شريط الأخبار
تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن فريق وزاري لمتابعة وظائف قطر للأردنيين نتنياهو يذعن للملك عبدالله الثاني ويزيل نقطة لشرطة الاحتلال في الاقصى فورا وزير الزراعة يقدم باقة ورد ويعتذر لعاملة نظافة "فيديو" القبض على 4 مروجي مخدرات غرب البلقاء الارصاد الجوية: الانقلاب الصيفي غدا الخميس
عاجل
 

4 بدائل طبيعية عن السكر


 هل تحبون نكهة الحلو وتواجهون مشكلة بضرر استخدام السكر؟ إليكم البدائل. فالخبر السار هو أنكم تستطيعون استبدال السكر بالعديد من المُحليات البديلة التي تحافظ على نكهة وصفات مصدرها من المعادت والفيتامينات المفيدة، على النقيض من السكر الأبيض الذي يتم تجريده من نهكة مصدره ليصبح حلواً لا يخلو من الضرر مع إضافة المواد الكيمائية إلى مكوناته في غالب الأحيان.


والجدير ذكره هو أن هذه البدائل تعطي الليونة والطراوة في المخبوزات. ويمكن أن تعطي حجماً ونضجاً للعجين ونكهتها طيبة جداً بمكونات المثلجات.

- الدبس: فيه التحلية الكاملة وهو سائل سميك وأسود كالقطران. ويُصنع من الغليان المتعاقب لقصب السكر. لكن المهم هو أن العديد من المعادن والمواد المغذية تبقى محفوظة طوال عملية تحضيره. وذلك لأنه يُحفَظ في مرحلة يكون فيها لا يزال غنياً بالبوتاسيوم ومصدراً جيداً للكالسيوم وفيتامين B6 والحديد.

- حلو التمر: يتم تصنيع المُحلّي من التمور عن طريق غلي التمر المجفف وتحويله إلى عجينة مطبوخة، وتجفيفه ثم كسره إلى حبيبات. وهو يعتبر بمثابة الحلوى الزينة التي يختتَم بها الطبق أكثر من التحلية بحد ذاتها. لكونه يشكِّل نوعاً من التوابل، فيحمل نكهة التمر كأساس.

- العسل المُحلّى: تختلف أنواع العسل بين الكثيف والخفيف ويتراوح بلونه بين المظلم الداكن والفاتح المشرق وبطعمه بين الحاد بحلاوته والسلس بمذاقه على اللسان. ولكم حرية الاختيار بين أصناف هذا المحلي الطبيعي والمغذي جداً.
- شراب القيقب: سوق شراب القيقب يتسع لعدة أنواع من هذا السائل المُنكِّه بشكلٍ مصطنع مع محتوى قليل من المواد الطبيعية، وبين القيقب الطبيعي النقي والغني بالمعادن الهامة مثل الزنك والمنغنيز. وهو يأتي من الغليان للنسغ من أشجار القيقب. لذلك عليكم أن تتأكدوا من قراءة الملصقات لمكوناته الغذائية بشكلٍ جيد.