جفرا نيوز : أخبار الأردن | مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وشركة ارابوت
شريط الأخبار
الصفدي "دعم الخبز "مرتبط بدخل الاسرة وليس بما تملكه من عقارات وسيارات و أكثر من ٥ مليون سيتلقون الدعم اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو
 

مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وشركة ارابوت

جفرا نيوز - وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة ارابوت لتطبيقات الانترنت مذكرة تفاهم، تهدف الى توفير تقنية الدردشة الشات بوت للتسهيل على المستخدمين في استخدام الخدمات الالكترونية.

وقع المذكرة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة والمدير العام للشركة عبدالله فزع بحضور أمين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات والنائب يحيى السعود ومدير ادارة برنامج الحكومة الإلكترونية بالوكالة.

ونصت الاتفاقية، على قيام شركة ارابوت بتقديم منصة دردشة سهلة وبسيطة للتمكن من استخدام جميع الخدمات الحكومية الالكترونية بواسطة قناة اتصال موثوقة وتفاعلية ، كما ستساهم في بناء قنوات تواصل تفاعلية بين المواطنين والحكومة في مختلف المجالات، اضافة الى الحفاظ على مستوى جودة الخدمات الحكومية المقدمة.

وستضيف هذه المنصات ميزة سهولة الانتشار والوصول للمستخدمين وبناء مجتمع تفاعلي، من خلال الوصول الى المواطنين بدون أي كلفة اضافية، وسهولة الربط مع التطبيقات والانظمة والمواقع الالكترونية والاجتماعية.

واكدت شويكة حرص الوزارة على أهمية الشراكة الحقيقية مع رياديي الأعمال، للاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم والارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة بأسرع وقت وجهد ممكن .

وأشارت، الى أن المواطن سيلمس أثر هذه المنصات، والتي من شأنها ان تساعد في رحلة التحول الالكتروني والتوجه نحو اردن رقمي والوصول إلى حكومة غير ورقية.

من جهته قال فزع، أن الشراكة ستمكن مستخدمي الخدمات الحكومية في الأردن من الوصول السهل والشيق لهذه الخدمات، التي سيتم العمل على تطويرها على هذه المنصة بالتشارك مع الدوائر الحكومية.

يذكر ان شات بوت هي تقنية تمكن المستخدم من التفاعل والتواصل مع مقدمي الخدمات من خلال تطبيقات الشات و المحادثة مثل ال فيسبوك ماسنجر وسكايب وتويت وتيليغرام والمحادثة الفورية في المواقع الالكترونية وتطبيقات الموبايل والمستخدمة بشكل يومي من قبل المستخدمين .