جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملكية الأردنية تطبق نظام "تحديد المسارات الجوية"
شريط الأخبار
عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب مكافحة المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة الجمارك تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات الجمركية زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة
 

الملكية الأردنية تطبق نظام "تحديد المسارات الجوية"

عمّان- قررت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية تطبيق نظام (N-Flight Planning) التكنولوجي المطوّر والمختص بتحديد مسارات الرحلات الجوية، بهدف رفع مستوى الكفاءة التكنولوجية المتعلقة بتحديد مسارات الطائرات في الأجواء بشكل يعمل على تقليل استهلاك الوقود وتخفيض التكاليف في ضوء التقنيات الحديثة للنظام والتي تحقق أفضل مستويات السلامة الجوية وتوفر راحة أكبر للمسافرين أثناء الطيران.
وبحسب بيان للملكية، اليوم الأحد، فإن "تطبيق النظام يوسع آفاق الشراكة بينها وبين شركة (NAVBLUE) الأميركية وهي الشركة التي طورت النظام، والتي بدأت منذ العام 2014 بتزويد الملكية بأنظمة (RAIM Prediction) المتخصصة بعمليات التنبؤ والتي مكّنت الشركة من تطوير كفاءتها الفنية وقدراتها في مجال الملاحة الجوية".
وقال المدير العام، الرئيس التنفيذي للملكية الكابتن سليمان عبيدات، ان تبنـي هذا النظــام جاء نظرا لمميزاته الكبيرة من حيث اعتماده على أحدث التطورات التكنولوجية المستخدمة في ملاحة الطيران لاختيار أفضل وأقصر الممرات الجوية التي تسلكها الطائرات بين محطة وأخرى، ولتفادي التأخيرات التي قد تنتج أحياناً عن ازدحام الأجواء في بعض المناطق، وبما يقلل من زمن الرحلة ويخفض استهلاك الوقود بمعدل يصل إلى نحو 2 بالمائة، ويحسن إنتاجية الطواقم بنسبة 20 بالمائة، كما يساعد الشركة على رفع معدل الاستخدام اليومي لأسطول طائراتها لتحسين اقتصادات التشغيل.
وأشار إلى المرونة والتفاعلية التي يتميز بها النظام وسهولة التطبيق وإمكانية تقديم معلومات أكثر دقة ووضوحا عن الحالة الجوية لمسار الرحلة والمطبات الهوائية المتوقعة بما يساعد على تشغيل رحلات جوية تلبي تطلعات الشركة من مختلف النواحي العملياتية والخدماتية بالإضافة إلى توفير مستويات أفضل من الراحة للمسافرين.
وأكد عبيدات حرص الملكية على مواصلة السعي لمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية في عالم الطيران لإيجاد حلول مبتكرة تُسهم في تحسين العمليات التشغيلية وتوفير خدمات متميزة للمسافرين في المطارات وعلى متن الطائرات، فضلاً عن تسهيل الأعمال على الموظفين والطواقم الجوية، معرباً عن ثقته في أن يحقق النظام الجديد ما تتطلع إليه الشركة على هذا الصعيد.
بدوره عبر نائب المدير العام لخدمات التكنولوجيا في شركة "NAVBLUE" شوان ميكيلك، عن ارتياحه للتشارك مع الملكية الأردنية كناقل وطني للأردن وشركة رائدة وعريقة في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أنها أول شركة طيران في هذه المنطقة تتبنى تطبيق النظام، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة بين الطرفين ويعزّز علاقات التعاون معها الممتدة منذ ثلاث سنوات والتي سيعمل إدخال النظام الجديد على توسيعها.-(بترا)