شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم
عاجل
 

جامعة الزرقاء تعقد محاضرة "التصميم المعماري المستدام"

جفرا نيوز - نظم قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء محاضرة علمية بعنوان "التصميم المعماري المستدام" قدمتها الدكتورة بشرى زلوم، وسلطت خلالها الضوء على مبادئ وتطبيقات التصميم المستدام التي تتناسب مع البيئة المحلية في الأردن.
وأوضحت الدكتورة بشرى على ضرورة التفكير بشكل شمولي بمفهوم الاستدامة عند تخطيط وتصميم الفراغات الحضرية، بحيث يتم مراعاة كل من الجانب البيئي، والجانب الإجتماعي، والجانب الإقتصادي للمشروع المصمم.
وقد سلطت المحاضرة الضوء على الجانب الاجتماعي للتصميم المستدام وقدمت مجموعة من الأفكار التي تسهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية، مؤكدة على أهمية مراعاة الجانب النفسي ودراسة سلوكيات المستخدمين على حد سواء.
وأكدت الدكتورة على أهمية الأنشطة اللامنهجية في صقل شخصية الطالب الجامعي وتوجيه سلوكه، حيث تسهم في حل العديد من المشكلات التي يواجهها الطالب من خلال الحوار البناء .