جفرا نيوز : أخبار الأردن | تفاصيل جديده حول صفقة " قلابات " الصيفي
شريط الأخبار
في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟ ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
عاجل
 

تفاصيل جديده حول صفقة " قلابات " الصيفي

كشفت مصادر خاصة عن معلومات جديدة عن تفاصيل تتعلق برجل الاعمال مهدي الصيفي و صفقة " القلابات " التي تم استيرادها زمن حكومة عبدالله النسور، حيث اكدت المصادر ان طلب شراء تلك القاطرات و القلابات قد قُدّم لوزير المالية انذاك امية طوقان والذي بدوره رفض طلب ادخال اي قلاب او قاطرة يزيد عمرها عن خمسة سنوات،مشيرة المصادر الى ان اتفاقية مشروع الازرق تسمح بالادخال المؤقت دون رسوم وجمارك


وبينت ان وزير المالية " طوقان " اكد انه على استعداد لرفع طلب الادخال لمجلس الوزارء شريطة " جمركة وترسيم " هذه القلابات.


وتابعت المصادر انه وبعد دراسة الموضوع وافقت شركة المسار على دفع الجمارك، الا ان تلك القاطرات لم تصل بسبب عدم التزام المورّد الانجليزي بالمواصفات المطلوبة ، حيث تم فسخ الاتفاقية حينها مع الجبالي واعاد لشركة المسار الدفعة المقدمة .


شركة المسار بدورها ارسلت صورة الاتفاقية و اتفاقية الفسخ لوزارة المالية ودائرة الجمارك واللذان أكدا بإنه ما دام تم دفع الجمارك والرسوم فصاحب هذه القلابات له الحق بالتصرف بها.


المعلومات حسب المصادر كشفت بأن نائب رئيس الوزراء انذاك محمد ذنيبات كان قد طلب الصيفي للاستيضاح حول الموضوع ، حيث تعهد الصيفي للذنيبات بالطلب من الجبالي باحضار القلابات المجمركة ووضعها في المنطقة الحرة ان هناك اي اشكال ، على ان تعيد وزارة المالية قيمة الجمارك التي تم دفعها وهذا ما رفضه الذنيبات .


المصادر ذاتها اكدت ان الصيفي قام بجمركة وترسيم كل قلاب ، و ان الدولة لم تخسر دينارا واحد بل استفادت مئات الالوف نتيحة جمركة تلك القلابات والقاطرات .