جفرا نيوز : أخبار الأردن | جامعة الزرقاء تعقد محاضرة "التصميم المعماري المستدام"
شريط الأخبار
الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو)
عاجل
 

جامعة الزرقاء تعقد محاضرة "التصميم المعماري المستدام"

جفرا نيوز - نظم قسم هندسة العمارة في جامعة الزرقاء محاضرة علمية بعنوان "التصميم المعماري المستدام" قدمتها الدكتورة بشرى زلوم، وسلطت خلالها الضوء على مبادئ وتطبيقات التصميم المستدام التي تتناسب مع البيئة المحلية في الأردن.
وأوضحت الدكتورة بشرى على ضرورة التفكير بشكل شمولي بمفهوم الاستدامة عند تخطيط وتصميم الفراغات الحضرية، بحيث يتم مراعاة كل من الجانب البيئي، والجانب الإجتماعي، والجانب الإقتصادي للمشروع المصمم.
وقد سلطت المحاضرة الضوء على الجانب الاجتماعي للتصميم المستدام وقدمت مجموعة من الأفكار التي تسهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية، مؤكدة على أهمية مراعاة الجانب النفسي ودراسة سلوكيات المستخدمين على حد سواء.
وأكدت الدكتورة على أهمية الأنشطة اللامنهجية في صقل شخصية الطالب الجامعي وتوجيه سلوكه، حيث تسهم في حل العديد من المشكلات التي يواجهها الطالب من خلال الحوار البناء .