جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو والصور .. وكلاء سياحة : هل أصبح اللاجئون السوريون سُياحاً بإحصائيات لينا عناب ؟
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

بالفيديو والصور .. وكلاء سياحة : هل أصبح اللاجئون السوريون سُياحاً بإحصائيات لينا عناب ؟

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
هاجم وكلاء السياحة في المملكة وزيرة السياحة لينا عناب وامين عام الوزارة عيسى قموة خلال اجتماع عقدوه ظهر اليوم السبت في مقر جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية.
وبحث الاجتماع المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع ومكاتب السياحة ،ومن ابرزها الدخلاء على المهنة وتأثرهم السلبي على المصلحة العامة والاضرار بنحو 746 شركة مرخصة.
وعزا المجتمعون تراجع السياحة في الاردن خلال الاعوام الخمس الماضية بضعف دور الوزارة الرقابي وتسيد الواسطة والمحسوبية وتقديم المصلحة الشخصية على المصلحة العامة.
وطالب المجتمعون المُمثلين عن مجموعة كبيرة من وكلاء السياحة بإعادة النظر بإستمرار عيسى قموه في منصب امين عام وزراة السياحة ، واتهموه بمحاباة والوقوف بجانب الشركات الدخيلة الغير مرخصة ، حيث ان القائمين عليها يستقوون به.
وكما جددوا تأكيدهم على ضرورة تفعيل الضابطة العدلية لرجال الشرطة السياحية ووضع نقطة لادارة الشرطة السياحية عند الاماكن السياحية بهدف ضبط الشركات الغير مرخصة ومنع الحافلات التي لا تحمل شعار الجمعية من الدخول اليها.
وطالبوا بوقف منح تراخيص جديدة لوكلات السياحة والسفر، واعادة النظر بنظام الجمعية ومنحها المزيد من الامتيازات ووضع تعليمات وانظمة تعمل على تفعيل دور الجمعية في تنشيط السياحة وتنظيمها،ومنع ظهور اعلانات السياحة في المواقع الالكترونية والصحف والقنوات في حال لم ترفق بشعار جمعية وكلاء السياحة والسفر.
بدوره قال رئيس لجنة السياحة الصادرة والداخلية في الجمعية الدكتور رافع الطاهات ان وزارة السياحة وفي ظل عجزها عن التعامل مع التحديات وتسويقها لانجازات وهمية ، قامت بإضافة لاجئين سوريين الى مجمل السياح الذين وصلوا الى الاردن.