جفرا نيوز : أخبار الأردن | رفع أجور الاصطفاف في المطار إلى دينارين ونصف
شريط الأخبار
مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي"
عاجل
 

رفع أجور الاصطفاف في المطار إلى دينارين ونصف

عمان- قال مدير وحدة إدارة مشروع مطار الملكة علياء الدولي في وزارة النقل عزمي نالشك إن "رفع رسوم اصطفاف المركبات في مطار الملكة علياء الدولي يأتي ضمن الاتفاقية الموقعة مع مجموعة المطار الدولي".
وأضاف نالشك لـ"الغد" أنه على مدار السنوات الخمس السابقة تم رفع رسوم الاصطفاف داخل المطار بمقدار ربع دينار عن كل سنة حيث بدأت الرسوم بدينار ومن ثم رفعها تدريجيا ربع دينار لكل سنة وأصبحت دينارين ونصف.
وأشار إلى أن الاتفاقية تنص على زيادة رسوم الاصطفاف للمواقف القصيرة سنويا بمقدار ربع دينار مع اضافة الضريبة وذلك على مدى عمرِ الاتفاقية البالغة خمس سنوات.
وبين نالشك أن رسوم الاصطفاف أصبحت حاليا دينارين وربع للساعة الواحدة ويضاف للمبلغ الضريبة التي تقدر بـ 16 %.
ومن ناحية اخرى بين نالشك انه يتم حاليا داخل المطار توسعة منطقة مناولة الحقائب والامتعة، لان المنطقة المخصصة لهذا الغرض تعتبر ضيقة حاليا مقارنة مع اعداد المسافرين عبر المطار.
واضاف ان المطار يعمل حاليا على تحديث وتطوير اجهزة فحص الحقائب وفق المتطلبات الامنية الدولية.
وأكد نالشك ان هنالك 17 بوابة عاملة داخل المطار سيتم رفع عددها لتصبح 25 بوابة على عدد من المراحل، بحيث تتواكب مع ارتفاع اعداد المسافرين التي يشهدها المطار.
يشار الى انه تم افتتاح المرحلة الثانية من مشروع المبنى الجديد لمطار الملكة علياء الدولي خلال شهر ايلول "سبتمبر" من العام الماضي.
واشتملت التوسعة على إضافة 9 بوابات جديدة تسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 12 مليون مسافر سنويا.
وتقدر تكلفة اعمال التوسعة الاخيرة بنحو 214 مليون دولار، حيث ساهمت التوسعة بوصول مساحة مباني المطار إلى160 ألف متر مربع، لترفع قدرته الاستيعابية بنحو 3 ملايين مسافر سنويا، عما كانت عليه في المرحلة الأولى.
واستقبل مطار الملكة علياء الدولي نحو 1,671,784 مسافراً خلال الربع الأول من العام الحالي، مسجلا بذلك ارتفاعا في حركة المسافرين بنسبة 2 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2016.