جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذهب يتجه صوب أكبر هبوط أسبوعي في 6 أشهر
شريط الأخبار
وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن فيديو.. "نشطاء الحراك" يعلنون رفضهم دعوة الرزاز للقاءهم يوم غدا الثلاثاء خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي
 

الذهب يتجه صوب أكبر هبوط أسبوعي في 6 أشهر

نيويورك/لندن- بدد الذهب مكاسبه يوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات تعافي نمو الوظائف في أميركا في نيسان (أبريل) ليظل المعدن الأصفر متجها صوب تسجيل أكبر خسارة أسبوعية في ستة أشهر في الوقت الذي تتزايد فيه التوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية في حزيران (يونيو) وتنحسر المخاطر السياسية في منطقة اليورو.
وبحلول الساعة 1835 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.05 بالمئة إلى 1227.89 دولار للأوقية (الأونصة) لكنه يظل متجها صوب اختتام الأسبوع منخفضا 3.2 بالمئة، وهو أكبر هبوط أسبوعي منذ تشرين الثاني (نوفمبر).
وانخفض الذهب في عقود حزيران (يونيو) الأميركية الآجلة 0.14 بالمئة في التسوية إلى 1226.90 دولار للأوقية.
وانخفض الذهب إلى أدنى مستوى في نحو سبعة أسابيع عند 1225.20 دولار للأوقية يوم الخميس بعد أن قلل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) من أي مخاطر تهدد الزيادات المزمعة هذا العام في أسعار الفائدة ليعزز التوقعات بزيادة أخرى في يونيو حزيران.
والذهب حساس لارتفاع أسعار الفائدة الأميركية الذي يزيد تكلفة الفرصة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به الذهب.
وانحسرت كثيرا المخاوف من فوز مارين لوبان مرشحة ِأقصى اليمين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وهو ما دفع الذهب للهبوط الشهر الماضي.
ومن المتوقع أن تسفر الجولة الثانية من الانتخابات التي تجرى يوم الأحد عن انتخاب مرشح الوسط إيمانويل ماركون الذي يفضله المستثمرون.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 16.31 دولار للأوقية متجهة إلى اختتام الأسبوع على انخفاض نسبته 5.4 بالمئة.
وارتفع البلاتين 1.1 بالمئة إلى 909.10 دولار للأوقية لكنه يتجه لهبوط أسبوعي نسبته أربعة بالمئة. وزاد البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 814 دولارا للأوقية.
وانخفضت العلاوة بين البلاتين والبلاديوم إلى أدنى مستوى في نحو 15 عاما بعدما هبطت دون 100 دولار للأوقية هذا الأسبوع.-(رويترز)