شريط الأخبار
غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده صحيفة: قطر ستدعم الاردن بحجم كل المساعدات الخليجة الأمير وليام يزور الأردن والأراضي الفلسطينية والكيان الاتصالات تحجب لعبة الحوت الازرق
 

مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وشركة ارابوت

جفرا نيوز - وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة ارابوت لتطبيقات الانترنت مذكرة تفاهم، تهدف الى توفير تقنية الدردشة الشات بوت للتسهيل على المستخدمين في استخدام الخدمات الالكترونية.

وقع المذكرة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة والمدير العام للشركة عبدالله فزع بحضور أمين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات والنائب يحيى السعود ومدير ادارة برنامج الحكومة الإلكترونية بالوكالة.

ونصت الاتفاقية، على قيام شركة ارابوت بتقديم منصة دردشة سهلة وبسيطة للتمكن من استخدام جميع الخدمات الحكومية الالكترونية بواسطة قناة اتصال موثوقة وتفاعلية ، كما ستساهم في بناء قنوات تواصل تفاعلية بين المواطنين والحكومة في مختلف المجالات، اضافة الى الحفاظ على مستوى جودة الخدمات الحكومية المقدمة.

وستضيف هذه المنصات ميزة سهولة الانتشار والوصول للمستخدمين وبناء مجتمع تفاعلي، من خلال الوصول الى المواطنين بدون أي كلفة اضافية، وسهولة الربط مع التطبيقات والانظمة والمواقع الالكترونية والاجتماعية.

واكدت شويكة حرص الوزارة على أهمية الشراكة الحقيقية مع رياديي الأعمال، للاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم والارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة بأسرع وقت وجهد ممكن .

وأشارت، الى أن المواطن سيلمس أثر هذه المنصات، والتي من شأنها ان تساعد في رحلة التحول الالكتروني والتوجه نحو اردن رقمي والوصول إلى حكومة غير ورقية.

من جهته قال فزع، أن الشراكة ستمكن مستخدمي الخدمات الحكومية في الأردن من الوصول السهل والشيق لهذه الخدمات، التي سيتم العمل على تطويرها على هذه المنصة بالتشارك مع الدوائر الحكومية.

يذكر ان شات بوت هي تقنية تمكن المستخدم من التفاعل والتواصل مع مقدمي الخدمات من خلال تطبيقات الشات و المحادثة مثل ال فيسبوك ماسنجر وسكايب وتويت وتيليغرام والمحادثة الفورية في المواقع الالكترونية وتطبيقات الموبايل والمستخدمة بشكل يومي من قبل المستخدمين .