شريط الأخبار
الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا هذا المنصب ينتظر جمال الصرايرة.. ب"انتظار الإجراءات" العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم
عاجل
 

رفع أجور الاصطفاف في المطار إلى دينارين ونصف

عمان- قال مدير وحدة إدارة مشروع مطار الملكة علياء الدولي في وزارة النقل عزمي نالشك إن "رفع رسوم اصطفاف المركبات في مطار الملكة علياء الدولي يأتي ضمن الاتفاقية الموقعة مع مجموعة المطار الدولي".
وأضاف نالشك لـ"الغد" أنه على مدار السنوات الخمس السابقة تم رفع رسوم الاصطفاف داخل المطار بمقدار ربع دينار عن كل سنة حيث بدأت الرسوم بدينار ومن ثم رفعها تدريجيا ربع دينار لكل سنة وأصبحت دينارين ونصف.
وأشار إلى أن الاتفاقية تنص على زيادة رسوم الاصطفاف للمواقف القصيرة سنويا بمقدار ربع دينار مع اضافة الضريبة وذلك على مدى عمرِ الاتفاقية البالغة خمس سنوات.
وبين نالشك أن رسوم الاصطفاف أصبحت حاليا دينارين وربع للساعة الواحدة ويضاف للمبلغ الضريبة التي تقدر بـ 16 %.
ومن ناحية اخرى بين نالشك انه يتم حاليا داخل المطار توسعة منطقة مناولة الحقائب والامتعة، لان المنطقة المخصصة لهذا الغرض تعتبر ضيقة حاليا مقارنة مع اعداد المسافرين عبر المطار.
واضاف ان المطار يعمل حاليا على تحديث وتطوير اجهزة فحص الحقائب وفق المتطلبات الامنية الدولية.
وأكد نالشك ان هنالك 17 بوابة عاملة داخل المطار سيتم رفع عددها لتصبح 25 بوابة على عدد من المراحل، بحيث تتواكب مع ارتفاع اعداد المسافرين التي يشهدها المطار.
يشار الى انه تم افتتاح المرحلة الثانية من مشروع المبنى الجديد لمطار الملكة علياء الدولي خلال شهر ايلول "سبتمبر" من العام الماضي.
واشتملت التوسعة على إضافة 9 بوابات جديدة تسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 12 مليون مسافر سنويا.
وتقدر تكلفة اعمال التوسعة الاخيرة بنحو 214 مليون دولار، حيث ساهمت التوسعة بوصول مساحة مباني المطار إلى160 ألف متر مربع، لترفع قدرته الاستيعابية بنحو 3 ملايين مسافر سنويا، عما كانت عليه في المرحلة الأولى.
واستقبل مطار الملكة علياء الدولي نحو 1,671,784 مسافراً خلال الربع الأول من العام الحالي، مسجلا بذلك ارتفاعا في حركة المسافرين بنسبة 2 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2016.