جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. هلسة يفتتح المعرض العربي الدولي للإسمنت الأبيض ومواد البناء
شريط الأخبار
دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن ولي العهد يؤكد عمق العلاقات بين الأردن والإمارات​ إطلاق غابة شهداء الدرك في بدر الجديدة ثلوج على مرتفعات 1200 متر مساء الخميس
عاجل
 

بالصور .. هلسة يفتتح المعرض العربي الدولي للإسمنت الأبيض ومواد البناء

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده
افتتح وزير الاشغال العامة والاسكان، المهندس سامي هلسة، مندوبا عن رئيس الوزراء أعمال المؤتمر والمعرض العربي الدولي للإسمنت الأبيض ومواد البناء، الذي نظمته الشركة العربية لصناعة الإسمنت الأبيض بمشاركة شركات قيادية عاملة في مجال الصناعات الإنشائية على المستوى الدولي والعربي والمحلي، إلى جانب أبرز الشركاء لهذه الصناعة.

وقال إن اهتمام المملكة بالبناء والتنمية العمرانية في هذه المرحلة، التي تعد من أهم مراحل بناء الأردن الحديث والمجتمع القائم على التطور والنهضة العمرانية، هو التزام وسياسة لكل المستويات الرسمية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك في اطار السعي لتعزيز دور الصناعات المحلية ومنها صناعة الإسمنت ومواد البناء 'حيث تعد من الصناعات التنموية والاستراتيجية لارتباطها المباشر بأعمال الإعمار'.

وأكد أن المؤتمر يحمل دلالات مهمة في تطور البناء والتعمير والمستقبل الجديد المنشود للمملكة وللدول العربية، خصوصا ما يتعلق بإعادة الإعمار لدول المنطقة التي تشهد صراعات، وأهمية استخدامات المواد لإعادة البناء والمعالجات والترميم للمنشآت المتضررة.

وأشار هلسة إلى التحديات التي تواجه المنطقة في الفترة المقبلة مع تأثير العولمة على العديد من الصناعات الأمر الذي يتطلب زيادة كفاءة الأساليب في هذا المجال ورفع تنافسيتها، منوها إلى أن تطوير وتحديث الإسمنت الأبيض ومواد البناء بشكل عام بات اساسيا في البناء وأن يكون بأقصى معايير الدقة من ناحية القوه والتجانس.

ودعا الى الانتقال من مستوى التبادل إلى التنسيق والمعرفة والتكامل وذلك للمحافظة على جودة المنتجات وتحقيق أعلى المعايير الفنية والهندسية للمشاريع الإنشائية، وهو ما يتطلب تضافر الجهود وتكثيف العمل في اطار من التوافق مع معايير البيئة والتنمية المستدامة.

وقال، إن الحكومة تراهن على قطاع البناء والتشييد وما يرتبط به من صناعات ومهن لدفع عجلة الاقتصاد الوطني، باعتبار هذا القطاع قاطرة التنمية ويحقق دفعة قوية لبقية القطاعات الأخرى في المملكة.

وأكد أن المؤتمر يمثل لبنة ونقطة ارتكاز للمستقبل ويدعم التفاعل والحوار بين مختلف القطاعات التي تخص صناعة الاسمنت الأبيض ومواد البناء على المستوى المحلي والعربي والدولي، ويوفر مناخا جيدا لتبادل الخبرات والامكانات المتاحة، واقتراح الحلول المبتكرة لتكون إضافة لصرح الخبرات الهندسية والعمرانية التي يزخر بها الأردن وتعد أساساً لأي نهضة لاسيما أن الشركة القائمة على هذا المؤتمر هي شركة رائدة في سوق الاسمنت الأبيض ومواد البناء داخل الأردن.

وبين أن الوزارة، تعمل من خلال مجلس البناء الوطني الأردني على تطوير كودات البناء الوطني الأردني والمواصفات الفنية العامة للمباني وتحديثها بحيث يتم عكس تطور تكنولوجيا صناعة البناء وتضمين المواد الإنشائية الحديثة بما يتلاءم مع المعايير العالمية والمستجدات التقنية للمشاريع الهندسية بما فيها معايير الطاقة وتأثير هذه الصناعات على البيئة المحيطة.

وأكد الوزير أن أهمية اعداد دليل المباني الخضراء الأردني، الذي يشكل نقله نوعية في قطاع البناء والتشييد الأردني تكمن في تخصيص نقاط ضمن النظام المرجعي للدليل حول المواد والموارد وعلاقتها بالبيئة المحيطة وتميزها بتوفير الطاقة والمياه.

وجال هلسة يرافقه ممثلو الشركات في المعرض الذي تم تنظيمه على هامش انعقاد المؤتمر ويضم منتجات مواد البناء وأخرى لشركات عالمية تصنع الآلات والادوات المتربطة بهذه الصناعة.