شريط الأخبار
«أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..اسماء وصور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين "الصيدليات" المومني : لايمكن وضع حارس على كل بنك ومن يتعاطف مع السطو "مجرم" الملقي يرفض الاقامة بفنادق العقبة الخاصة ويكتفي بـ "شاليه حكومي" " الاقتصادي والاجتماعي" يدعو الى خلق المزيد من فرص العمل عطوة اعتراف لعائلة الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد 43 ألف طالب وطالبة بـ «الأردنية» ينتـخـبـون اتحادهـم اليـوم انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليل الخميس والجمعة "الوقائي" محذرا: في المرصاد لمن يحاول المساس بأمن الوطن ترجيح صدور قرار قضائي بوقف تطبيقات النقل الذكية قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
عاجل
 

بالفيديو والصور .. وكلاء سياحة : هل أصبح اللاجئون السوريون سُياحاً بإحصائيات لينا عناب ؟

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
هاجم وكلاء السياحة في المملكة وزيرة السياحة لينا عناب وامين عام الوزارة عيسى قموة خلال اجتماع عقدوه ظهر اليوم السبت في مقر جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية.
وبحث الاجتماع المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع ومكاتب السياحة ،ومن ابرزها الدخلاء على المهنة وتأثرهم السلبي على المصلحة العامة والاضرار بنحو 746 شركة مرخصة.
وعزا المجتمعون تراجع السياحة في الاردن خلال الاعوام الخمس الماضية بضعف دور الوزارة الرقابي وتسيد الواسطة والمحسوبية وتقديم المصلحة الشخصية على المصلحة العامة.
وطالب المجتمعون المُمثلين عن مجموعة كبيرة من وكلاء السياحة بإعادة النظر بإستمرار عيسى قموه في منصب امين عام وزراة السياحة ، واتهموه بمحاباة والوقوف بجانب الشركات الدخيلة الغير مرخصة ، حيث ان القائمين عليها يستقوون به.
وكما جددوا تأكيدهم على ضرورة تفعيل الضابطة العدلية لرجال الشرطة السياحية ووضع نقطة لادارة الشرطة السياحية عند الاماكن السياحية بهدف ضبط الشركات الغير مرخصة ومنع الحافلات التي لا تحمل شعار الجمعية من الدخول اليها.
وطالبوا بوقف منح تراخيص جديدة لوكلات السياحة والسفر، واعادة النظر بنظام الجمعية ومنحها المزيد من الامتيازات ووضع تعليمات وانظمة تعمل على تفعيل دور الجمعية في تنشيط السياحة وتنظيمها،ومنع ظهور اعلانات السياحة في المواقع الالكترونية والصحف والقنوات في حال لم ترفق بشعار جمعية وكلاء السياحة والسفر.
بدوره قال رئيس لجنة السياحة الصادرة والداخلية في الجمعية الدكتور رافع الطاهات ان وزارة السياحة وفي ظل عجزها عن التعامل مع التحديات وتسويقها لانجازات وهمية ، قامت بإضافة لاجئين سوريين الى مجمل السياح الذين وصلوا الى الاردن.