شريط الأخبار
الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن
عاجل
 

أسعار المستهلك ترتفع 3.7 % في 4 أشهر

ارتفع متوسط أسعار المستهلك خلال الثلث الأول من العام الحالي بمعدل 3.7 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ؛ بحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة %15.2 و"الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 17.0 % و"التبغ والسجائر" بنسبة 9.5 % و"الايجارات" بنسبة 2.1 % و"الثقافة والترفية" بنسبة 10.1 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 8.5 % و"الفواكة والمكسرات" بنسبة 6.1 %، "الملابس" بنسبة 3.5 %، و"الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 0.4 %.
وعلى صعيد التضخم في شهر نيسان (ابريل) ؛ فقد ارتفع متوسط أسعار المستهلك (التضخم) خلاله بمعدل 3.5 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة 14.0 %، "الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 19.0 %، "التبغ والسجائر" بنسبة 11.0 %، "الايجارات" بنسبة 2.1 %، "الثقافة والترفية" بنسبة 9.0 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 13.1 %، "الملابس" بنسبة 3.0 %، "الفواكة والمكسرات" بنسبة 0.9 %، "الحبوب ومنتجاتها" بنسبة 0.3 %.
كما ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر نيسان(إبريل) الماضي مقارنة مع شهر آذار(مارس) بنسبة 0.02 %.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي ساهمت في هذا الارتفاع مجموعة "الفواكة والمكسرات" بنسبة 5.4 %، "الملابس" بنسبة 1.4 %، "السكر ومنتجاته" بنسبة 0.3 %، "الأحذية" بنسبة 0.9 %، "الزيوت والدهون" بنسبة 0.3 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 2.6 %، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 0.4 %، "الاسماك ومنتجات البحر" بنسبة 0.5 %، "الحبوب ومنتجاتها" بنسبة 0.1 %.