جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور.. مهرجان كان السينمائي 2017 يجمع نجوم العالم على سجادته الحمراء
شريط الأخبار
الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من أمير قطر مسؤولون كبار يتابعون بإهتمام الاستعدادت لمهرجان جرش سلسلة درامية ثلاثية لابو سماقة في رمضان "توزيع الكهرباء" تهنئ الطفايلة بقرب حلول شهر رمضان وتلوح بفصل التيار الكهربائي جت الناقل الرسمي لمهرجان جرش - داخليا – تنقلات في ضريبة الدخل والمبيعات - اسماء " الشيوعي " يقيم ندوة سياسية بمناسبة عيد الاستقلال الاخوان المسلمين والتطبيع مع اسرائيل الملك يوجه بالاستمرار بتقديم مساعدات مالية لـ 30 ألف أسرة عفيفة اقفال عشرات المركبات في اربد دوام المدارس في رمضان التاسعة والنصف صباحا اعتصام عمالي حاشد امام مقر شركة الفوسفات الاربعاء مجالس المحافظات ليست برلمانات وبلا سلطة تشريعية أو تنفيذية متهمو خلية الكرك الارهابية ينفون التهم المسندة اليهم "المستقلة " تطلق خدمة الاستعلام عن الدائرة الانتخابية مفكرة الاثنين قوات روسية قرب حدودنا عصابة تتكاتف على أردني بالكويت وزير الداخلية يوجه بتكفيل طلبة "البوليتيكنك" الملكة تتسلم جائزة في فرنسا تقديراً لدورها الانساني
عاجل
 

بالصور.. مهرجان كان السينمائي 2017 يجمع نجوم العالم على سجادته الحمراء

إجتمع أهم مشاهير العالم اليوم للمشاركة في إنطلاق الحفل الأهم على صعيد العالم، وهو مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 70. مدينة كان الفرنسية التي بدأت منذ أشهر الإستعداد لهذه الليلة فنياً وأمنياً، تلألأت سماؤها بنجوم هوليوود وبوليوود الذين تمختروا على السجادة الحمراء وسط نخبة من المصورين وأهل المجتمع.

وخلال المهرجان الذي تستمر فعالياته من 17 حتى 28 أيار- مايو، سيتم عرض عشرات الأفلام في مختلف الأقسام، من بينها 19 فيلماً سوف تتنافس على أبرز جوائز المهرجان، ومنها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم.

ومن أجل الإحتفال بالذكرى الـ 70 للمهرجان، سوف يتم ترصيع جائزة السعفة الذهبية بـ167 ماسة.

وقد استهل المهرجان فعالياته بعرض فيلم للمخرج أرناود دسبلشين بعنوان "أشباح إسماعيل"، وتدور قصته حول ممثل تتعقد حياته عقب ظهور حبيبته القديمة. ويقوم ببطولة الفيلم ماريون كوتيار ولويس جاريل وماثيو أمالريك.

يشار الى أن مدينة كان فرضت إجراءات أمنية مشددة قبل وخلال المهرجان، تفادياً لأي عمل تخريبي أو إرهابي.