شريط الأخبار
حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري الربابعة نقيبا للممرضين الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات توظيف وهمية على "فيسبوك" عودة مواقع الكترونية حكومية للعمل بعد تعطلها عدة ساعات مراد: ما يثار حول أموال الضمان زوبعة .. ولا تفرد بالقرار الاستثماري الأمانة تنفي اعفاء المواطنين من مخالفات السير وفاة واربع إصابات بحادث سير في البحر الميت ضبط 10 اشخاص بمشاجرة في مطعم باربد ضبط 5 لصوص سرقوا 60 بطارية اتصالات تركيا تقترح إقامة مشاريع بالأردن الخارجية تنفي وفاة أردنيين في القاهرة مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين
عاجل
 

الأمير فيصل يحضر جلسة المبادرة نحو التغيير

البحر الميت - حضر سمو الأمير فيصل بن الحسين جلسة (المبادرة نحو التغيير) التي عقدت أمس ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي.
وبحثت الجلسة كيفية استفادة أصحاب الأعمال من التكنولوجيا الحديثة وآلية توظيفها في الأعمال في المنطقة.
وشارك في الجلسة الرئيس التنفيذي لسعودي تيليكوم خالد البياري ونائب الرئيس التنفيذي للبنك الدولي فيليب هورو والرئيس التنفيذي بوبليسيس غروب موريس ليفي والرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج عارف نجفي.
وأكد المشاركون في الجلسة أهمية توفير بيئة تشريعية وتمويلية مناسبة لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة لأهميتها في تطوير سوق العمل والحد من البطالة.
كما أكدوا ضرورة توفير البيئة المناسبة والتمويل وتسهيل الإجراءات واستحداث وتعديل التشريعات التي تساعد في فتح الأسواق أمام التجارب الريادية والمشاريع الناشئة ومساعدة أصحاب هذه المشاريع على تسويق منتجاتهم ومشاريعهم.
وقالوا إن نسبة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لا تتجاوز 8 % من نسبة الإقراض في البنوك.
وأضافوا أن القطاع الخاص هو الذي يقود عمليات البحث والتطوير المعروف بكلفته العالية متوقعين أن تفرز الثورة الصناعية الرابعة أنواعا جديدة من الأعمال والوظائف وأن تسهم هذه الثورة في انقراض وظائف وأعمال أخرى.