جفرا نيوز : أخبار الأردن | أسعار المستهلك ترتفع 3.7 % في 4 أشهر
شريط الأخبار
الملياردير صبيح المصري «أطلق سراحه ولم يعد» وهجوم «وقائي» أردني ناجح لامتصاص «حراك الأسهم» والتداعيات بعد «قرصة الأذن» السعودية القليل منكم يعرف هذه المعلومة.. بلدية السلط "دمي فلسطيني" "علي شكري" مدير المكتب الخاص للملك الحسين يفتح قلبه.. فيديو اكتشاف قضية تهريب بقيمة مليون دينار بالعقبة 4 اصابات بحريق مطعم في الزرقاء المصري : كنت بين أهلي في السعودية ولم أُحجز .. " سألوني سؤال وأجبته " الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس احالات وتشكيلات و ترفيعات في الوزارات - أسماء ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية (اسماء) الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً ضبط شخص بحوزته لوحة فسيفسائية من العصر " البيزنطي " بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس موظفوا الاحوال يشكرون الشهوان القضاة يؤجل انتخابات الغرف التجارية لموعد لاحق غير معلوم الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق
عاجل
 

أسعار المستهلك ترتفع 3.7 % في 4 أشهر

ارتفع متوسط أسعار المستهلك خلال الثلث الأول من العام الحالي بمعدل 3.7 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ؛ بحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة %15.2 و"الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 17.0 % و"التبغ والسجائر" بنسبة 9.5 % و"الايجارات" بنسبة 2.1 % و"الثقافة والترفية" بنسبة 10.1 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 8.5 % و"الفواكة والمكسرات" بنسبة 6.1 %، "الملابس" بنسبة 3.5 %، و"الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 0.4 %.
وعلى صعيد التضخم في شهر نيسان (ابريل) ؛ فقد ارتفع متوسط أسعار المستهلك (التضخم) خلاله بمعدل 3.5 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة 14.0 %، "الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 19.0 %، "التبغ والسجائر" بنسبة 11.0 %، "الايجارات" بنسبة 2.1 %، "الثقافة والترفية" بنسبة 9.0 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 13.1 %، "الملابس" بنسبة 3.0 %، "الفواكة والمكسرات" بنسبة 0.9 %، "الحبوب ومنتجاتها" بنسبة 0.3 %.
كما ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر نيسان(إبريل) الماضي مقارنة مع شهر آذار(مارس) بنسبة 0.02 %.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "الفواكة والمكسرات" بنسبة 5.4 %، "الملابس" بنسبة 1.4 %، "السكر ومنتجاته" بنسبة 0.3 %، "الأحذية" بنسبة 0.9 %، "الزيوت والدهون" بنسبة 0.3 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 2.6 %، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 0.4 %، "الاسماك ومنتجات البحر" بنسبة 0.5 %، "الحبوب ومنتجاتها" بنسبة 0.1 %.