جفرا نيوز : أخبار الأردن | اكياس الشاي تسبب السرطان
شريط الأخبار
4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز
عاجل
 

اكياس الشاي تسبب السرطان


انتشر في الآونة الأخيرة الكثير من الأقاويل ومقاطع الفيديو عن اضرار اكياس الشاي محذرة من استخدامها بسبب إمكانية أن تسبب السرطان! وفي الوقت الذي لم يخرج مصدر مسؤول في وزارة الصحة أو أحد المنظمات العالمية لينفي أو يؤكد الخبر إلا أنه هناك بعض التحذيرات من بعض المواد التي تصنع منها تلك الأكياس.
 
تمر مراحل تصنيع اكياس الشاي بعدة مراحل بداية من اختيار المواد الخام مثل البلاستيك أو الورق إلى مراحل تبييض الاكياس لآخر صورة لها جاهزة للتعبئة، وقد يكون إحدى مكونات هذه الأكياس هي السبب في انتشار ما تردد عن ضرر هذه الأكياس وتسببها للإصابة بالسرطان. إلا أنه حتى الآن لم تخرج تصريحات من مراكز الصحة العالمية ولا مراكز التحكم في الأمراض والوقاية منها، ولا حتى مراكز البيئة تحذر من استخدام أكياس الشاي! لذلك ومع هذا التضارب في الآراء وحرصا على سلامة من يستخدم هذه اكياس الشاي، ينصحكم فريق أطباء كل يوم معلومة طبية بالابتعاد عن استخدام أكياس الشاي أو على الأقل في حالة الاضطرار لاستخدامها سواء في العمل أو حتى في السفر ننصحكم بالقيام بفتح الكيس وتفريغ محتوياته، لضمان السلامة حتى تؤكد أو تنفي جهات رسمية كل ما يقال في هذا الشأن.
مكونات صناعة اكياس الشاي في الواقع تصنع اكياس الشاي من مواد مختلفة سواء من البلاستيك أو الورق، حيث تصنع اكياس الشاي البلاستيكية من أنواع مختلفة من البلاستيك مثل البوليمرات القابلة للذوبان والتحلل، وبالتالي قدرة أقل على التماسك في الماء المغلي فتخرج مع مكونات الشاي نفسه . أما أكياس الشاي المصنوعة من الورق فيرى البعض أنها تشكل تهديدا للصحة من نوع آخر، حيث يتم معالجتها من خلال مركب يعرف بـ إبيكلوروهيدرين Epichlorohydrin ويصف المعهد الوطني للسلامة والصحة المهنية الإبيكلورهيدرين بأنها مادة يحتمل أن تسبب السرطان، من خلال بعض التجارب التي أجريت على الحيوانات، ولكن تم التصريح باستخدامها من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بشرط عدم تجاوزها نسبة ضئيلة جدا.