جفرا نيوز : أخبار الأردن | مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وشركة ارابوت
شريط الأخبار
الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد "مياه اليرموك" توقف التزويد المائي عن محافظات الشمال
عاجل
 

مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وشركة ارابوت

جفرا نيوز - وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة ارابوت لتطبيقات الانترنت مذكرة تفاهم، تهدف الى توفير تقنية الدردشة الشات بوت للتسهيل على المستخدمين في استخدام الخدمات الالكترونية.

وقع المذكرة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة والمدير العام للشركة عبدالله فزع بحضور أمين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات والنائب يحيى السعود ومدير ادارة برنامج الحكومة الإلكترونية بالوكالة.

ونصت الاتفاقية، على قيام شركة ارابوت بتقديم منصة دردشة سهلة وبسيطة للتمكن من استخدام جميع الخدمات الحكومية الالكترونية بواسطة قناة اتصال موثوقة وتفاعلية ، كما ستساهم في بناء قنوات تواصل تفاعلية بين المواطنين والحكومة في مختلف المجالات، اضافة الى الحفاظ على مستوى جودة الخدمات الحكومية المقدمة.

وستضيف هذه المنصات ميزة سهولة الانتشار والوصول للمستخدمين وبناء مجتمع تفاعلي، من خلال الوصول الى المواطنين بدون أي كلفة اضافية، وسهولة الربط مع التطبيقات والانظمة والمواقع الالكترونية والاجتماعية.

واكدت شويكة حرص الوزارة على أهمية الشراكة الحقيقية مع رياديي الأعمال، للاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم والارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة بأسرع وقت وجهد ممكن .

وأشارت، الى أن المواطن سيلمس أثر هذه المنصات، والتي من شأنها ان تساعد في رحلة التحول الالكتروني والتوجه نحو اردن رقمي والوصول إلى حكومة غير ورقية.

من جهته قال فزع، أن الشراكة ستمكن مستخدمي الخدمات الحكومية في الأردن من الوصول السهل والشيق لهذه الخدمات، التي سيتم العمل على تطويرها على هذه المنصة بالتشارك مع الدوائر الحكومية.

يذكر ان شات بوت هي تقنية تمكن المستخدم من التفاعل والتواصل مع مقدمي الخدمات من خلال تطبيقات الشات و المحادثة مثل ال فيسبوك ماسنجر وسكايب وتويت وتيليغرام والمحادثة الفورية في المواقع الالكترونية وتطبيقات الموبايل والمستخدمة بشكل يومي من قبل المستخدمين .