شريط الأخبار
ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال
عاجل
 

عقل: بدء تداول بنزين 98 مرتبط بإنجاز مواصفته القياسية

عمان- قال أمين سر نقابة أصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع هاشم عقل إن بداية تداول بنزين اوكتان 98 في السوق مرتبط بانجاز المواصفة الخاصة به من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس.
وأضاف عقل في رده على اسئلة للغد أمس أن المواصفة الخاصة بهذا الصنف كان من المفترض أن تكون جاهزة بنهاية الشهر الماضي ليبدأ تداوله مع بدء تطبيق تسعيرة هذا الشهر غير أن انجازها لم يتم بعد في مؤسسة المواصفات والمقاييس.
ولم تستطع الغد الحصول على رد من مؤسسة المواصفات والمقاييس حول موعد إنجاز هذه المواصفة.
وبين عقل أن شركات تسويق المشتقات النفطية جهزت البنية التحتية اللازمة في المحطات التي ستبيع فيها هذه المادة والتي سيتم انتاجها بالكامل في مصفاة البترول، حيث تم تأهيل عدد من محطات الشركة لبيع هذا النوع من البنزين، وذلك بفصل خزانات ومضخات خاصة له، يتم تشغيلها بعد تحديد سعره.
وقرر مجلس الوزراء في وقت سابق الموافقة على تداول صنف ثالث من البنزين أوكتان 98 وصنف ثان من الديزل حسب المواصفة الأوروبية "يورو5"، ضمن جهود وزارة الطاقة والثروة المعدنية في تعزيز أمن التزود بالطاقة وتوفير مشتقات نفطية من مختلف الانواع تلبي كافة احتياجات السوق المحلية، وبما يتوافق مع المواصفات العالمية الحديثة للمعايير البيئية ومواصفات الصحة والسلامة.
ورفعت الحكومة في تسعيرة الشهر الحالي سعر البنزين 98 رغم انه لم يتم تداوله بعد إلى 1040 فلس لليتر بدلا من 1030 فلسا الشهر الماضي.
من جهته، قال مدير عام المناصير للزيوت والمحروقات، المهندس ياسر المناصير أن محطات المحروقات بانتظار انهاء اعداد المواصفة القياسية لبنزين 98 ، وانه سيتم بيع هذه المادة في محطات معينة، متوقعا انجازها خلال الاسابيع القليلة المقبلة.
وبين المناصير أن الطلب على هذه المادة سيكون محدودا لان سعره مرتفع مقارنة باصناف البنزين الاخرى أوكتان 90 و 95 ، وانه سيستخدم للسيارات الحديثة جدا.
وجاء قرار الموافقة على تداول مادة البنزين اوكتان 98 ليتماشى مع السيارات الحديثة والتي تتطلب محركاتها استخدام هذا النوع من البنزين، حيث سيتم طرحه في عدد من محطات المحروقات، بعد إصدار المواصفة القياسية له وبعد ان يتم تسعيره من قبل لجنة تسعير المشتقات النفطية بوزارة الطاقة والثروة المعدنية.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment