شريط الأخبار
الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن
 

بالفيديو..الحباشنة يتحدث عن عوض الله والكردي ويستمر بمهاجمة الملقي ومجلس النواب

جفرا نيوز 
لقاء و حوار : سليمان الحراسيس و شادي الزيناتي
تصوير : جمال فخيده
جدد النائب صداح الحباشنة التأكيد على انه يقف في صف المعارضة جراء التغول الحكومي على اداء مجلس النواب والشعب في جانب الاسعار.
وقال الحباشنة في لقاء خاص أجرته "جفرا نيوز" مع النائب انه لا يتحرك في البرلمان على أسس حزبية او حراكية وسياسية ، بل من مبدأ الوقوف مع المواطن في وجه السياسات الحكومية الجبائية،على حد قوله.
ودافع الحباشنة عن اسلوب المعارضة الذي يستخدمه في وجه رئيس الوزراء هاني الملقي والوزراء تحت قبة البرلمان ، مبينا ان الهجوم عليه يأتي لوقوفه مع الشارع الاردني قائلا : انا اتكلم من قلبي.
وكما هو معروف عنه ، استمر الحباشنة خلال اللقاء الخوض في انتقاد سياسية رئيس الوزراء هاني الملقي،ومهاجمة انحدار مستوى الحريات في الاردن.
واكد الحباشنة ان علاقته الشخصية مع النائب مصلح الطراونة ما زالت جيدة.
وفي حال عرض عليه تسلم احدى الحقائب الحكومية ، اقسم الحباشنة انه لن يقبل الدخول في حكومة تنتهج سياسات اقتصادية تستهدف المواطنين الفقراء.


وحول ظهوره في فيديو بمنطقة المزار بمحافظة الكرك يقف بجانب عدد من المعتصمين وترديده لـ"والله لاطيركم كلكم" ، بين الحباشئنة انه يقصد من "يضرب اي من المتظاهرين السلميين".
وعلق الحباشنة على استعراض مجلس النواب لإنجازاته خلال الدورة العادية الاولى قائلا : "هل الانجازات تكون بالتنفيعات وسفر النواب بـ 250 الف دينار ؟ ام اتفاقية الغاز ؟ ام المناهج المشوهة ؟ ، ام رفع الاسعار ؟،نافياً ان يكون هناك اي انجاز يسجل لمجلس النواب ، وداعيا لحله.
واجاب الحباشنة على سؤال شادي الزيناتي حول موقفه في حال عودة رئيس الوزراء الاسبق عون الخصاونة.
وأجاب الحباشنة عن سؤال أخر للزميل سليمان الحراسيس عن رأيه في بعض الشخصيات الاقتصادية والسياسية الاردنية من ابرزهم ،عون الخصاونة ، فيصل الفايز محمد المومني،عبدالله النسور، باسم عوض الله ،وليد الكردي،ومحمد الذنيبات، وشركات حكومية هي : الملكية الاردنية وشركة مناجم الفوسفات وصندوق استثمار الضمان الاجتماعي.
وعرض خلال اللقاء بعض الفيديوهات للنائب الحباشنة اشتملت على ابرز مواقفه في مجلس النواب ، من ابرزها مشادة كلامية مع وزير الاوقاف وائل عربيات ، وحديثه عن احداث الكرك ، ومهاجمة رئيس الوزراء هاني الملقي.
وحول اللجان النيابية في احداث الكرك ولجنة متابعة توصيات مجلس النواب فيما يخص الموازنة ، ظهر الحباشنة في مستاءا بطريقته الخاصة من جميع اللجان المشكلة.