جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرواشدة من " الشرق الأوسط " : على الجامعات أن تتخذ اجراءات تصحيحية في مناهج كليات الاعلام
شريط الأخبار
تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين
عاجل
 

الرواشدة من " الشرق الأوسط " : على الجامعات أن تتخذ اجراءات تصحيحية في مناهج كليات الاعلام

جفرا نيوز  - طالب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية ( الرأي) الأستاذ رمضان الرواشدة بضرورة تغيير المناهج الإعلامية في كليات الاعلام في الجامعات الأردنية لتتوافق مع التغييرات المتسارعة الذي يشهده العالم في مجالات الإعلام، وضرورة طرح مساقات باللغة الانجليزية لكي تفتح آفاق للصحفي وتزيد من تطوره وامكانياته .

وأكد الرواشدة خلال محاضرة نظمتها كلية الاعلام في جامعة الشرق الأوسط بعنوان " الاعلام والتواصل الإجتماعي " و بحضور عميد كلية الاعلام في الجامعة الأستاذ الدكتور عزت حجاب وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع من الطلبة، أن مجالات العمل في الاعلام الأردني باتت مشبعة ومتخمة و لا بد من إعادة النظر في البرامج التي تقدم حالياً وضرورة التركيز على التدريب التقني التحليلي الجيد.

وبين الرواشدة أن العالم بات نتيجة لعصر المعلومات الجديد، يشهد تحولات كبيرة في ظل انتشار التقنيات الحديثة للاتصال وتزايد تطبيقاتها في مجال الاعلام، مما ساهم في ظهور نوع جديد في الإعلام وهو اعلام التنواصل الإجتماعي.

واستعرض الرواشدة مراحل تطور وسائل الاتصال وتأثير عصر الاعلام الالكتروني على الصحف الورقية والتي تراجعت عالمياً في ظل التطور الهائل في وسائل الاعلام البديل والمواقع الالكترونية.