جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو والصور .. وكلاء سياحة : هل أصبح اللاجئون السوريون سُياحاً بإحصائيات لينا عناب ؟
شريط الأخبار
ام الرصاص .. قتل زوجته بضربها على رأسها وادعى سقوطها !! الاعدام شنقا لـ قاتلا شقيقتهما و ضرتّها الملك لبنس: يجب ان تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين الملقي يؤكد وجود سقف سعري للمخابز فتح شارع وصفي التل " الجاردنز " أمام السيارات ايقاف 4 مطاعم عن العمل بشارع المدينة المنورة ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في الضليل وتوقيف صاحب المزرعة خليل عطية.. لوك جديد لماذا ؟ تطوير الأعمال و مجلس العاصمة يوقعان مذكرة تفاهم الخارجية التركية تستدعي السفير الأردني في أنقرة للاطلاع والتشاور الحكومة : ضريبة الـ 16% على سيارات " الهايبرد " كانت " خطأ مطبعي " نتنياهو يطلب لقاء الملك وفاة طيار الملك الحسين وفيات الاحد سرقة باص نقل موتى تابع لجمعية خيرية في عمّان ..فيديو تفاصيل الحالة الجوية لليوم الاحد الحكومة تثبت الأسعار في ‘‘العسكرية والمدنية‘‘ تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل نتنياهو يشكر أميركا لحل أزمة الأردن الامانة تفتح مسرب شارع الشهيد وصفي التل المغلق بسبب الانهيار الترابي
عاجل
 

بالفيديو والصور .. وكلاء سياحة : هل أصبح اللاجئون السوريون سُياحاً بإحصائيات لينا عناب ؟

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
هاجم وكلاء السياحة في المملكة وزيرة السياحة لينا عناب وامين عام الوزارة عيسى قموة خلال اجتماع عقدوه ظهر اليوم السبت في مقر جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية.
وبحث الاجتماع المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع ومكاتب السياحة ،ومن ابرزها الدخلاء على المهنة وتأثرهم السلبي على المصلحة العامة والاضرار بنحو 746 شركة مرخصة.
وعزا المجتمعون تراجع السياحة في الاردن خلال الاعوام الخمس الماضية بضعف دور الوزارة الرقابي وتسيد الواسطة والمحسوبية وتقديم المصلحة الشخصية على المصلحة العامة.
وطالب المجتمعون المُمثلين عن مجموعة كبيرة من وكلاء السياحة بإعادة النظر بإستمرار عيسى قموه في منصب امين عام وزراة السياحة ، واتهموه بمحاباة والوقوف بجانب الشركات الدخيلة الغير مرخصة ، حيث ان القائمين عليها يستقوون به.
وكما جددوا تأكيدهم على ضرورة تفعيل الضابطة العدلية لرجال الشرطة السياحية ووضع نقطة لادارة الشرطة السياحية عند الاماكن السياحية بهدف ضبط الشركات الغير مرخصة ومنع الحافلات التي لا تحمل شعار الجمعية من الدخول اليها.
وطالبوا بوقف منح تراخيص جديدة لوكلات السياحة والسفر، واعادة النظر بنظام الجمعية ومنحها المزيد من الامتيازات ووضع تعليمات وانظمة تعمل على تفعيل دور الجمعية في تنشيط السياحة وتنظيمها،ومنع ظهور اعلانات السياحة في المواقع الالكترونية والصحف والقنوات في حال لم ترفق بشعار جمعية وكلاء السياحة والسفر.
بدوره قال رئيس لجنة السياحة الصادرة والداخلية في الجمعية الدكتور رافع الطاهات ان وزارة السياحة وفي ظل عجزها عن التعامل مع التحديات وتسويقها لانجازات وهمية ، قامت بإضافة لاجئين سوريين الى مجمل السياح الذين وصلوا الى الاردن.