شريط الأخبار
ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الورزاء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة
عاجل
 

بالفيديو والصور .. وكلاء سياحة : هل أصبح اللاجئون السوريون سُياحاً بإحصائيات لينا عناب ؟

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
هاجم وكلاء السياحة في المملكة وزيرة السياحة لينا عناب وامين عام الوزارة عيسى قموة خلال اجتماع عقدوه ظهر اليوم السبت في مقر جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية.
وبحث الاجتماع المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع ومكاتب السياحة ،ومن ابرزها الدخلاء على المهنة وتأثرهم السلبي على المصلحة العامة والاضرار بنحو 746 شركة مرخصة.
وعزا المجتمعون تراجع السياحة في الاردن خلال الاعوام الخمس الماضية بضعف دور الوزارة الرقابي وتسيد الواسطة والمحسوبية وتقديم المصلحة الشخصية على المصلحة العامة.
وطالب المجتمعون المُمثلين عن مجموعة كبيرة من وكلاء السياحة بإعادة النظر بإستمرار عيسى قموه في منصب امين عام وزراة السياحة ، واتهموه بمحاباة والوقوف بجانب الشركات الدخيلة الغير مرخصة ، حيث ان القائمين عليها يستقوون به.
وكما جددوا تأكيدهم على ضرورة تفعيل الضابطة العدلية لرجال الشرطة السياحية ووضع نقطة لادارة الشرطة السياحية عند الاماكن السياحية بهدف ضبط الشركات الغير مرخصة ومنع الحافلات التي لا تحمل شعار الجمعية من الدخول اليها.
وطالبوا بوقف منح تراخيص جديدة لوكلات السياحة والسفر، واعادة النظر بنظام الجمعية ومنحها المزيد من الامتيازات ووضع تعليمات وانظمة تعمل على تفعيل دور الجمعية في تنشيط السياحة وتنظيمها،ومنع ظهور اعلانات السياحة في المواقع الالكترونية والصحف والقنوات في حال لم ترفق بشعار جمعية وكلاء السياحة والسفر.
بدوره قال رئيس لجنة السياحة الصادرة والداخلية في الجمعية الدكتور رافع الطاهات ان وزارة السياحة وفي ظل عجزها عن التعامل مع التحديات وتسويقها لانجازات وهمية ، قامت بإضافة لاجئين سوريين الى مجمل السياح الذين وصلوا الى الاردن.