جفرا نيوز : أخبار الأردن | مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وشركة ارابوت
شريط الأخبار
القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية في منزله يعرب القضاة :في حال تم تحرير سعر الخبز فلن يتجاوز 35 قرش للكيلو المعايطة : الدولة لاتقف مع حزب دون اخر وعلى الأحزاب التفاعل اكثر مع المواطنين الملقي: نتعامل بجدية وحزم مع جريمة الاعتداء على المال العام ضبط نحو 10 آلاف عامل وافد مخالف وتسفير 6 آلاف منهم أعضاء هيئة تدريس في اردنية العقبه دون مكاتب الأشغال الشاقة 15 عاما لمتهم بتنفيذ مخطط إرهابي الملقي تخفى لشراء بطارية لسيارته واكتشف "تهربا ضريبيا" صدم اربع سيارات وحاول الفرار ليتبين ان بسيارته كمية من المخدرات الملكة رانيا تهنئ خريجي الدبلوم المهني من المعلمين عبر تويتر الجهود الرسمية في مجال الحقوق المدنية والسياسية مبيضين : الاردن تبنى نهجا واضحا في مكافحة الارهاب الملك يلتقي قادة ومدراء أجهزة أمنية دوليين اطلاق مشروع "تنفيذ الدعم الفني لبرنامج مهارات التشغيل والاندماج الاجتماعي" الملك يزور قيادة الشرطة الخاصة وزير العدل: تضافر الجهود الدولية هو الطريق الأمثل لمكافحة الجريمة نقيب تجار المواد الغدائية :لا رفع لضريبة المبيعات على السلع الغير مصنعة عطل 5 محولات للكهرباء في الشونة الجنوبية بسبب أطلاق النار عليها الملكية تخفض أسعار التذاكر ترفيعات في الخارجية...اسماء
عاجل
 

مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وشركة ارابوت

جفرا نيوز - وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة ارابوت لتطبيقات الانترنت مذكرة تفاهم، تهدف الى توفير تقنية الدردشة الشات بوت للتسهيل على المستخدمين في استخدام الخدمات الالكترونية.

وقع المذكرة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة والمدير العام للشركة عبدالله فزع بحضور أمين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات والنائب يحيى السعود ومدير ادارة برنامج الحكومة الإلكترونية بالوكالة.

ونصت الاتفاقية، على قيام شركة ارابوت بتقديم منصة دردشة سهلة وبسيطة للتمكن من استخدام جميع الخدمات الحكومية الالكترونية بواسطة قناة اتصال موثوقة وتفاعلية ، كما ستساهم في بناء قنوات تواصل تفاعلية بين المواطنين والحكومة في مختلف المجالات، اضافة الى الحفاظ على مستوى جودة الخدمات الحكومية المقدمة.

وستضيف هذه المنصات ميزة سهولة الانتشار والوصول للمستخدمين وبناء مجتمع تفاعلي، من خلال الوصول الى المواطنين بدون أي كلفة اضافية، وسهولة الربط مع التطبيقات والانظمة والمواقع الالكترونية والاجتماعية.

واكدت شويكة حرص الوزارة على أهمية الشراكة الحقيقية مع رياديي الأعمال، للاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم والارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة بأسرع وقت وجهد ممكن .

وأشارت، الى أن المواطن سيلمس أثر هذه المنصات، والتي من شأنها ان تساعد في رحلة التحول الالكتروني والتوجه نحو اردن رقمي والوصول إلى حكومة غير ورقية.

من جهته قال فزع، أن الشراكة ستمكن مستخدمي الخدمات الحكومية في الأردن من الوصول السهل والشيق لهذه الخدمات، التي سيتم العمل على تطويرها على هذه المنصة بالتشارك مع الدوائر الحكومية.

يذكر ان شات بوت هي تقنية تمكن المستخدم من التفاعل والتواصل مع مقدمي الخدمات من خلال تطبيقات الشات و المحادثة مثل ال فيسبوك ماسنجر وسكايب وتويت وتيليغرام والمحادثة الفورية في المواقع الالكترونية وتطبيقات الموبايل والمستخدمة بشكل يومي من قبل المستخدمين .