شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
 

"الصناعة" تحرر 2707 مخالفات في الثلث الأول

عمان- حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، خلال الثلث الأول من العام الحالي، نحو 2707 مخالفات توزعت في مختلف محافظات المملكة، بحسب إحصائيات صادرة عن الوزارة.
وتظهر الإحصاءات، التي حصلت "الغد" على نسخة منها، توزيع المخالفات على المحافظات؛ إذ حلت محافظة العاصمة بالمرتبة الأولى بعدد 1305 مخالفات تليها محافظة إربد بعدد 412 مخالفة، ثم الزرقاء بعدد 383 مخالفة، ثم البلقاء بعدد 146 مخالفة، وعجلون بعدد 100 مخالفة، والعقبة 89 مخالفة.
كما تم تحرير 76 مخالفة بمحافظة جرش و66 مخالفة بمحافظة المفرق و50 مخالفة بمحافظة مادبا، والكرك 36 مخالفة ومعان 27 مخالفة، إضافة الى 17 مخالفة بالطفيلة.
وفيما يخص نوع المخالفة، أظهرت الإحصائيات تحرير 2018 مخالفة لعدم إعلان السعر بشكل واضح و318 مخالفة لعدم التقيد بالسعر المعلن و134 لعدم تحديد الإعلان عن التنزيلات بدون تحديد المدة.
كما تم تحرير 98 مخالفة لعدم التقيد بالسعر المعلن و16 مخالفة لإخفاء وامتناع عن بيع سلعة أساسية أو محدد سعرها بدون مبرر، إضافة الى 15 مخالفة لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية و7 مخالفات لإدارة خطة أو تنظيمها أو الترويج لها، و6 مخالفات للقيام ببيع مواد أساسية مدعومة لغير الغاية المخصصة لها و3 مخالفات للإعلان عن تنزيلات صورية في أسعار السلع ومخالفتين لتجاوز شروط الإعلان عن الجوائز المجانية.
وأكد المتحدث الرسمي بالوزارة ينال البرماوي، أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف القانون والأنظمة والتعليمات الصادرة عن الوزارة وتحويلهم إلى الجهات المعنية.
وبين أن فرق الرقابة تعمل وفق برنامج زمني محدد يضمن وجود رقابة فاعلة على مدار الساعة وفي مختلف محافظات المملكة.
وقال البرماوي "إن الوزارة لا تهدف من تشديد الرقابة إلى تحرير المخالفات بقدر التأكد من توفر جميع السلع للمواطنين وعند مستويات أسعار معقولة".
وأشار الى وجود رصد يومي لمؤشر أسعار السلع في السوق المحلية والتغيرات التي تحدث عليها في الأسواق العالمية.
ولفت إلى وجود إجراءات فورية تمتلكها الوزارة في حال حدوث ارتفاع بالأسعار منها وضع أسقف سعرية لها.
ولفت إلى قيام الوزارة ضمن استعداداتها لاستقبال شهر رمضان بوضع خطة رقابة تضمن توفر جميع السلع بالسوق المحلية وعند مستويات أسعار معقولة.
وبين أن الوزراة بدأت بتنفيذ الخطة التي تتضمن حاليا عقد اجتماعات للقطاعات كافة ذات العلاقة، وهي نقابة تجار المواد الغذائية، قطاع اللحوم، قطاع الدواجن، منتجو الألبان، أصحاب المولات والمحلات الكبرى، اتحاد المزارعين وغيرها من الجهات ذات العلاقة عمل سلسلة اجتماعات مع القطاعات المختلفة.