جفرا نيوز : أخبار الأردن | رسالة ماجستير في" الشرق الاوسط" حول حماية الصحفيين في القانون الدولي الانساني
شريط الأخبار
"بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش"
عاجل
 

رسالة ماجستير في" الشرق الاوسط" حول حماية الصحفيين في القانون الدولي الانساني

جفرا نيوز  – نوقشت اليوم في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص القانون الدولي العام في كلية الحقوق بعنوان " حماية الصحفيين في القانون الدولي الإنساني" للباحثة سجى عبدالكريم العبيدي.

تناولت الدراسة مفهوم الصحفيين، و إيضاح فئاتهم، ومراحل تطور حمايتهم لا سيما إن الحماية المقررة للصحفيين تختلف بأطارها العام عن الحمايات الأخرى المعروفة في القانون الدولي الإنساني, فهي حماية عامة لهم كمدنيين, وبعد ذلك تتطور لتصبح حماية خاصة للصحفيين.

واستعرضت الباحثة المسوؤلية الدولية عن الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين والمقرات الصحفية

وتناولت الدراسة ضرورة توفير الحماية القانونية لفئة الصحفيين في القانون الدولي الإنساني, من أجل ضمان عدم عرقلة نقل الحقائق.

وخلصت الدراسة الى الحاجة لتوقيع اعلان عالمي أو اتفاقية دولية متخصصة في حماية الصحفيين في زمن النزاعات المسلحة والزام الدول الأطراف بنشر نصوص الاتفاقية لاحترامها و العمل بموجبها.

و تألفت لجنة المناقشة من الدكتور عبدالسلام هماش مشرفا، و الدكتور أحمد اللوزي رئيساً ، ومن جامعة فيلادلفيا الدكتور غازي حسن علي عضوا خارجيا.