جفرا نيوز : أخبار الأردن | استطلاع: 75% من مواطني الاتحاد الأوروبي يعارضون انضمام تركيا
شريط الأخبار
النقد الدولي يتبرأ من تعديلات الضريبة ارتفاع قليل على درجات الحرارة الملقي: رفع نسب ضريبة الدخل ما هو إلا حديث العقبة: لجنة للتحقيق بادّعاء طالب بتعرضه للضرب من معلم منظومة للموانئ الجديدة بالعقبة تضم 36 رصيفاً أزعور يدعو لإصلاح النظام الضريبي في الأردن قتيل التأديب بالكهرباء: تاريخ أسري حافل بالعنف ضد أطفال العائلة جفرا نيوز تهنئ بالسنة الهجرية الجديدة الامن العام يوفر كرسي كهربائي متحرك للوصول الى مدرسته "أمناء الأردنية" يقر نسبة رسوم أبناء العاملين وفاة خمسيني بحادث تدهور صهريج وقود (صور) يوم مفتوح في الزرقاء لتحسين المخرجات الصحية ترامب للملك : بأنه مقاتل عظيم مجلس محافظة إربد يقر موازنتها بـ23 مليون دينار رسالة الى وزير البيئة من مؤسسة إعمار سحاب الملقي: رفع نسبة الضريبة ماهو إلا أحاديث فلاي جوردن توضح سبب انحراف الطائرة السير : مخـالفة 526 حـافلة مدرسية و الحـملة مستمرة !! بعد نشر "جفرا نيوز"...الشورابة على رأس فريق من امانة عمان لحل مشاكل منطقة منكوبة بعمان مدارس الجودة الأمريكية تستضيف المؤتمر الأول للمدارس الخاصة
عاجل
 

استطلاع: 75% من مواطني الاتحاد الأوروبي يعارضون انضمام تركيا

جفرا نيوز-كشفت نتائج استطلاع للرأي أن نحو 75% من المواطنين في العديد من دول الاتحاد الأوروبي يعارضون انضمام تركيا إلى التكتل.

وكتبت صحيفة 'بيلد' الألمانية اليوم الجمعة، استناداً إلى الاستطلاع الذي أجري لصالح حزب الشعب الأوروبي في تسع دول كبرى تابعة للتكتل، أن 77% ممن شملهم الاستطلاع يرون أن من المهم أن يقدم الاتحاد الأوروبي إيضاحاً يفيد بأن تركيا لن تنضم إليه.

وقام الاستطلاع على سؤال 1000 مواطن في كل من ألمانيا وفرنسا وايرلندا وإيطاليا وهولندا وبولندا ورومانيا والسويد وإسبانيا حيث أجابوا على سؤال 'ما مدى أهمية أن يتم التأكيد بشكل نهائي بأن تركيا لن تكون عضواً كاملاً داخل الاتحاد الأوروبي؟'.

وبلغت نسبة الذين يرون أن هذه الخطوة 'مهمة' أو 'مهمة للغاية' أعلى مستوى لها في ألمانيا حيث أيد 86% من الألمان هذه الرؤية، تلاهم الهولنديون بـ84%.

في المقابل، كانت أقل نسبة تأييد لهذه الخطوة في إسبانيا بـ60%.

من جانبه، قال مانفريد فيبر، زعيم الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي، للصحيفة عن نتيجة الاستطلاع، إن 'الأوروبيين ينتظرون من الساسة إنهاء محادثات الانضمام مع تركيا' وأضاف أنه 'بعد كل ما وقع لا يمكن أن يكون هناك استمرار'.