جفرا نيوز : أخبار الأردن | 4 بدائل طبيعية عن السكر
شريط الأخبار
وفاة عشريني بصعقة كهربائيه في المقابلين نقل 300 أسير فلسطيني مضرب للمستشفيات السبت.. ارتفاع بدرجات الحرارة مدعي "أمن الدولة" يتهم مجموعة مسلحة بالإرهاب والمخدرات "الجمارك": إجراءات جديدة لرخص إدخال السيارات الأجنبية الصفدي: نقف مع مصر الملك: تآخوا في رمضان داعش يهدد بـ"حرب شاملة" على الغرب في رمضان غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك العثور على لقيط في سحاب دهس 6 أشخاص بسبب خلاف الملك يدين الهجوم الإرهابي ضد الأقباط ويعزي بالضحايا السعودييون بعمّان يحتفلون بعيد الاستقلال ال 71 في مطار الملكة علياء الدولي مواطنون يهددون بحرق ابنائهم امام الديوان الملكي بعد انذار بهدم منازلهم الملك: الاحتفال بالاستقلال ملأني بالفخر والسعادة السعودية: السبت اول ايام شهر رمضان اربد: 19 اصابة بحادث تصادم 27 مركبة - صور العمل : لم نلزم القطاع الخاص بتحديد ساعات العمل في رمضان الملك والملكة يحضران الاحتفال الرسمي بعيد الاستقلال (صور) البسطات تتسبب بمشاجرة مسلحة في مخيم البقعة
عاجل
 

4 بدائل طبيعية عن السكر


 هل تحبون نكهة الحلو وتواجهون مشكلة بضرر استخدام السكر؟ إليكم البدائل. فالخبر السار هو أنكم تستطيعون استبدال السكر بالعديد من المُحليات البديلة التي تحافظ على نكهة وصفات مصدرها من المعادت والفيتامينات المفيدة، على النقيض من السكر الأبيض الذي يتم تجريده من نهكة مصدره ليصبح حلواً لا يخلو من الضرر مع إضافة المواد الكيمائية إلى مكوناته في غالب الأحيان.


والجدير ذكره هو أن هذه البدائل تعطي الليونة والطراوة في المخبوزات. ويمكن أن تعطي حجماً ونضجاً للعجين ونكهتها طيبة جداً بمكونات المثلجات.

- الدبس: فيه التحلية الكاملة وهو سائل سميك وأسود كالقطران. ويُصنع من الغليان المتعاقب لقصب السكر. لكن المهم هو أن العديد من المعادن والمواد المغذية تبقى محفوظة طوال عملية تحضيره. وذلك لأنه يُحفَظ في مرحلة يكون فيها لا يزال غنياً بالبوتاسيوم ومصدراً جيداً للكالسيوم وفيتامين B6 والحديد.

- حلو التمر: يتم تصنيع المُحلّي من التمور عن طريق غلي التمر المجفف وتحويله إلى عجينة مطبوخة، وتجفيفه ثم كسره إلى حبيبات. وهو يعتبر بمثابة الحلوى الزينة التي يختتَم بها الطبق أكثر من التحلية بحد ذاتها. لكونه يشكِّل نوعاً من التوابل، فيحمل نكهة التمر كأساس.

- العسل المُحلّى: تختلف أنواع العسل بين الكثيف والخفيف ويتراوح بلونه بين المظلم الداكن والفاتح المشرق وبطعمه بين الحاد بحلاوته والسلس بمذاقه على اللسان. ولكم حرية الاختيار بين أصناف هذا المحلي الطبيعي والمغذي جداً.
- شراب القيقب: سوق شراب القيقب يتسع لعدة أنواع من هذا السائل المُنكِّه بشكلٍ مصطنع مع محتوى قليل من المواد الطبيعية، وبين القيقب الطبيعي النقي والغني بالمعادن الهامة مثل الزنك والمنغنيز. وهو يأتي من الغليان للنسغ من أشجار القيقب. لذلك عليكم أن تتأكدوا من قراءة الملصقات لمكوناته الغذائية بشكلٍ جيد.