شريط الأخبار
مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش إحالة ضباط من الأمن العام للتقاعد .. اسماء منح 6 مستثمرين الجنسية الأردنية 11 اصابة بحادثي سير في عمان والبلقاء الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا
عاجل
 

اتفاق نيابي حكومي : لا استغناء عن أي عامل بـ"سكة حديد العقبة"

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان المجلس لن يتوان ابداً في الانحياز للعاملين في سكة حديد العقبة، مشدداً على ان الخط الحديدي يُعد خطاً أحمر لا يجوز الاقتراب منه.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية الاربعاء بحضور رئيس اللجنة خالد الفناطسة ووزيري المالية عمر ملحس والنقل حسين الصعوب ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة، خصص لبحث موضوع سكة حديد العقبة ومصير العاملين فيها بعد نقل الميناء الى الميناء الجنوبي الجديد.

وأضاف الطراونة ان ما يهمنا في هذا الموضوع ان تكون الحلول بعيدة عن المساس بأرزاق العاملين في "السكة" وحماية حقوقهم. واكد ان التطوير وإعادة التأهيل وتجديد العمل لا يعني المساس بحقوق العاملين، مشدداً على أن المجلس لا يميز بين عامل وآخر.

من جانبه، أكد الفناطسة ان ما يهم اللجنة ومجلس النواب هو الحفاظ على حقوق العاملين في سكة الحديد والشركات الاخرى، مضيفاً ان اجتماع اليوم جاء كخطوة استباقية لمعرفة ماذا سيحل بالعاملين ومعالجة اي طارئ قد يحدث جراء نقل الميناء.

وخلص الاجتماع الى التزام الحكومة بأن لا يتم الاستغناء عن اي عامل او موظف في سكة حديد العقبة او اي شركة اخرى خلال عملية النقل او بعدها. ووقع على الاتفاق بالاضافة الى الطراونة والفناطسة، كل من النواب: مازن القاضي وابراهيم ابو العز وشعيب شديفات وخالد رمضان وانتصار حجازي ونواف النعيمات وخالد ابو حسان وحسن السعود، ووزيري المالية والنقل ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومدير عام شركة تطوير العقبة ومدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء والرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات ومدير عام سكة حديد العقبة والأمينان العامان لوزارتي العمل والتخطيط والتعاون الدولي ورئيس نقابة سكة حديد العقبة.