جفرا نيوز : أخبار الأردن | انتخابات المحامين لجولة ثانية
شريط الأخبار
الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من أمير قطر مسؤولون كبار يتابعون بإهتمام الاستعدادت لمهرجان جرش سلسلة درامية ثلاثية لابو سماقة في رمضان "توزيع الكهرباء" تهنئ الطفايلة بقرب حلول شهر رمضان وتلوح بفصل التيار الكهربائي جت الناقل الرسمي لمهرجان جرش - داخليا – تنقلات في ضريبة الدخل والمبيعات - اسماء " الشيوعي " يقيم ندوة سياسية بمناسبة عيد الاستقلال الاخوان المسلمين والتطبيع مع اسرائيل الملك يوجه بالاستمرار بتقديم مساعدات مالية لـ 30 ألف أسرة عفيفة اقفال عشرات المركبات في اربد دوام المدارس في رمضان التاسعة والنصف صباحا اعتصام عمالي حاشد امام مقر شركة الفوسفات الاربعاء مجالس المحافظات ليست برلمانات وبلا سلطة تشريعية أو تنفيذية متهمو خلية الكرك الارهابية ينفون التهم المسندة اليهم "المستقلة " تطلق خدمة الاستعلام عن الدائرة الانتخابية مفكرة الاثنين قوات روسية قرب حدودنا عصابة تتكاتف على أردني بالكويت وزير الداخلية يوجه بتكفيل طلبة "البوليتيكنك" الملكة تتسلم جائزة في فرنسا تقديراً لدورها الانساني
عاجل
 

انتخابات المحامين لجولة ثانية

جفرا نيوز- تقدم مرشح منصب النقيب في انتخابات نقابة المحامين مازن ارشيدات على منافسيه في الجولة الاولى من عملية الاقتراع، من دون حسم.

وستبدأ عملية الاقتراع الجولة الثانية خاصة وأن أي من المرشحين لم يحصل على أكثر من نصف أصوات المقترعين.

وتقدم ارشيدات على منافسيه يحيى ابو عبود ورامي الشواورة في الجولة الاولى.

واعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات عن وجود جولة ثانية لانتخاب منصب النقيب.

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس.

اغلقت لجنة انتخابات نقابة المحامين اليوم في الساعة السابعة مساء صناديق الاقتراع.

وبلغت نسبة المقترعين 45 بالمية من اصل 12208 محاميا يحق لهم الانتخاب.

وبدأت عمليات فرز الاصوات مباشرة عقب اغلاق الصناديق.

وكانت لجنة الانتخابات نقابة المحاميين قد مددت الاقتراع لمدة ساعه، وجاء قرار التمديد نتيجة الاقبال الضعيف على الانتخابات.

وفتحت الصناديق في صباح اليوم الجمعه في مجمع النقابات المهنية، لبدء عملية الاقتراع على منصب نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين الأردنيين للدورة 2017-2019 بمشاركة 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم الانتخاب.

شارك بالإشراف على انتخابات المحامين مندوبو وزير العدل وهم امين عام الوزارة القاضي احمد جمالية والنائب العام زياد الضمور ورئيس محكمة بداية عمان القاضي محمد الغرير ورئيس محكمة غرب عمان القاضي محمد الساكت.

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس.

وكانت نقابة المحامين قد خصصت 20 قاعة للتصويت وستجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول أحد المرشحين على أكثر من نصف أصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الأولى .

وفي حال لم يحصل أي من المرشحين على أغلبية الاصوات يتم الانتقال إلى الجولة الثانية ويفوز فيها من يحصل على أعلى الاصوات.