جفرا نيوز : أخبار الأردن | اتفاق نيابي حكومي : لا استغناء عن أي عامل بـ"سكة حديد العقبة"
شريط الأخبار
ارتفاع نسبة الرضا لدى المستثمرين في الاردن لتبلغ 84,5 % بالارقام - تسجيل 1095 جمعية خلال 22 شهرا .. العاصمة الاكثر والطفيلة الاقل تسجيلا الشواربة وأعضاء مجلس الامانة الى الاراضي الفلسطينية بالاسماء - هيئة ادارية مؤقتة للاتحاد النسائي العام برئاسة الفاعوري حوالي 6 ملايين دينار موازنة بلدية الموقر قطاع الإنشاءات الأعلى بمعدل وقوع الإصابات في عام 2016 تعرض ابو السكر لجلطة دماغية الأعيان يقر صيغة الرد على خطاب العرش حريق يأتي على 3 مركبات في القويسمة .. صور البيع الإلكتروني يهدد تجارة الألبسة والأحذية اشادة واسعة بردع الخرابشة لفتاة زعمت "تحرش" رجل امن بها ومطالبات بالتحقيق معها محامي صدام حسين : شكرا للملك عبدالله الثاني والشيح تميم والرئيس بشار الاسد مدير تربية لواء ماركا تُكَرم الفائزين بإنتخابات المجلس البرلماني الطلابي وفاة حفيد ’أحمد ياسين‘ في عمان الشرطي الذي أدان سيارة الملك مدون إسرائيلي ينشر صوره بمسجد الملك عبد الله وفيات الثلاثاء 21/11/2017 توجه لتحويل نائب للقضاء لرفضه إشهار ذمته المالية وإنذار خمسة سفراء لتخلفهم عن تقديمها التفاصيل الكاملة لـ‘‘موازنة 2018‘‘ ‘‘الأعيان‘‘ يقر صيغة الرد على خطبة العرش
عاجل
 

اتفاق نيابي حكومي : لا استغناء عن أي عامل بـ"سكة حديد العقبة"

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان المجلس لن يتوان ابداً في الانحياز للعاملين في سكة حديد العقبة، مشدداً على ان الخط الحديدي يُعد خطاً أحمر لا يجوز الاقتراب منه.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية الاربعاء بحضور رئيس اللجنة خالد الفناطسة ووزيري المالية عمر ملحس والنقل حسين الصعوب ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة، خصص لبحث موضوع سكة حديد العقبة ومصير العاملين فيها بعد نقل الميناء الى الميناء الجنوبي الجديد.

وأضاف الطراونة ان ما يهمنا في هذا الموضوع ان تكون الحلول بعيدة عن المساس بأرزاق العاملين في "السكة" وحماية حقوقهم. واكد ان التطوير وإعادة التأهيل وتجديد العمل لا يعني المساس بحقوق العاملين، مشدداً على أن المجلس لا يميز بين عامل وآخر.

من جانبه، أكد الفناطسة ان ما يهم اللجنة ومجلس النواب هو الحفاظ على حقوق العاملين في سكة الحديد والشركات الاخرى، مضيفاً ان اجتماع اليوم جاء كخطوة استباقية لمعرفة ماذا سيحل بالعاملين ومعالجة اي طارئ قد يحدث جراء نقل الميناء.

وخلص الاجتماع الى التزام الحكومة بأن لا يتم الاستغناء عن اي عامل او موظف في سكة حديد العقبة او اي شركة اخرى خلال عملية النقل او بعدها. ووقع على الاتفاق بالاضافة الى الطراونة والفناطسة، كل من النواب: مازن القاضي وابراهيم ابو العز وشعيب شديفات وخالد رمضان وانتصار حجازي ونواف النعيمات وخالد ابو حسان وحسن السعود، ووزيري المالية والنقل ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومدير عام شركة تطوير العقبة ومدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء والرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات ومدير عام سكة حديد العقبة والأمينان العامان لوزارتي العمل والتخطيط والتعاون الدولي ورئيس نقابة سكة حديد العقبة.


 
< script> window.speakol_pid = 886