جفرا نيوز : أخبار الأردن | مؤتمر حول الاعلام وخطاب الكراهية بجامعة الزرقاء الثلاثاء
شريط الأخبار
عدم استقرار جوي الجمعة النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة "العلوم والتكنولوجيا" اتفاقية عمالية بين العاملين في ‘‘الرأي‘‘ ومجلس إدارتهم المومني: إجراءات لردع المعتدين على المستثمرين ترجيح إعلان "القبول الموحد" خلال أيام الأردن يتجاوب مع رفع التأشيرة عن الليبيين "التنمية": افتتاح دور إيواء النساء الموقوفات إداريا قريبا الرئيس الملقي يبدأ رحلة علاجه في "المدينة الطبية". الامن يحبط عملية اختطاف طفل في وسط البلد 49 اصابة حصيلة 94 حادثا في 24 ساعة رئيس مجلس محافظة الزرقاء يلتقي ابو السكر لدعم التشاركية الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر
عاجل
 

مؤتمر حول الاعلام وخطاب الكراهية بجامعة الزرقاء الثلاثاء

تعقد كلية الصحافة والاعلام بجامعة الزرقاء، الثلاثاء المقبل، مؤتمراً دوليا محكما بعنوان "الاعلام بين خطاب الكراهية والأمن الفكري" بمشاركة باحثين ومتخصصين في الاعلام من الأردن ودول عربية أخرى.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود الوادي ان المؤتمر وهو الثالث من نوعه سيناقش على مدار ثلاثة أيام، العديد من المحاور من خلال أوراق نقاشية يتحدث خلالها مختصون من الأردن ودول عربية أخرى، حيث يبحث المؤتمرون دور الاعلام في تعزيز ثقافة الحوار بين اتباع الديانات والثقافات، والمسؤولية القانونية عند خطاب الكراهية في المواقع الالكترونية، وخطاب الأقليات في مواقع التواصل الاجتماعي واتجاهاتها الفكرية وحاجاتها الانسانية.

كما سيناقش المشاركون بالمؤتمر، خطاب الكراهية في اعلام الجماعات المتطرفة ، دور كل من مواقع التواصل الاجتماعي في صناعة خطاب الكراهية، ومواقع التواصل الاجتماعي في مكافحة التطرف، والمؤسسات الاعلامية في مواجهة الفكر المتطرف، والاعلام في تحقيق الأمن الفكري، ودرجة وعي طلبة الاعلام بأساليب التضليل الاعلامي، والعلاقات العامة ودورها في تعزيز الخطاب الاعلامي المعتدل.