جفرا نيوز : أخبار الأردن | أسعار المستهلك ترتفع 3.7 % في 4 أشهر
شريط الأخبار
الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة قطيشات: تفعيل رئيس تحرير متفرغ للمواقع الإلكترونية بداية العام المقبل
عاجل
 

أسعار المستهلك ترتفع 3.7 % في 4 أشهر

ارتفع متوسط أسعار المستهلك خلال الثلث الأول من العام الحالي بمعدل 3.7 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ؛ بحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة %15.2 و"الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 17.0 % و"التبغ والسجائر" بنسبة 9.5 % و"الايجارات" بنسبة 2.1 % و"الثقافة والترفية" بنسبة 10.1 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 8.5 % و"الفواكة والمكسرات" بنسبة 6.1 %، "الملابس" بنسبة 3.5 %، و"الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 0.4 %.
وعلى صعيد التضخم في شهر نيسان (ابريل) ؛ فقد ارتفع متوسط أسعار المستهلك (التضخم) خلاله بمعدل 3.5 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة 14.0 %، "الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 19.0 %، "التبغ والسجائر" بنسبة 11.0 %، "الايجارات" بنسبة 2.1 %، "الثقافة والترفية" بنسبة 9.0 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 13.1 %، "الملابس" بنسبة 3.0 %، "الفواكة والمكسرات" بنسبة 0.9 %، "الحبوب ومنتجاتها" بنسبة 0.3 %.
كما ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر نيسان(إبريل) الماضي مقارنة مع شهر آذار(مارس) بنسبة 0.02 %.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "الفواكة والمكسرات" بنسبة 5.4 %، "الملابس" بنسبة 1.4 %، "السكر ومنتجاته" بنسبة 0.3 %، "الأحذية" بنسبة 0.9 %، "الزيوت والدهون" بنسبة 0.3 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 2.6 %، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 0.4 %، "الاسماك ومنتجات البحر" بنسبة 0.5 %، "الحبوب ومنتجاتها" بنسبة 0.1 %.