جفرا نيوز : أخبار الأردن | 4 بدائل طبيعية عن السكر
شريط الأخبار
بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب
عاجل
 

4 بدائل طبيعية عن السكر


 هل تحبون نكهة الحلو وتواجهون مشكلة بضرر استخدام السكر؟ إليكم البدائل. فالخبر السار هو أنكم تستطيعون استبدال السكر بالعديد من المُحليات البديلة التي تحافظ على نكهة وصفات مصدرها من المعادت والفيتامينات المفيدة، على النقيض من السكر الأبيض الذي يتم تجريده من نهكة مصدره ليصبح حلواً لا يخلو من الضرر مع إضافة المواد الكيمائية إلى مكوناته في غالب الأحيان.


والجدير ذكره هو أن هذه البدائل تعطي الليونة والطراوة في المخبوزات. ويمكن أن تعطي حجماً ونضجاً للعجين ونكهتها طيبة جداً بمكونات المثلجات.

- الدبس: فيه التحلية الكاملة وهو سائل سميك وأسود كالقطران. ويُصنع من الغليان المتعاقب لقصب السكر. لكن المهم هو أن العديد من المعادن والمواد المغذية تبقى محفوظة طوال عملية تحضيره. وذلك لأنه يُحفَظ في مرحلة يكون فيها لا يزال غنياً بالبوتاسيوم ومصدراً جيداً للكالسيوم وفيتامين B6 والحديد.

- حلو التمر: يتم تصنيع المُحلّي من التمور عن طريق غلي التمر المجفف وتحويله إلى عجينة مطبوخة، وتجفيفه ثم كسره إلى حبيبات. وهو يعتبر بمثابة الحلوى الزينة التي يختتَم بها الطبق أكثر من التحلية بحد ذاتها. لكونه يشكِّل نوعاً من التوابل، فيحمل نكهة التمر كأساس.

- العسل المُحلّى: تختلف أنواع العسل بين الكثيف والخفيف ويتراوح بلونه بين المظلم الداكن والفاتح المشرق وبطعمه بين الحاد بحلاوته والسلس بمذاقه على اللسان. ولكم حرية الاختيار بين أصناف هذا المحلي الطبيعي والمغذي جداً.
- شراب القيقب: سوق شراب القيقب يتسع لعدة أنواع من هذا السائل المُنكِّه بشكلٍ مصطنع مع محتوى قليل من المواد الطبيعية، وبين القيقب الطبيعي النقي والغني بالمعادن الهامة مثل الزنك والمنغنيز. وهو يأتي من الغليان للنسغ من أشجار القيقب. لذلك عليكم أن تتأكدوا من قراءة الملصقات لمكوناته الغذائية بشكلٍ جيد.