شريط الأخبار
الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن فريق وزاري لمتابعة وظائف قطر للأردنيين نتنياهو يذعن للملك عبدالله الثاني ويزيل نقطة لشرطة الاحتلال في الاقصى فورا وزير الزراعة يقدم باقة ورد ويعتذر لعاملة نظافة "فيديو" القبض على 4 مروجي مخدرات غرب البلقاء «المستقلة» تحدّث سجـلات النـاخبيـن فيديو مرعب لوصول تعزيزات عسكرية الى الجنوب السوري 75 إصابة نتيجة 233 حادثا مختلفا الهناندة يكتب : " لم اتخلى عن منصبي لاصبح وزيرا" الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين
عاجل
 

اكياس الشاي تسبب السرطان


انتشر في الآونة الأخيرة الكثير من الأقاويل ومقاطع الفيديو عن اضرار اكياس الشاي محذرة من استخدامها بسبب إمكانية أن تسبب السرطان! وفي الوقت الذي لم يخرج مصدر مسؤول في وزارة الصحة أو أحد المنظمات العالمية لينفي أو يؤكد الخبر إلا أنه هناك بعض التحذيرات من بعض المواد التي تصنع منها تلك الأكياس.
 
تمر مراحل تصنيع اكياس الشاي بعدة مراحل بداية من اختيار المواد الخام مثل البلاستيك أو الورق إلى مراحل تبييض الاكياس لآخر صورة لها جاهزة للتعبئة، وقد يكون إحدى مكونات هذه الأكياس هي السبب في انتشار ما تردد عن ضرر هذه الأكياس وتسببها للإصابة بالسرطان. إلا أنه حتى الآن لم تخرج تصريحات من مراكز الصحة العالمية ولا مراكز التحكم في الأمراض والوقاية منها، ولا حتى مراكز البيئة تحذر من استخدام أكياس الشاي! لذلك ومع هذا التضارب في الآراء وحرصا على سلامة من يستخدم هذه اكياس الشاي، ينصحكم فريق أطباء كل يوم معلومة طبية بالابتعاد عن استخدام أكياس الشاي أو على الأقل في حالة الاضطرار لاستخدامها سواء في العمل أو حتى في السفر ننصحكم بالقيام بفتح الكيس وتفريغ محتوياته، لضمان السلامة حتى تؤكد أو تنفي جهات رسمية كل ما يقال في هذا الشأن.
مكونات صناعة اكياس الشاي في الواقع تصنع اكياس الشاي من مواد مختلفة سواء من البلاستيك أو الورق، حيث تصنع اكياس الشاي البلاستيكية من أنواع مختلفة من البلاستيك مثل البوليمرات القابلة للذوبان والتحلل، وبالتالي قدرة أقل على التماسك في الماء المغلي فتخرج مع مكونات الشاي نفسه . أما أكياس الشاي المصنوعة من الورق فيرى البعض أنها تشكل تهديدا للصحة من نوع آخر، حيث يتم معالجتها من خلال مركب يعرف بـ إبيكلوروهيدرين Epichlorohydrin ويصف المعهد الوطني للسلامة والصحة المهنية الإبيكلورهيدرين بأنها مادة يحتمل أن تسبب السرطان، من خلال بعض التجارب التي أجريت على الحيوانات، ولكن تم التصريح باستخدامها من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بشرط عدم تجاوزها نسبة ضئيلة جدا.