جفرا نيوز : أخبار الأردن | انتخابات المحامين لجولة ثانية
شريط الأخبار
النقد الدولي يتبرأ من تعديلات الضريبة ارتفاع قليل على درجات الحرارة الملقي: رفع نسب ضريبة الدخل ما هو إلا حديث العقبة: لجنة للتحقيق بادّعاء طالب بتعرضه للضرب من معلم منظومة للموانئ الجديدة بالعقبة تضم 36 رصيفاً أزعور يدعو لإصلاح النظام الضريبي في الأردن قتيل التأديب بالكهرباء: تاريخ أسري حافل بالعنف ضد أطفال العائلة جفرا نيوز تهنئ بالسنة الهجرية الجديدة الامن العام يوفر كرسي كهربائي متحرك للوصول الى مدرسته "أمناء الأردنية" يقر نسبة رسوم أبناء العاملين وفاة خمسيني بحادث تدهور صهريج وقود (صور) يوم مفتوح في الزرقاء لتحسين المخرجات الصحية ترامب للملك : بأنه مقاتل عظيم مجلس محافظة إربد يقر موازنتها بـ23 مليون دينار رسالة الى وزير البيئة من مؤسسة إعمار سحاب الملقي: رفع نسبة الضريبة ماهو إلا أحاديث فلاي جوردن توضح سبب انحراف الطائرة السير : مخـالفة 526 حـافلة مدرسية و الحـملة مستمرة !! بعد نشر "جفرا نيوز"...الشورابة على رأس فريق من امانة عمان لحل مشاكل منطقة منكوبة بعمان مدارس الجودة الأمريكية تستضيف المؤتمر الأول للمدارس الخاصة
عاجل
 

انتخابات المحامين لجولة ثانية

جفرا نيوز- تقدم مرشح منصب النقيب في انتخابات نقابة المحامين مازن ارشيدات على منافسيه في الجولة الاولى من عملية الاقتراع، من دون حسم.

وستبدأ عملية الاقتراع الجولة الثانية خاصة وأن أي من المرشحين لم يحصل على أكثر من نصف أصوات المقترعين.

وتقدم ارشيدات على منافسيه يحيى ابو عبود ورامي الشواورة في الجولة الاولى.

واعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات عن وجود جولة ثانية لانتخاب منصب النقيب.

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس.

اغلقت لجنة انتخابات نقابة المحامين اليوم في الساعة السابعة مساء صناديق الاقتراع.

وبلغت نسبة المقترعين 45 بالمية من اصل 12208 محاميا يحق لهم الانتخاب.

وبدأت عمليات فرز الاصوات مباشرة عقب اغلاق الصناديق.

وكانت لجنة الانتخابات نقابة المحاميين قد مددت الاقتراع لمدة ساعه، وجاء قرار التمديد نتيجة الاقبال الضعيف على الانتخابات.

وفتحت الصناديق في صباح اليوم الجمعه في مجمع النقابات المهنية، لبدء عملية الاقتراع على منصب نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين الأردنيين للدورة 2017-2019 بمشاركة 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم الانتخاب.

شارك بالإشراف على انتخابات المحامين مندوبو وزير العدل وهم امين عام الوزارة القاضي احمد جمالية والنائب العام زياد الضمور ورئيس محكمة بداية عمان القاضي محمد الغرير ورئيس محكمة غرب عمان القاضي محمد الساكت.

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس.

وكانت نقابة المحامين قد خصصت 20 قاعة للتصويت وستجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول أحد المرشحين على أكثر من نصف أصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الأولى .

وفي حال لم يحصل أي من المرشحين على أغلبية الاصوات يتم الانتقال إلى الجولة الثانية ويفوز فيها من يحصل على أعلى الاصوات.