبعد ذلك دع الماء يغلي ثم قم بإضافة مسحوق الكركم واتركه يغلي لمدة 5-10 دقائق ثم دعه يبرد بعض الوقت، ثم اشربه.

ووفقًا لصحيفة "بولد سكاي” تشير أحدث الدراسات إلى أن الكركم يعزز وظائف الدماغ ويقال إن مادة الكركمين الموجودة في الكركم تمنع تراكم لويحات "بيتا اميلويد”، التي قد تتسبب في الإصابة بمرض الزهايمر.

ويعمل الكركم كمضاد للالتهابات أيضًا لذا يقلل الضرر الذي يحدث للدماغ بسبب العوامل المؤكسدة والالتهاب كما أنه أيضًا يمنع الاكتئاب.

ومادة الكركمين في الكركم يمكن أيضًا أن تقلل خطر الإصابة بسرطان الكبد عن طريق الحد من الأضرار التي تسببها المواد المسرطنة مثل ثيواسيتاميد.