جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرواشدة من " الشرق الأوسط " : على الجامعات أن تتخذ اجراءات تصحيحية في مناهج كليات الاعلام
شريط الأخبار
بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تشغيل كاميرات الرادار وقطع الاشارات في اربد " الجمعة " الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة اردوغان: سنستمر بالوقوف مع الاردن والملك عبدالله الثاني حامي المقدسات في القدس -فيديو إستحداث ( 5 ) مواقع غوص طبيعية جديدة في المتنزه البحري ضابط اسرائيلي لعباس : سنطردك والفلسطينيين الى الاردن !! رداً على ترامب .. أردني يطلق اسم " قدس " على مولودته العمل الاسلامي مستنكرا : قرار " الجنائية " ظالم و يستهدف الاردن الملك يترأس الوفد الأردني بالقمة الإسلامية في تركيا المجالي يدعو لتفعيل المقاومة الشعبية والمقاطعة لمواجهة القرار الاميركي نصائح علنية للأمريكان بعدم زيارة السلط و مسيرة " مليونية " وخيمة اعتصام دائم امام سفارة واشنطن مفكرة اليوم الضَّمان تنظم جلسة حواريّة لممثلات الهيئات النسائيّة في غور الصافي بلواء الأغوار الجنوبيّة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب (رقم مرجعي) بديلاً لـ(عدم المحكومية) للداخل وورقيا للترشح والخارج
عاجل
 

الرواشدة من " الشرق الأوسط " : على الجامعات أن تتخذ اجراءات تصحيحية في مناهج كليات الاعلام

جفرا نيوز  - طالب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية ( الرأي) الأستاذ رمضان الرواشدة بضرورة تغيير المناهج الإعلامية في كليات الاعلام في الجامعات الأردنية لتتوافق مع التغييرات المتسارعة الذي يشهده العالم في مجالات الإعلام، وضرورة طرح مساقات باللغة الانجليزية لكي تفتح آفاق للصحفي وتزيد من تطوره وامكانياته .

وأكد الرواشدة خلال محاضرة نظمتها كلية الاعلام في جامعة الشرق الأوسط بعنوان " الاعلام والتواصل الإجتماعي " و بحضور عميد كلية الاعلام في الجامعة الأستاذ الدكتور عزت حجاب وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع من الطلبة، أن مجالات العمل في الاعلام الأردني باتت مشبعة ومتخمة و لا بد من إعادة النظر في البرامج التي تقدم حالياً وضرورة التركيز على التدريب التقني التحليلي الجيد.

وبين الرواشدة أن العالم بات نتيجة لعصر المعلومات الجديد، يشهد تحولات كبيرة في ظل انتشار التقنيات الحديثة للاتصال وتزايد تطبيقاتها في مجال الاعلام، مما ساهم في ظهور نوع جديد في الإعلام وهو اعلام التنواصل الإجتماعي.

واستعرض الرواشدة مراحل تطور وسائل الاتصال وتأثير عصر الاعلام الالكتروني على الصحف الورقية والتي تراجعت عالمياً في ظل التطور الهائل في وسائل الاعلام البديل والمواقع الالكترونية.