جفرا نيوز : أخبار الأردن | 4 بدائل طبيعية عن السكر
شريط الأخبار
عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر
عاجل
 

4 بدائل طبيعية عن السكر


 هل تحبون نكهة الحلو وتواجهون مشكلة بضرر استخدام السكر؟ إليكم البدائل. فالخبر السار هو أنكم تستطيعون استبدال السكر بالعديد من المُحليات البديلة التي تحافظ على نكهة وصفات مصدرها من المعادت والفيتامينات المفيدة، على النقيض من السكر الأبيض الذي يتم تجريده من نهكة مصدره ليصبح حلواً لا يخلو من الضرر مع إضافة المواد الكيمائية إلى مكوناته في غالب الأحيان.


والجدير ذكره هو أن هذه البدائل تعطي الليونة والطراوة في المخبوزات. ويمكن أن تعطي حجماً ونضجاً للعجين ونكهتها طيبة جداً بمكونات المثلجات.

- الدبس: فيه التحلية الكاملة وهو سائل سميك وأسود كالقطران. ويُصنع من الغليان المتعاقب لقصب السكر. لكن المهم هو أن العديد من المعادن والمواد المغذية تبقى محفوظة طوال عملية تحضيره. وذلك لأنه يُحفَظ في مرحلة يكون فيها لا يزال غنياً بالبوتاسيوم ومصدراً جيداً للكالسيوم وفيتامين B6 والحديد.

- حلو التمر: يتم تصنيع المُحلّي من التمور عن طريق غلي التمر المجفف وتحويله إلى عجينة مطبوخة، وتجفيفه ثم كسره إلى حبيبات. وهو يعتبر بمثابة الحلوى الزينة التي يختتَم بها الطبق أكثر من التحلية بحد ذاتها. لكونه يشكِّل نوعاً من التوابل، فيحمل نكهة التمر كأساس.

- العسل المُحلّى: تختلف أنواع العسل بين الكثيف والخفيف ويتراوح بلونه بين المظلم الداكن والفاتح المشرق وبطعمه بين الحاد بحلاوته والسلس بمذاقه على اللسان. ولكم حرية الاختيار بين أصناف هذا المحلي الطبيعي والمغذي جداً.
- شراب القيقب: سوق شراب القيقب يتسع لعدة أنواع من هذا السائل المُنكِّه بشكلٍ مصطنع مع محتوى قليل من المواد الطبيعية، وبين القيقب الطبيعي النقي والغني بالمعادن الهامة مثل الزنك والمنغنيز. وهو يأتي من الغليان للنسغ من أشجار القيقب. لذلك عليكم أن تتأكدوا من قراءة الملصقات لمكوناته الغذائية بشكلٍ جيد.