شريط الأخبار
التعليم العالي: لجنة تحقيق في مخالفات تعيين ‘‘أمناء الجامعات‘‘ المحامين تقر بدء العطلة القضائية 16 الشهر القادم الطراونة يستعرض اهم ملامح قانون الاشخاص ذوي الاعاقة وفاة نزيل موقوف لأمن الدولة في مستشفى التوتنجي كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على المملكة من الثلاثاء حتى الخميس الملك يهنىء الرئيس أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية "كريم" أول شركة تحصل على الترخيص في الأردن بالصور.. مشاهد من الرمثا لقصف الجيش السوري لمواقع الارهابيين الوزيرة السابقة نانسي باكير : مستعدة للعمل بحكومة الرزاز "مجانا" بعد نشر قصر "كينغستون" صورته.. "أمير الأردن الوسيم" يخطف الأنظار في بريطانيا ولي العهد: جرش، من أجمل مدن أردننا تكريم طاقم دورية نجدة لأمانتهم والقبض على مطلوب بجريمة قتل الرزاز طلب لقاء الطراونة رئيس الوزراء يؤكّد التزام الحكومة واحترامها لاستقلاليّة القضاء تنقلات ادارية في الداخلية - اسماء "أوقاف القدس" : مِنَحُ جلالة الملك الدراسية لأبناء المدينة الجامعات الأردنية عطاء شرف (بيان) فصل مدرس في «الطفيلة التقنية» لتحرشه بطالبة الملكة نور الحسين تنتقد تشكيلة أمناء الجامعات تغريدة من الوزن الثقيل للصفدي "الأردن لن يستقبل لاجئين"واستنفار على الحدود الشمالية انفجارات درعا تهز منازل الرمثا
عاجل
 

5 أقنعة طبيعية لمحاربة التجاعيد

 مع التقدم بالسن تبدأ التجاعيد وأعراض الشيخوخة بالظهور على الوجه والعنق ومناطق عديدة من الجسم، وتستخدم النساء الكريمات ومساحيق التجميل لاستعادة نعومة البشرة ونضارتها.
وعلى الرغم من أن مساحيق العناية بالبشرة يمكن أن تساعد في إخفاء التجاعيد ومظاهر الشيخوخة، إلا أن المواد الكيماوية الداخلة في تركيبها يمكن أن تسبب ضرراً بالبشرة على المدى البعيد، لذلك تقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي تساعد على محاربة أعراض الشيخوخة دون أعراض جانبية.
1- قناع دقيق الشوفان والعسل
تخلط كميات متساوية من كل من العسل ودقيق الشوفان وتمزج معاً بشكل جيد للحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم توضع هذه العجينة على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، وتشطف بعد ذلك بالماء الدافىء، وتساعد هذه الخلطة على ترطيب البشرة وتأخير أعراض الشيخوخة.
2- قناع الخيار
يضاف بياض بيضة إلى كمية صغيرة من الخيار المهروس، ومن ثم يضاف إلى الخليط ملعقة كبيرة من عصير الليمون والتفاح المهروس، وتطبق الخلطة على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويساعد هذا القناع على تهدئة البشرة وجعلها تبدو أنقى وأصغر سناً.
3- قناع اللبن والشوفان
تضاف أربع ملاعق من دقيق الشوفان المغلي مسبقاً إلى كوب من اللبن، وبعد أن يبرد الشوفان في درجة حرارة الغرفة، تضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واللوز، لنحصل على عجينة طرية تترك على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطف بالماء الدافىء.
4- قناع الموز
يحتوي الموز على خواص مضادة لأعراض الشيخوخة، وهو غني بفيتاميني أ و أي، ولتحضير القناع تهرس قطعة من الموز ويضاف إليها ملعقة كبيرة من كل من القشطة والعسل، ويترك القناع لمدة 30 دقيقة على الوجه قبل أن يشطف بالماء للحصول على أفضل النتائج.
5- قناع الفراولة وبياض البيض
يشترط في هذا القناع أن تكون الفراولة طازجة ومقطوفة حديثاً، ولتحضير القناع تهرس حبات الفراولة وتخلط مع بياض البيض للحصول على عجينة تترك على الوجه حتى تجف ومن ثم تشطف بالماء البارد.


طباعة
التعليقات: 0 المشاهدات: 4116