وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة بني صخر يطلقون النار على قافلة لداعش تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2017-05-13 | 10:00 am

5 أقنعة طبيعية لمحاربة التجاعيد

5 أقنعة طبيعية لمحاربة التجاعيد

 مع التقدم بالسن تبدأ التجاعيد وأعراض الشيخوخة بالظهور على الوجه والعنق ومناطق عديدة من الجسم، وتستخدم النساء الكريمات ومساحيق التجميل لاستعادة نعومة البشرة ونضارتها.
وعلى الرغم من أن مساحيق العناية بالبشرة يمكن أن تساعد في إخفاء التجاعيد ومظاهر الشيخوخة، إلا أن المواد الكيماوية الداخلة في تركيبها يمكن أن تسبب ضرراً بالبشرة على المدى البعيد، لذلك تقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي تساعد على محاربة أعراض الشيخوخة دون أعراض جانبية.
1- قناع دقيق الشوفان والعسل
تخلط كميات متساوية من كل من العسل ودقيق الشوفان وتمزج معاً بشكل جيد للحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم توضع هذه العجينة على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، وتشطف بعد ذلك بالماء الدافىء، وتساعد هذه الخلطة على ترطيب البشرة وتأخير أعراض الشيخوخة.
2- قناع الخيار
يضاف بياض بيضة إلى كمية صغيرة من الخيار المهروس، ومن ثم يضاف إلى الخليط ملعقة كبيرة من عصير الليمون والتفاح المهروس، وتطبق الخلطة على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويساعد هذا القناع على تهدئة البشرة وجعلها تبدو أنقى وأصغر سناً.
3- قناع اللبن والشوفان
تضاف أربع ملاعق من دقيق الشوفان المغلي مسبقاً إلى كوب من اللبن، وبعد أن يبرد الشوفان في درجة حرارة الغرفة، تضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واللوز، لنحصل على عجينة طرية تترك على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطف بالماء الدافىء.
4- قناع الموز
يحتوي الموز على خواص مضادة لأعراض الشيخوخة، وهو غني بفيتاميني أ و أي، ولتحضير القناع تهرس قطعة من الموز ويضاف إليها ملعقة كبيرة من كل من القشطة والعسل، ويترك القناع لمدة 30 دقيقة على الوجه قبل أن يشطف بالماء للحصول على أفضل النتائج.
5- قناع الفراولة وبياض البيض
يشترط في هذا القناع أن تكون الفراولة طازجة ومقطوفة حديثاً، ولتحضير القناع تهرس حبات الفراولة وتخلط مع بياض البيض للحصول على عجينة تترك على الوجه حتى تجف ومن ثم تشطف بالماء البارد.


طباعة
التعليقات: 0 المشاهدات: 4116