جفرا نيوز : أخبار الأردن | اتفاق نيابي حكومي : لا استغناء عن أي عامل بـ"سكة حديد العقبة"
شريط الأخبار
تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد
عاجل
 

اتفاق نيابي حكومي : لا استغناء عن أي عامل بـ"سكة حديد العقبة"

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان المجلس لن يتوان ابداً في الانحياز للعاملين في سكة حديد العقبة، مشدداً على ان الخط الحديدي يُعد خطاً أحمر لا يجوز الاقتراب منه.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية الاربعاء بحضور رئيس اللجنة خالد الفناطسة ووزيري المالية عمر ملحس والنقل حسين الصعوب ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة، خصص لبحث موضوع سكة حديد العقبة ومصير العاملين فيها بعد نقل الميناء الى الميناء الجنوبي الجديد.

وأضاف الطراونة ان ما يهمنا في هذا الموضوع ان تكون الحلول بعيدة عن المساس بأرزاق العاملين في "السكة" وحماية حقوقهم. واكد ان التطوير وإعادة التأهيل وتجديد العمل لا يعني المساس بحقوق العاملين، مشدداً على أن المجلس لا يميز بين عامل وآخر.

من جانبه، أكد الفناطسة ان ما يهم اللجنة ومجلس النواب هو الحفاظ على حقوق العاملين في سكة الحديد والشركات الاخرى، مضيفاً ان اجتماع اليوم جاء كخطوة استباقية لمعرفة ماذا سيحل بالعاملين ومعالجة اي طارئ قد يحدث جراء نقل الميناء.

وخلص الاجتماع الى التزام الحكومة بأن لا يتم الاستغناء عن اي عامل او موظف في سكة حديد العقبة او اي شركة اخرى خلال عملية النقل او بعدها. ووقع على الاتفاق بالاضافة الى الطراونة والفناطسة، كل من النواب: مازن القاضي وابراهيم ابو العز وشعيب شديفات وخالد رمضان وانتصار حجازي ونواف النعيمات وخالد ابو حسان وحسن السعود، ووزيري المالية والنقل ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومدير عام شركة تطوير العقبة ومدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء والرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات ومدير عام سكة حديد العقبة والأمينان العامان لوزارتي العمل والتخطيط والتعاون الدولي ورئيس نقابة سكة حديد العقبة.