شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

بالصور والفيديو .. حشود كبيرة لمؤازرة رامي الشواورة لمقعد نقيب المحاميين

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 
 

 شدد المحامي رامي الشواورة المرشح لموقع نقيب المحامين على ان مهنة المحاماة مهنة حرة مستقلة لا سلطان عليها سوى الهيئة العامة ، رافضا قبول الدعم الخارجي لانه يعتبر انتقاصا للنقابة ، مؤكدا انه سيقاتل لان تكون النقابة حرة مستقلة ، المساعدة القضائية المجانية فقط محصورة للنقابة ولن يسمح لاحد ان يحارب المحامون بارزاقهم.


واعدا بجملة من التغيرات سوف تطال نقابة المحامين من شأنها ان تصب بمصلحة الاعضاء والنقابة ، داعيا زملاءه المحامين  التوجه الى صناديق الاقتراع لفرز مجلس نقابي قادر على تنفيذ رؤاهم ومطالبهم .


واضاف  ان هناك العديد من القضايا سوف يتم مناقشتها والعمل على تعديلها من اهمها التامين الصحي والتقاعد والعمل على انشاء نادي للمحامين يعود بالدخل على خزينة النقابة والحد الادنى لأجور الترافع التي لم يحددها اي مجلس نقابي سابق .



وشدد على ان النقابة تمثل المحامين ولا تمثل اي شخص او اي حزب كان وان صندوق الاقتراع سوف يفرز من يستطيع تحمل المسؤولية من خلال انتخابات نزيها وشفافة . 


و حيّا الشواورة فلسطين العربية والاسرى المضربين مشيرا الى انها كشفت تخاذل العرب خاصة و نحن نواكب ذكرى النكبة 



و اكد انه سيقدم حال نجاحه مشروعا ممتدا لخمسة عشر سنة قادما وهي لبناء فروع وتنمية الافرع للنقابة في كافة المحافظات واندية للمحامين متخصصة للمؤتمرات والاحتفالات وبها جانب استثماري وحضاري يعكس دور ومكانة المحامين .

وقال ان المرشح الذي يبني برنامجه على الكذب والاتهام فهو فاشل ، مشددا على انه لن يقزّم انجاز احد ولن يكون هجوميا على احد .

و شدد على وجوب ارساء اسس لمعهد تدريب المحامين الذي اصبح واقعا قانونيا ، واعدا بذات الوقت بافتتاح المعهد راس العام 2017 ابى من ابى و شاء من شاء