جفرا نيوز : أخبار الأردن | رفع أجور الاصطفاف في المطار إلى دينارين ونصف
شريط الأخبار
مجهولون يطلقون النار على منزل النائب محمود العدوان الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) ابرز السيناريوهات حال رفع الدعم عن الخبز ،ولا ارتفاع على "خبز الحمام والكعك" رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز ! الاعلان عن الحدود الدنيا للقبول في الجامعات حسب النظام الجديد - تفاصيل قضية سرقة الكهرباء : القبض على مالك المزرعة وثلاثة موظفين في شركة الكهرباء الأردن ورئاسة القمة العربية .. قرار مبرمج بـ ”العزلة الطوعية” .. و إستماع للجميع دون إعلان مواقف ! مفكرة الاحد
عاجل
 

رفع أجور الاصطفاف في المطار إلى دينارين ونصف

عمان- قال مدير وحدة إدارة مشروع مطار الملكة علياء الدولي في وزارة النقل عزمي نالشك إن "رفع رسوم اصطفاف المركبات في مطار الملكة علياء الدولي يأتي ضمن الاتفاقية الموقعة مع مجموعة المطار الدولي".
وأضاف نالشك لـ"الغد" أنه على مدار السنوات الخمس السابقة تم رفع رسوم الاصطفاف داخل المطار بمقدار ربع دينار عن كل سنة حيث بدأت الرسوم بدينار ومن ثم رفعها تدريجيا ربع دينار لكل سنة وأصبحت دينارين ونصف.
وأشار إلى أن الاتفاقية تنص على زيادة رسوم الاصطفاف للمواقف القصيرة سنويا بمقدار ربع دينار مع اضافة الضريبة وذلك على مدى عمرِ الاتفاقية البالغة خمس سنوات.
وبين نالشك أن رسوم الاصطفاف أصبحت حاليا دينارين وربع للساعة الواحدة ويضاف للمبلغ الضريبة التي تقدر بـ 16 %.
ومن ناحية اخرى بين نالشك انه يتم حاليا داخل المطار توسعة منطقة مناولة الحقائب والامتعة، لان المنطقة المخصصة لهذا الغرض تعتبر ضيقة حاليا مقارنة مع اعداد المسافرين عبر المطار.
واضاف ان المطار يعمل حاليا على تحديث وتطوير اجهزة فحص الحقائب وفق المتطلبات الامنية الدولية.
وأكد نالشك ان هنالك 17 بوابة عاملة داخل المطار سيتم رفع عددها لتصبح 25 بوابة على عدد من المراحل، بحيث تتواكب مع ارتفاع اعداد المسافرين التي يشهدها المطار.
يشار الى انه تم افتتاح المرحلة الثانية من مشروع المبنى الجديد لمطار الملكة علياء الدولي خلال شهر ايلول "سبتمبر" من العام الماضي.
واشتملت التوسعة على إضافة 9 بوابات جديدة تسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 12 مليون مسافر سنويا.
وتقدر تكلفة اعمال التوسعة الاخيرة بنحو 214 مليون دولار، حيث ساهمت التوسعة بوصول مساحة مباني المطار إلى160 ألف متر مربع، لترفع قدرته الاستيعابية بنحو 3 ملايين مسافر سنويا، عما كانت عليه في المرحلة الأولى.
واستقبل مطار الملكة علياء الدولي نحو 1,671,784 مسافراً خلال الربع الأول من العام الحالي، مسجلا بذلك ارتفاعا في حركة المسافرين بنسبة 2 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2016.