شريط الأخبار
مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات
عاجل
 

الزعبي لـ الغيشان عن الجنسية: التخلي عن الاصلية شرط للحصول على الاردنية..وثيقة

جفرا نيوز

قال وزير الداخلية غالب الزعبي ان شخص يحصل على شهادة التجنس بالجنسية الأردنية ، يجب عليه ان يتخلى الجنسية الأصلية .

واوضح الزعبي ردا على سؤال نيابي وجهه النائب نبيل الغيشان ان الفقرة (3) من المادة (13) من قانون الجنسية التي تنص على انه (لا تمنح شهادة التجنس بالجنسية الأردنية إلى أي شخص إلا إذا كان يفقد بهذا التجنس الجنسية التي كان تابعا لها في تاريخ تجنسه هذا).

وبين الزعبي أن الإجراء العملي لتحقيق هذا الشرط هو الحصول على إقرار من الشخص الذي منح شهادة التجنس بأنه يتنازل عن جنسيته الأصلية، ويسلم جوازه لإعادته إلى الدولة التي كان يحمل جنسيتها عن طريق وزارة الخارجية.

واشار الزعبي الى انه في حال ثبت عدم تخلي الحاصل على الجنسية الاردنية عن جنسيته الاصلية ، فانه لا يفقد الجنسية الاردنية ، بموجب القانون.

اوضح ان القانون حدد الحالات التي تسقط فيها الجنسية ، وهذه الحالة ليست من ضمن الحالات .

في السياق اوضح المحامي مؤيد المجالي ان المادة (13) من قانون الجنسية تنص على ما يلي:

1. لمجلس الوزراء أن يمنح أو يرفض طلب التجنس المقدم إليه وفقاً لأحكام المادة 12 من هذا القانون.

2. لمجلس الوزراء بموافقة جلالة الملك أن يستغني عن الشرط القاضي بسبق الإقامة أربع سنوات إذا كان مقدم الطلب عربيا أو كانت هنالك ظروف خصوصية تؤول إلى ما يفيد المصلحة العامة.

3. لا تمنح شهادة التجنس بالجنسية الأردنية إلى أي شخص إلا إذا كان يفقد بهذا التجنس الجنسية التي كان تابعا لها في تاريخ تجنسه هذا.

4. لا تمنح شهادة التجنس إلى أي شخص اكتسب الجنسية الأردنية بالتجنس ولكنه عاد وفقد هذه الجنسية باختياره التجنس بجنسية دولة أجنبية.

5. تصدر شهادة التجنس التي يمنحها مجلس الوزراء بتوقيع وزير الداخلية أو من ينوب عنه.