جفرا نيوز : أخبار الأردن | 5 أقنعة طبيعية لمحاربة التجاعيد
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

5 أقنعة طبيعية لمحاربة التجاعيد

 مع التقدم بالسن تبدأ التجاعيد وأعراض الشيخوخة بالظهور على الوجه والعنق ومناطق عديدة من الجسم، وتستخدم النساء الكريمات ومساحيق التجميل لاستعادة نعومة البشرة ونضارتها.
وعلى الرغم من أن مساحيق العناية بالبشرة يمكن أن تساعد في إخفاء التجاعيد ومظاهر الشيخوخة، إلا أن المواد الكيماوية الداخلة في تركيبها يمكن أن تسبب ضرراً بالبشرة على المدى البعيد، لذلك تقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي تساعد على محاربة أعراض الشيخوخة دون أعراض جانبية.
1- قناع دقيق الشوفان والعسل
تخلط كميات متساوية من كل من العسل ودقيق الشوفان وتمزج معاً بشكل جيد للحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم توضع هذه العجينة على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، وتشطف بعد ذلك بالماء الدافىء، وتساعد هذه الخلطة على ترطيب البشرة وتأخير أعراض الشيخوخة.
2- قناع الخيار
يضاف بياض بيضة إلى كمية صغيرة من الخيار المهروس، ومن ثم يضاف إلى الخليط ملعقة كبيرة من عصير الليمون والتفاح المهروس، وتطبق الخلطة على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويساعد هذا القناع على تهدئة البشرة وجعلها تبدو أنقى وأصغر سناً.
3- قناع اللبن والشوفان
تضاف أربع ملاعق من دقيق الشوفان المغلي مسبقاً إلى كوب من اللبن، وبعد أن يبرد الشوفان في درجة حرارة الغرفة، تضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واللوز، لنحصل على عجينة طرية تترك على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطف بالماء الدافىء.
4- قناع الموز
يحتوي الموز على خواص مضادة لأعراض الشيخوخة، وهو غني بفيتاميني أ و أي، ولتحضير القناع تهرس قطعة من الموز ويضاف إليها ملعقة كبيرة من كل من القشطة والعسل، ويترك القناع لمدة 30 دقيقة على الوجه قبل أن يشطف بالماء للحصول على أفضل النتائج.
5- قناع الفراولة وبياض البيض
يشترط في هذا القناع أن تكون الفراولة طازجة ومقطوفة حديثاً، ولتحضير القناع تهرس حبات الفراولة وتخلط مع بياض البيض للحصول على عجينة تترك على الوجه حتى تجف ومن ثم تشطف بالماء البارد.


طباعة
التعليقات: 0 المشاهدات: 4116