جفرا نيوز : أخبار الأردن | توقع استقرار أسعار الدجاج في رمضان
شريط الأخبار
انخفاض طفيف على درجات الحرارة الثلاثاء وفرصة لهطول زخات من المطر الاجهزة الامنية تلقي القبض على 31 مطلوبا في الزرقاء 38.6 قرش ضريبة مقطوعة متوقعة على البنزين (90) الأميرة فيكتوريا تزور جبل القلعة ابعاد النائب أحمد الطيبي من قاعة الكنيست بعد مقاطعته خطاب نتنياهو تسجيل العقارات الحكومية باسم خزينة الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء
عاجل
 

توقع استقرار أسعار الدجاج في رمضان

عمان- أكد مربو وتجار دواجن أن أسعار الدجاج ستبقى مستقرة ضمن مستوياتها السعرية في ظل توفر كميات تفي بحاجة السوق طوال العام.
قال مدير عام الاتحاد النوعي لمربي الدواجن فؤاد المحيسن لـ "الغد" إن استعدادات مربي الدجاج اللاحم على أكملها، مؤكدا استقرار الأسعار خلال الشهر الفضيل.
وبين المحيسن السقف الأعلى للأسعار التي من غير المتوقع تجاوزها، اذ سيبلغ أعلى سعر لدجاج النتافات دينارا ونصفا للكيلو والدجاج الطازج من المسالخ إلى 1.75 دينار، والمجمد ينافس على سعر 1.35 دينار الكيلو، مشيرا إلى ان هذه الأسعار قريبة من أسعار التكلفة، بحسب ما بين المحيسن.
وأضاف المحيسن ان الكميات التي جرى استيرادها منذ بداية العام الحالي لا تتجاوز الأربعة آلاف طن ، وما ذلك إلا دليل على غزارة المنتج المحلي وجودته التي ينافس بها المنتج المستورد، على حد قوله.
ولفت المحيسن إلى تأثر مبيعات البيض خلال شهر رمضان، ما يؤدي إلى تدهور أسعارها بشكل لافت.
وقال مربي وصاحب إحدى مزارع الدواجن عبدالشكور جمجوم إن أسعار الدجاج مستقرة خلال الفترة الحالية وبمتناول جميع الطبقات المجتمعية. مشيرا إلى ان الكميات متوفرة وتغطي حاجة السوق طوال العام.
وطالب جمجوم وزارة الزراعة بوقف استيراد الدجاج المجمد من الخارج تحت وطأة وقف التصدير، لافتا إلى ان المملكة لديها انتاج يسد حاجتها.
نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق قال إن كميات استيراد الدجاج المجمد تراجعت بنسبة 50 % خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.
وأرجع الحاج توفيق سبب التراجع إلى توفر مخزون سلعي كبير لدى السوق المحلية نتيجة الركود التجاري الذي يلم بالأسواق، متوقعا زيادة الطلب تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك.
وينتج المزارعون ما كميته 18 ألف طن دجاج شهرياً، وتتعزز كميات انتاجهم خلال شهر رمضان المبارك إلى أكثر من 22 الف طن.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment