جفرا نيوز : أخبار الأردن | جامعة الشرق الأوسط تنظم مناظرة لمرشحي منصب نقيب صيادلة الاردن
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

جامعة الشرق الأوسط تنظم مناظرة لمرشحي منصب نقيب صيادلة الاردن


الدكتور يعقوب ناصر الدين: الالتقاء بين جامعة ونقابة مهنية يجسد المسؤولية المجتمعية

جفرا نيوز – نظمت جامعة الشرق الاوسط مناظرة لمرشحي منصب نقيب الصيادلة وهي الاولى من نوعها منذ تأسيس النقابة، في خطوة تؤكد القواسم المشتركة والمهمة في التشبيك بين جامعة ونقابة مهنية بما يجسد المسؤولية المجتمعية، والتي ستجري يوم الجمعة القادم في الثاني عشر من آيار الحالي.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين خلال المناظرة التي حضرها ما يزيد عن 350 صيدلانيا من أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصيادلة إن " أهمية اللقاء الذي يجمع بين دور الجامعة والنقابة المهنية نابع من المسؤوليات الوطنية في ضرورة تأطير المبادىء التشاركية والمسؤولية المجتمعية وتشجيع البحوث العلمية بصفة عامة والبحوث الدوائية بصفة خاصة ،بوجود كلية للصيدلة في هذه الجامعة التي تلتقي معكم من أجل تعميق القيم الديمقراطية والمشاركة في صنع القراروالتي رسمت الاوراق النقاشية الملكية السبع لجلالة الملك عبدالله الثاني معالم طريقها كي نحقق نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره، ونعزز صموده في وجه التحديات الاقليمية والدولية ونعزز استقراره وامنه ومنجزاته".

وأضاف الدكتور ناصر الدين في المناظرة، التي ادارها الأستاذ الدكتور الصيدلاني طلال أبو رجيح

"أن هذه المناظرة تاتي في وقت يواصل فيه بلدنا مسيرة الاصلاح الشامل التي لا يمكن تحقيقها من دون مشاركة جميع الاطراف"، داعيا لضرورة معرفة الصورة المتكاملة لمهام ومسؤوليات الافراد والجماعات على حد سواء والتاكد من عدم خلط الاوراق وتضييع المقاصد والغايات في متاهة اوضاع المنطقة.

وقال أن" مشكلتنا الداخلية الحقيقية مشكلة اقتصادية يتوجب علينا التغلب عليها بكل ما نملكه من وطنية صادقة وفاعلة وقدرة على المبادرة والابتكار"، مشيدا بما حققته الصناعات الدوائية من سمعة عالمية.

بدوره قال مستشار كلية الصيدلة في الجامعة الدكتور الصيدلاني حسام الخطيب إن اهمية هذه المناظرة انها توفر فرصة للتحاور في جو ديمقراطي تسوده روح المعرفة والاطلاع وتبادل الرأي والراي الاخر بما يسهم في الإرتقاء لمهنة الصيدلة ترسيخا لدور الصيدلي في الخدمة العامة".

وعرض المرشحون لمنصب نقيب الصيادلة وهم الصيادلة: زيد الكيلاني، وملك عنبتاوي، وفضل نيروخ، وسميرة القسوس لرؤاهم وبرامجهم الانتخابية والتي تركزت على ضرورة ماسسة العمل النقابي للنهوض بالمهنة، وإدخال اساليب جديدة في إدارة النقابة تناسب العصر والتطور التكنولوجي.

ودار في المناظرة نقاش موسع بين اعضاء الهيئة العامة النقابة الصيادلة والمرشحين لمنصب النقيب تركز على الجوانب المهنية للنقابة والادوار المطلوبة والاليات اللازمة لتجاوز التحديات التشريعية والاقتصادية.