جفرا نيوز : أخبار الأردن | الطراونة: الاستقلال عيد الكرامة والانتصار والحرية والانجاز
شريط الأخبار
ملحس يرد على نبيل غيشان الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 رئيس مجلس النواب الكويتي يطرد وفدا اسرائيليا من البرلمان الدولي - فيديو الفريحات :القضاء على الارهاب يتطلب جهدا دوليا الفقيه : رجال الامن العام جند الوطن ، واي تجاوز منهم يوجب المسائلة، و نولي حقوق الانسان اهمية كبرى - صور المسلماني : منظمو المؤتمر الصهيوني لا يمثلون إلا أنفسهم م.حمدان يوضح موقفه من انتخابات " شركات التوظيف " بعد استبعاد العدوان الضمان الاجتماعي تُنظّم برنامجاً تدريبياً لمدرّبي مُؤسَّسة التَّدريب المهني في إقليم الوسط
عاجل
 

الطراونة: الاستقلال عيد الكرامة والانتصار والحرية والانجاز

جفرا نيوز


قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان "الاستقلال هو عيد الكرامة والانتصار والحرية لوطن حدوده العيون ومساحته القلوب التي تعظم قيمه ولا تتوقف عند تاريخه فحسب لتظل بهجة الاستقلال حاضرة بإنجازات تحفر على صخر التحديات تطوع الصعاب للاستمرار في بناء مملكة الولاء والانتماء".

واستذكر الطراونة خلال رعايته امس السبت بإربد احتفال المبادرة الوطنية للبناء "زمزم" بعيد الاستقلال ويوم الشهيد، "جيل الاباء والاجداد الذين صنعوا المجد ما بخلوا بالتضحية فكانت دماؤهم حجة في صدق الايثار والفداء وبهم ارتبطت قصة الاستقلال المجيد".

وأضاف، "ولان الوطن اكبر من حجم المعاناة فقد صنع الاردنيون من قصص الشهادة اعراس فرح نزف بها الشهداء احياء عند ربهم يرزقون بعد ان رووا بدماء البطولة وغرسوا نباتا صالحا يمتد من ظهر نسبهم جيلا يورث الفخار الى جيل وشباب يلتفون حول وطنهم بنسب الشهيد والانتساب للبطولة".

وقال " ما احوجنا في هذه المناسبات ان نستذكر حجم التحديات الماثلة امامنا والتي بدأت تضرب بالقرب من مقدساتنا الوطنية وهو ما يتطلب ان نكون صفا واحدا لا نستكين في الدفاع والتصدي عن الحمى الذي ضمنا بتاريخه وأرخى علينا القوة والمنعة ظلالا هاشمية وهو ما يشكل لنا تحديا مضاعفا في مواجهة الارهاب والتطرف حماية للوطن من المس والاستهداف وحماية للدين".

واكد الطراونة ان الظروف والتحديات التي تواجهنا لا سبيل للتعامل معها الا عبر تلاحمنا واصرارنا على تجاوز الازمات وسد الثغرات التي قد يتسلل منها بعض الجبناء والطامعين ما يستدعي منا التمييز في الاوليات والعمل بروح المسؤولية للحفاظ على وطننا والتمسك بأمنه واستقراره وتعظيم انجازاته لتظل مملكتنا قائدها عظيم وشعبها عزيز وارضها طهور.

من جهته حيا امين عام الحزب الدكتور ارحيل الغرايبة شهداء الامة الذين كانوا من عوامل بقاء الامة واستمراها وكذلك الذين يقفون على حدود الوطن ويسهرون على امنه واستقراره، واولئك المنخرطين في العمل الوطني بكل مساراته، مؤكدا ان عطاء وبذل اسر الشهداء لا يجارى وبتكريمهم نرفع من شأن القيم النبيلة والمعاني السامية.

واضاف" اننا نود ان تقدم الاحزاب نفسها من خلال الانتماء العميق لوطنها وامتها ومن خلال الفعل الوطني وان تمتلك الرؤية الثاقبة لتعزيز مسيرة الاصلاح وتعتمد على البرامج القادرة على ترسيخ قيم التوحد وازالة التناقض بين الاسلام والوطنية وبين الاسلام والقومية وبين الاسلام والعقل.

واكد رئيس المجلس الاستشاري للحزب المهندس وصفي عبيدات على مكانة الشهادة في بناء الامة والدولة وتعزيز قيم البذل والعطاء والتضحية التي تشكل السد المنيع في وجهة التحديات والاخطار مشددا على دور الاحزاب منظومة البناء الوطني والفعل المنتج.

وقال نائب الامين العام وعضو المكتب السياسي في الحزب المهندس كمال العواملة ان الحزب ارتأى ان تكون باكورة نشاطاته بعد اشهاره الاحتفال بعيد الاستقلال ويوم الجيش لما تحمله هذه المناسبة من معان سامية في وجدان كل اردن غيور وان تكريم الشهداء في هذه الاحتفالية هي رسالة للعالم ان كل اردني واردنية هو مضروع شهيد في سبيل الوطن وحماية استقلاله والوقوف خلف القائد والقوات المسلحة والاجهزة الامنية.

والقى ابن عم الشهيد رشاد الطلافحة قصيدة شعرية عبرت عن معاني الفخر والاعتزاز بالشهادة والاستعداد لبذل الغالي والنفيس ليبقى الوطن عزيزا منيعا.

وشاهد الحضور فيلما وثائقيا من اعداد مديرية التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الاردنية"الجيش العربي" عن عمليات نقل رفات الشهداء من القدس وفلسطين فيما قدمت فرقة مسرح الجامعة الهاشمية مسرحية حول معاني وقيم الشهادة ومكانتها في الدنيا والاخرة.

وفي ختام الاحتفال وزع المهندس رئيس مجلس النواب الهدايا التقديرية والدورع لتذكارية على عد من ذوي الشهداء الذي قضوا في معارك الشرف والرجولة دفاعا عن الوطن ومقدساته .