جفرا نيوز : أخبار الأردن | جامعة الشرق الأوسط تنظم مناظرة لمرشحي منصب نقيب صيادلة الاردن
شريط الأخبار
الامير علي : اي اعتداء على اطفال الكرة بمثابة مساس بأولادي شخصيا خليل عطية.. إلى عمدة عمان توقيف 6 من المعتدين على ناشئي الوحدات رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية الامير حسن يدعو لتأليف وثيقه تسمى مخطوطة المشرق العربي ...تفاصيل الجنايات تبرء سوري من جرم أغتصاب ابنة خالته البالغة 12 عام قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو الحواتمة: منظومة الأمن الوطني تعمل بأدوار تكاملية وفق أعلى مستويات التنسيق توليد الكهرباء بالخلايا الشمسية الكهروضوئية لـ"مجمع الملك الحسين للأعمال"
عاجل
 

جامعة الشرق الأوسط تنظم مناظرة لمرشحي منصب نقيب صيادلة الاردن


الدكتور يعقوب ناصر الدين: الالتقاء بين جامعة ونقابة مهنية يجسد المسؤولية المجتمعية

جفرا نيوز – نظمت جامعة الشرق الاوسط مناظرة لمرشحي منصب نقيب الصيادلة وهي الاولى من نوعها منذ تأسيس النقابة، في خطوة تؤكد القواسم المشتركة والمهمة في التشبيك بين جامعة ونقابة مهنية بما يجسد المسؤولية المجتمعية، والتي ستجري يوم الجمعة القادم في الثاني عشر من آيار الحالي.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين خلال المناظرة التي حضرها ما يزيد عن 350 صيدلانيا من أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصيادلة إن " أهمية اللقاء الذي يجمع بين دور الجامعة والنقابة المهنية نابع من المسؤوليات الوطنية في ضرورة تأطير المبادىء التشاركية والمسؤولية المجتمعية وتشجيع البحوث العلمية بصفة عامة والبحوث الدوائية بصفة خاصة ،بوجود كلية للصيدلة في هذه الجامعة التي تلتقي معكم من أجل تعميق القيم الديمقراطية والمشاركة في صنع القراروالتي رسمت الاوراق النقاشية الملكية السبع لجلالة الملك عبدالله الثاني معالم طريقها كي نحقق نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره، ونعزز صموده في وجه التحديات الاقليمية والدولية ونعزز استقراره وامنه ومنجزاته".

وأضاف الدكتور ناصر الدين في المناظرة، التي ادارها الأستاذ الدكتور الصيدلاني طلال أبو رجيح

"أن هذه المناظرة تاتي في وقت يواصل فيه بلدنا مسيرة الاصلاح الشامل التي لا يمكن تحقيقها من دون مشاركة جميع الاطراف"، داعيا لضرورة معرفة الصورة المتكاملة لمهام ومسؤوليات الافراد والجماعات على حد سواء والتاكد من عدم خلط الاوراق وتضييع المقاصد والغايات في متاهة اوضاع المنطقة.

وقال أن" مشكلتنا الداخلية الحقيقية مشكلة اقتصادية يتوجب علينا التغلب عليها بكل ما نملكه من وطنية صادقة وفاعلة وقدرة على المبادرة والابتكار"، مشيدا بما حققته الصناعات الدوائية من سمعة عالمية.

بدوره قال مستشار كلية الصيدلة في الجامعة الدكتور الصيدلاني حسام الخطيب إن اهمية هذه المناظرة انها توفر فرصة للتحاور في جو ديمقراطي تسوده روح المعرفة والاطلاع وتبادل الرأي والراي الاخر بما يسهم في الإرتقاء لمهنة الصيدلة ترسيخا لدور الصيدلي في الخدمة العامة".

وعرض المرشحون لمنصب نقيب الصيادلة وهم الصيادلة: زيد الكيلاني، وملك عنبتاوي، وفضل نيروخ، وسميرة القسوس لرؤاهم وبرامجهم الانتخابية والتي تركزت على ضرورة ماسسة العمل النقابي للنهوض بالمهنة، وإدخال اساليب جديدة في إدارة النقابة تناسب العصر والتطور التكنولوجي.

ودار في المناظرة نقاش موسع بين اعضاء الهيئة العامة النقابة الصيادلة والمرشحين لمنصب النقيب تركز على الجوانب المهنية للنقابة والادوار المطلوبة والاليات اللازمة لتجاوز التحديات التشريعية والاقتصادية.