جفرا نيوز : أخبار الأردن | 5 أقنعة طبيعية لمحاربة التجاعيد
شريط الأخبار
جمعية الإخوان المسلمين تعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مؤتمرها السنوي الثاني رئيس جامعة حكومية يروج نفسه لتسلم حقيبة وزارة التعليم العالي.. تفاصيل الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم وفق برنامج مشترك عسكري وتدريب مهني عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بذكرى المولد النبوي الشريف مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء بالوثائق..رئيس بلدية الازرق يتجاهل تقارير طبية رسمية ويقيل عامل وطن من عمله اللجنة الفنية للامركزية تقوم بزيارات ميدانية الى مجالس المحافظات وفاة طفلة و شاب اثر سقوطهما داخل حفرة امتصاصية في خريبة السوق .. صور الملك يعود الى ارض الوطن الرزاز يهنئ الملك: هذا الإنجاز هو مصدر فخر لكل أردني ولي العهد في ذكرى ميلاد المغفور له الحسين: ستظل حياً في القلب اقليم البترا بعلن جاهزيته التامة لأي ظروف جوية طارئة احمد سلامة يكتب : مذكرات في عيد ميلاد الملك الراحل "الحسين" و قصة هاني الملقي الذي خطط لحبس "نضال الفراعنة" الحكم بالسجن 15 عاما على منفذ عملية السطو على البنك العربي مدعي عام الجيزة يقرر كف يد رئيس بلدية الجيزة و اعضاء المجلس البلدي عن العمل إخلاء عدد من العائلات في عمان من القاطنين في مجاري الاودية و السيول تمديد توقيف متهمي قضية البحر الميت مصدر لجفرا : المحكمة الإدارية العليا تلغي قرار مجلس الوزراء و تعيد موظفي ضريبة الدخل لمكان عملهم الملك : تعجز الكلمات عن وصف ألمي وألم كل الأردنيين وحزننا بما فقدناه بسبب حادثتين طبيعيتين متلاحقتين(صور) اجواء باردة حتى الجمعة وتساقط الامطار اليوم و غداً
عاجل
 

5 أقنعة طبيعية لمحاربة التجاعيد

 مع التقدم بالسن تبدأ التجاعيد وأعراض الشيخوخة بالظهور على الوجه والعنق ومناطق عديدة من الجسم، وتستخدم النساء الكريمات ومساحيق التجميل لاستعادة نعومة البشرة ونضارتها.
وعلى الرغم من أن مساحيق العناية بالبشرة يمكن أن تساعد في إخفاء التجاعيد ومظاهر الشيخوخة، إلا أن المواد الكيماوية الداخلة في تركيبها يمكن أن تسبب ضرراً بالبشرة على المدى البعيد، لذلك تقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي تساعد على محاربة أعراض الشيخوخة دون أعراض جانبية.
1- قناع دقيق الشوفان والعسل
تخلط كميات متساوية من كل من العسل ودقيق الشوفان وتمزج معاً بشكل جيد للحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم توضع هذه العجينة على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، وتشطف بعد ذلك بالماء الدافىء، وتساعد هذه الخلطة على ترطيب البشرة وتأخير أعراض الشيخوخة.
2- قناع الخيار
يضاف بياض بيضة إلى كمية صغيرة من الخيار المهروس، ومن ثم يضاف إلى الخليط ملعقة كبيرة من عصير الليمون والتفاح المهروس، وتطبق الخلطة على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويساعد هذا القناع على تهدئة البشرة وجعلها تبدو أنقى وأصغر سناً.
3- قناع اللبن والشوفان
تضاف أربع ملاعق من دقيق الشوفان المغلي مسبقاً إلى كوب من اللبن، وبعد أن يبرد الشوفان في درجة حرارة الغرفة، تضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واللوز، لنحصل على عجينة طرية تترك على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطف بالماء الدافىء.
4- قناع الموز
يحتوي الموز على خواص مضادة لأعراض الشيخوخة، وهو غني بفيتاميني أ و أي، ولتحضير القناع تهرس قطعة من الموز ويضاف إليها ملعقة كبيرة من كل من القشطة والعسل، ويترك القناع لمدة 30 دقيقة على الوجه قبل أن يشطف بالماء للحصول على أفضل النتائج.
5- قناع الفراولة وبياض البيض
يشترط في هذا القناع أن تكون الفراولة طازجة ومقطوفة حديثاً، ولتحضير القناع تهرس حبات الفراولة وتخلط مع بياض البيض للحصول على عجينة تترك على الوجه حتى تجف ومن ثم تشطف بالماء البارد.


طباعة
التعليقات: 0 المشاهدات: 4116