شريط الأخبار
الدفاع المدني يتعامل مع حريق ضخم اثر اشتعال إطارات مستعملة في الزرقاء استجابة أردنية لمطلب سوري عطلة رسميّة بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلاديّة الملك يتسلم التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية أردنية تلقي بنفسها أمام أبنائها من الطابق الثالث بالكويت كناكرية يوضح قرار إعادة هيكلة رأس مال الملكية - تفاصيل الصفدي يدين بناء وحدات استيطانية جديدة ومصادرة الأراضي الفلسطينية انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من كانون الأول الديون للدول الاوروبية ترتفع .. قرضان ألمانيان للأردن بـ(97) مليون يورو "امانة عمان" تقرر إستئصال الاعضاء التناسلية للكلاب الضالة .. صورة وزير الاوقاف : تعيين (215) شخصاً بوظيفة مؤذن وخادم مسجد الملك يتسلم التقرير السنوي لأوضاع المحاكم الشرعية إحالة قضية بقيمة (5,5) مليون دينار في احدى الشركات الصناعية لمحكمة الجنايات كناكرية يعلن وقف شراء المركبات الحكومية "الفايز" يتحدث عن صفقة القرن والوضع الاقتصادي (373) الف شهادة عدم محكومية اصدرتها وازرة العدل منذ بداية العام الرزاز يفتتح طريق الملك سلمان" الزرقاء - الأزرق - العمري" (صور) نقيب المحامين لجفرا : من يفرج عنه بالعفو العام سيحصل على "عدم محكومية"و التجسس والارهاب المخدرات والشيكات لن يشملها الرزاز خلال افتتاحه لمصنع للألبسة في الأزرق: الشباب الأردني قادر ومصمم على العمل الغذاء والدواء: لا مواد مسرطنة في منتج بودرة للأطفال
عاجل
 

أسعار المستهلك ترتفع 3.7 % في 4 أشهر

ارتفع متوسط أسعار المستهلك خلال الثلث الأول من العام الحالي بمعدل 3.7 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ؛ بحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة %15.2 و"الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 17.0 % و"التبغ والسجائر" بنسبة 9.5 % و"الايجارات" بنسبة 2.1 % و"الثقافة والترفية" بنسبة 10.1 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 8.5 % و"الفواكة والمكسرات" بنسبة 6.1 %، "الملابس" بنسبة 3.5 %، و"الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 0.4 %.
وعلى صعيد التضخم في شهر نيسان (ابريل) ؛ فقد ارتفع متوسط أسعار المستهلك (التضخم) خلاله بمعدل 3.5 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة 14.0 %، "الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 19.0 %، "التبغ والسجائر" بنسبة 11.0 %، "الايجارات" بنسبة 2.1 %، "الثقافة والترفية" بنسبة 9.0 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 13.1 %، "الملابس" بنسبة 3.0 %، "الفواكة والمكسرات" بنسبة 0.9 %، "الحبوب ومنتجاتها" بنسبة 0.3 %.
كما ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر نيسان(إبريل) الماضي مقارنة مع شهر آذار(مارس) بنسبة 0.02 %.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "الفواكة والمكسرات" بنسبة 5.4 %، "الملابس" بنسبة 1.4 %، "السكر ومنتجاته" بنسبة 0.3 %، "الأحذية" بنسبة 0.9 %، "الزيوت والدهون" بنسبة 0.3 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 2.6 %، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 0.4 %، "الاسماك ومنتجات البحر" بنسبة 0.5 %، "الحبوب ومنتجاتها" بنسبة 0.1 %.