جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذهب يتجه صوب أكبر هبوط أسبوعي في 6 أشهر
شريط الأخبار
موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة
عاجل
 

الذهب يتجه صوب أكبر هبوط أسبوعي في 6 أشهر

نيويورك/لندن- بدد الذهب مكاسبه يوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات تعافي نمو الوظائف في أميركا في نيسان (أبريل) ليظل المعدن الأصفر متجها صوب تسجيل أكبر خسارة أسبوعية في ستة أشهر في الوقت الذي تتزايد فيه التوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية في حزيران (يونيو) وتنحسر المخاطر السياسية في منطقة اليورو.
وبحلول الساعة 1835 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.05 بالمئة إلى 1227.89 دولار للأوقية (الأونصة) لكنه يظل متجها صوب اختتام الأسبوع منخفضا 3.2 بالمئة، وهو أكبر هبوط أسبوعي منذ تشرين الثاني (نوفمبر).
وانخفض الذهب في عقود حزيران (يونيو) الأميركية الآجلة 0.14 بالمئة في التسوية إلى 1226.90 دولار للأوقية.
وانخفض الذهب إلى أدنى مستوى في نحو سبعة أسابيع عند 1225.20 دولار للأوقية يوم الخميس بعد أن قلل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) من أي مخاطر تهدد الزيادات المزمعة هذا العام في أسعار الفائدة ليعزز التوقعات بزيادة أخرى في يونيو حزيران.
والذهب حساس لارتفاع أسعار الفائدة الأميركية الذي يزيد تكلفة الفرصة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به الذهب.
وانحسرت كثيرا المخاوف من فوز مارين لوبان مرشحة ِأقصى اليمين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وهو ما دفع الذهب للهبوط الشهر الماضي.
ومن المتوقع أن تسفر الجولة الثانية من الانتخابات التي تجرى يوم الأحد عن انتخاب مرشح الوسط إيمانويل ماركون الذي يفضله المستثمرون.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 16.31 دولار للأوقية متجهة إلى اختتام الأسبوع على انخفاض نسبته 5.4 بالمئة.
وارتفع البلاتين 1.1 بالمئة إلى 909.10 دولار للأوقية لكنه يتجه لهبوط أسبوعي نسبته أربعة بالمئة. وزاد البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 814 دولارا للأوقية.
وانخفضت العلاوة بين البلاتين والبلاديوم إلى أدنى مستوى في نحو 15 عاما بعدما هبطت دون 100 دولار للأوقية هذا الأسبوع.-(رويترز)