جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطراونة :الاردن يعمل بثوابت لدعم الاشقاء الفلسطينيين
شريط الأخبار
من هم شهداء عمليتي السلط والفحيص؟ بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب! العثور على جثة شخص مجهول الهويه ملقاة في احدى مناطق الزرقاء بعد رد تنسيبات رئاسة "الأردنية" .. ما هي الخطوات اللاحقة؟ وفد اقتصادي أردني إلى دمشق مطلع أيلول ارتفاع قليل على الحرارة وأجواء معتدلة في الجبال الرزاز يلتقي كتاب وصحفيين تغريدة «مثيرة للجدل» لمحمد نوح القضاة.. ماذا قصد فيها؟ ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان الحكومة تنشر استبيانا للمشاركة بالرأي حول قانون ضريبة الدخل (رابط) العميد بطاح يودع بعثة الامن العام المتوجهة الى الحج العيسوي يلتقي عددا من الطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين ترفيع الشهيدان العقاربة وبني ياسين ترفيع الشهيد الرائد معاذ الدمانية إلى رتبة مقدم منتدى الخليل يدعو إلى مزيد من الوعي لمواجهة الإرهاب توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء التعليم العالي يقرر قبول (32482) طالباً في الجامعات الأردنية شواغر حكومية عليا الملك : الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم
عاجل
 

الطراونة :الاردن يعمل بثوابت لدعم الاشقاء الفلسطينيين

جفرا نيوز


اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة "ان الاردن يعمل من خلال ثوابت واضحة لدعم الاشقاء الفلسطينيين مستندين الى قرارات الشرعية الدولية التي نصت على حق العودة وقيام دولتهم وعاصمتها القدس الشريف.


واضاف الطراونة خلال رعايته مهرجان العودة السابع والذي اقامه فرع جبهة العمل الإسلامي لعين الباشا والبقعة في نادي البقعة الرياضي ان جلالة الملك عبد الله الثاني لم يترك منبرا اعتلاه الا ونادى بحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية وفي مقدمتها اعلان قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.


وبين الطراونة ان ارتباط الاردن بفلسطين هو امتداد لعمق تاريخي تشاركنا به في كل شيء ولم تنل منا كل التقسيمات الجغرافية الاستعمارية المرتبطة بمخططات الغرب لزرع اسرائيل المحتلة في ما هو كل عروبي ومسلم.


واشار إلى أنه مطلوب منا جميعا الوقوف في وجه كل اشكال التطرف والإرهاب وعدم التخاذل امام مسؤولياتنا لادانة كافة اشكال التطرف زاجين اسم الدين وهو منهم براء مشددا على الحفاظ على وحدتنا الوطنية والايمان ان الاردن هو السند والعمق للشقيقة فلسطين مؤكدا على ان الحكمة لقيادتنا الهاشمية في ضبط معادلة تطبيقات الاصلاح والتعامل مع حراك الشباب الواعي جنبتنا الكثير والا لاصبحنا مثل غيرنا مختلفين على كل شيء ولكن بالرغم من اننا نعيش وسط اقليم ملتهب غير مستقر بقي نظامنا السياسي شاهدا على الاستقامة في الوطنية والثبات على المبدأ والهوية اللذان هما صمام الأمان في المحافظة على الوحدة الوطنية وسلامة امننا .


وقال الامين العام للحزب محمد الزيود انه وبالرغم من التوسع في الاستيطان والتهويد المبرمج للقدس ومصادرة الحريات واستمرار الحصار الا اننا نؤمن بان ليل الاحتلال سيزول لامحالة مبينا أن الاردن وفلسطين كاليدين تغسل احداهما الاخرى لازالة الدنس والاذى عن بعضهما مؤكدين على حق العودة الكامل الذي لايمكن ان يسقط بالتقادم الزمني مؤكدا ايضا على الرفض الكامل لاي مشروع توطين والوطن البديل.


من جهته قال رئيس فرع جبهة العمل الإسلامي لفرع عين الباشا والبقعة منير عقل ان الفرع دأب على تنظيم هذا المهرجان سنويا في ذكرى النكبة التي ضاعت فيها فلسطين مضيفا أن 69 عاما مضت ولايزال الشعب الفلسطيني مصرا على حق عودته لارضه دون نقصان مبينا ان الكثير مازالوا يحتفظون بمفاتيح منازلهم التي هجروا منها.


وفي نهاية المهرجان سلم رئيس مجلس النواب الدروع التقديرية على مستحقيها.

(بترا)