جفرا نيوز : أخبار الأردن | عطية: الاردن ماض في حربه على الارهاب ضمن استراتيجية مدروسة
شريط الأخبار
الدفاع عن متهمي الركبان يُنْهي مرافعته الثلاثاء التاريخ يعيد نفسه انخفاض على درجات الحرارة السبت والأحد ‘‘حقوق الإنسان‘‘ يشكك بأرقام حملة التشغيل الوطنية تعليمات معدلة لـ‘‘النقل الذكي‘‘ خلال أسبوعين الدرك يتدخل لانهاء أعمال الشغب في بلدة أبدر في اربد القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا
عاجل
 

عطية: الاردن ماض في حربه على الارهاب ضمن استراتيجية مدروسة

جفرا نيوز


اكد رئيس مجلس النواب بالإنابة خميس عطية، ان الاردن يقوم نيابة عن المجتمع الدولي باستقبال اللاجئين السوريين الذين وصل عددهم لأكثر من 3ر1 مليون لاجئ.

واضاف، لدى استقباله وفد مجموعة اصدقاء الاردن في البرلمان الاوروبي برئاسة مايكل جاهلر، إن "هؤلاء باتوا يشكلون ضغطا وعبئا كبيرين على الاردن في مختلف الصعد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والامنية، اضافة الى الضغوط الهائلة على موارد المملكة المحدودة والبنى التحتية خصوصا الصحة والتعليم والمياه".

وفي الوقت الذي قدر فيه عطية دعم الاتحاد الاوروبي للأردن، اكد ان "طاقاتنا لم تعد تحتمل تداعيات الاوضاع في المنطقة وبالذات اللجوء"، داعيا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين السوريين وتوفير الدعم اللازم للأردن ليتمكن من مواصلة دوره تجاه اللاجئين .

ولفت عطية إلى ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يمضي قدما ببرنامجه الاصلاحي الشامل، والذي من شأنه تعزيز الديمقراطية والحريات العامة والتعددية الحزبية والمشاركة الشعبية في صنع القرار، مبينا ان لدينا في الاردن تشريعات ناظمة للحياة السياسية خصوصا قوانين الاحزاب والانتخاب .

واكد ان الاردن ماض في حربه على الارهاب ضمن استراتيجية مدروسة لمقاومته ومقاومة الافكار المتشددة، معتبرا ان التنظيمات الارهابية تشوه صورة الاسلام الحنيف الذي هو منها براء.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، اكد عطية انها قضية العرب المركزية ولا بد من ايجاد حل عادل لها يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود قبل الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة وتعويض اللاجئين، مؤكدا ان ذلك يعد مصلحة للعالم وللسلم الدولي.

وشدد عطية على ان مواقف المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة ثابتة ومعلنة قائمة على ضرورة حل المشكلات والقضايا التي تواجه منطقة الشرق الاوسط بالطرق السلمية وبالحوار بعيدا عن العنف والاقتتال والتدخلات الخارجية بما يضمن حق الشعوب بتحقيق مصيرها والمحافظة على وحدة الدول ارضا وشعبا.

من جهته، اكد الوفد الضيف ان البرلمان الاوروبي يؤيد حل الدولتين واقامة سلام عادل في المنطقة، وينتقد السياسة التي تتبعها اسرائيل في بناء المستوطنات، مشددا على ان كل حجر بناء في المستوطنات يشكل عقبة في وجه السلام.

واشاد الوفد بدور الاردن ازاء قضايا المنطقة خاصة استقباله اللاجئين، مؤكدا استمرار البرلمان الاوروبي بدعم الاردن ليتمكن من مواصلة دوره في هذا المجال.