جفرا نيوز : أخبار الأردن | نواب في زيارة حرس الحدود
شريط الأخبار
الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي
عاجل
 

نواب في زيارة حرس الحدود

جفرا نيوز - زار رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة وأعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل واللجان النيابية، أمس الاثنين، واجهة المنطقة العسكرية الشمالية الشرقية، حيث يرابط أشاوس القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، يحمون ثُرى الوطن ويبذلون أرواحهم رخيصة في سبيل حفظ الأمن والاستقرار وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم، حيث كان في استقبالهم قائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن محمد سليمان بني ياسين وعدد من قادة التشكيلات والوحدات العسكرية.

وأعرب الطراونة عن اعتزازه بزيارة 'مواقعنا العسكرية المتقدمة على الجبهة الشمالية الشرقية'، مضيفاً أن الهدف من الزيارة هي لقاء أبنائنا العسكر لنؤازرهم ونرفع من معنوياتهم.

وقال 'وجدنا في هؤلاء الجنود من العزيمة والقوة والمهارة واللياقة ما يرفع الرؤوس عالياً، ونحن فخورون بأبنائنا العسكر المتواجدين على هذه النقاط الحدودية وهم يكرسون جل اهتمامهم لحماية حدود الوطن ليبقى آمناً مستقراً'، مثنيا على الجاهزية العالية التي يتمتع بها أفراد الجيش العربي.

بدوره، قدم العميد الركن بني ياسين شرحا حول المهام والواجبات التي ينفذها منتسبو المنطقة في حماية وضبط حدود المملكة ومنع عمليات التسلل والتهرب، من خلال تسيير الدوريات الراجلة والآلية والمراقبات الإلكترونية المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة بهذا المجال.

وأكد بني ياسين أن 'قواتنا قادرة على منع كل أشكال التهديد مهما كانت'، مبيناً أن 'جميع منتسبي المنطقة يتمتعون بأعلى درجات المعنوية العالية والناتجة عن اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وإيلائه الاهتمام لأبناء القوات المسلحة الأردنية'.

وأعرب عن تقديره لهذه الزيارة التي تتيح المجال للاطلاع عن كثب وعلى أرض الواقع على ما يبذله أشاوس الجيش العربي بالمنطقة العسكرية الشرقية في حماية الوطن والحدود وحفظ الأمن والاستقرار.

من جانبهم، أشاد رؤساء الكتل واللجان البرلمانية بالجهود التي يبذلها منتسبو المنطقة العسكرية الشرقية في حماية الحدود، كما أشادوا بالمستوى المتميز والاحترافية العالية التي وصل إليها منتسبو الجيش العربي.

وعلى طول الحدود البالغة 531 كيلو مترا، تنتشر أبراج وآليات عسكرية ودوريات راجلة، تراقب الحدود، وتترصد لمنع أي تسلل أو عبث.

ولا تقتصر مهام المنطقة العسكرية الشرقية على تأمين وحماية الحدود ومنع التسلل والتهريب بأنواعه، لكنها تشمل أيضا تأمين اللاجئين المتواجدين في منطقة الركبان صحيا، حيث يوجد مركز للمعالجة الطبية وتحويل من تحتاج حالته إلى المستشفيات الأردنية، كما تسهل دخول مساعدات تقدمها منظمات إنسانية تشمل مواد غذائية ومياها وبطانيات وملابس وأغطية.

وتم تخصيص ثلاثة معابر لمخيم الركبان، الذي يضم نحو 70 ألف لاجئ، الأول للحالات المرضية والآخران لتقديم المعونات، فيما يخضع كل من يعبرها لتفتيش دقيق.