شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

ارتفاع قيمة مخزون الذهب لدى ‘‘المركزي‘‘ 9 %

عمان- ارتفعت قيمة أونصات الذهب الموجودة لدى البنك المركزي الأردني خلال الثلث الأول من العام الحالي بمقدار 93.7 مليون دينار أو ما نسبته 8.7 % مقارنة مع نهاية العام الماضي، وفق الأرقام الصادرة عن البنك.
وبلغت قيمة هذه الأونصات في نهاية شهر نيسان (إبريل) من العام الحالي 1.172 مليار دينار مقارنة مع 1.078 مليار دينار في نهاية العام الماضي.
وبلغ عدد أونصات الذهب لدى البنك المركزي الأردني في نهاية نيسان (ابريل) الماضي 1.305.352 أونصة أو ما يعادل (42.1 طن) مقارنة مع 1.325.217 أونصة (42.7 طن) في نهاية العام الماضي بانخفاض نسبته 1.5 %.
وهذا يعني أن البنك المركزي قد باع نحو 19.865 أونصة منذ بداية العام.
واحتياطي الذهب هو عبارة عن الذهب الذي يحتفظ به البنك المركزي في أي بلد كمستودع للقيمة وضمان لتخليص الوعود لدفع المودعين وحاملي الأوراق المالية أو أقرانهم التجاريين أو لتأمين العملة.
وتاريخيا تلجأ البنوك المركزية في العالم لشراء الذهب خلال التوترات السياسية كملجأ آمن مقارنة مع الاستثمار في أسواق العملات والسندات.
وتستخدم احتياطيات الذهب أحيانا في تسوية المعاملات الدولية، ويحسب هذا الاحتياطي في المملكة إلى جانب الموجودات والودائع من العملات الأجنبية ضمن بند الاجتياطي الأجنبي للمملكة.
وفي المقابل، شهد الاحتياطي الأجنبي خلال الثلث الأول من العام الحالي تراجعا نسبته 8 % إلى 11.154 مليار دينار مقارنة مع 12.115 مليار دينار في نهاية العام 2016.