شريط الأخبار
3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك
عاجل
 

اكياس الشاي تسبب السرطان


انتشر في الآونة الأخيرة الكثير من الأقاويل ومقاطع الفيديو عن اضرار اكياس الشاي محذرة من استخدامها بسبب إمكانية أن تسبب السرطان! وفي الوقت الذي لم يخرج مصدر مسؤول في وزارة الصحة أو أحد المنظمات العالمية لينفي أو يؤكد الخبر إلا أنه هناك بعض التحذيرات من بعض المواد التي تصنع منها تلك الأكياس.
 
تمر مراحل تصنيع اكياس الشاي بعدة مراحل بداية من اختيار المواد الخام مثل البلاستيك أو الورق إلى مراحل تبييض الاكياس لآخر صورة لها جاهزة للتعبئة، وقد يكون إحدى مكونات هذه الأكياس هي السبب في انتشار ما تردد عن ضرر هذه الأكياس وتسببها للإصابة بالسرطان. إلا أنه حتى الآن لم تخرج تصريحات من مراكز الصحة العالمية ولا مراكز التحكم في الأمراض والوقاية منها، ولا حتى مراكز البيئة تحذر من استخدام أكياس الشاي! لذلك ومع هذا التضارب في الآراء وحرصا على سلامة من يستخدم هذه اكياس الشاي، ينصحكم فريق أطباء كل يوم معلومة طبية بالابتعاد عن استخدام أكياس الشاي أو على الأقل في حالة الاضطرار لاستخدامها سواء في العمل أو حتى في السفر ننصحكم بالقيام بفتح الكيس وتفريغ محتوياته، لضمان السلامة حتى تؤكد أو تنفي جهات رسمية كل ما يقال في هذا الشأن.
مكونات صناعة اكياس الشاي في الواقع تصنع اكياس الشاي من مواد مختلفة سواء من البلاستيك أو الورق، حيث تصنع اكياس الشاي البلاستيكية من أنواع مختلفة من البلاستيك مثل البوليمرات القابلة للذوبان والتحلل، وبالتالي قدرة أقل على التماسك في الماء المغلي فتخرج مع مكونات الشاي نفسه . أما أكياس الشاي المصنوعة من الورق فيرى البعض أنها تشكل تهديدا للصحة من نوع آخر، حيث يتم معالجتها من خلال مركب يعرف بـ إبيكلوروهيدرين Epichlorohydrin ويصف المعهد الوطني للسلامة والصحة المهنية الإبيكلورهيدرين بأنها مادة يحتمل أن تسبب السرطان، من خلال بعض التجارب التي أجريت على الحيوانات، ولكن تم التصريح باستخدامها من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بشرط عدم تجاوزها نسبة ضئيلة جدا.