شريط الأخبار
الرزاز يرعى اعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف "الوقف تنمية مستدامة" حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو) العثور على أقدم خبز في العالم بالأردن خلل فني يجبر طائرة كويتية على الهبوط في العقبة اجواء صيفية معتدلة
عاجل
 

عطية: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي شرط أساسي لإحلال السلام في المنطقة

جفرا نيوز
أكد رئيس مجلس النواب بالإنابة خميس عطية ان احلال السلام في منطقة الشرق الاوسط لا يمكن ان يتحقق الا بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

واضاف، لدى لقائه بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء وفد البرلمان الاوروبي المعني بالعلاقات مع دول المشرق العربي، بحضور رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية مع البرلمان الاوروبي خالد البكار، ان مجلس النواب الاردني يتطلع الى دور فاعل للبرلمان الاوروبي في التعامل مع قضايا الشرق الاوسط خاصة فيما يتعلق بحل الصراع العربي الاسرائيلي.

وأوضح عطية "ان مجلس النواب والشعب الاردني يثمنون قرارات البرلمان الاوروبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية"، معربا عن تطلعه الى دعم البرلمان الاوروبي للأردن من اجل تلبية احتياجات اللاجئين السوريين.

وطالب المجتمع الدولي بتقديم الدعم المالي اللازم للأردن للاستمرار بدوره تجاه اللاجئين، لافتا الى ان الاردن استقبل منذ بدء الازمة السورية ما يزيد عن 1.3 مليون لاجئ سوري، ما شكل ضغطا هائلا على امكانات الاردن ومقدراته.

وتابع عطية ان الاردن بلد الحريات والديمقراطية والتعددية، إذ انجز مجموعة من التشريعات اللازمة لتعزيز التعددية السياسية والحزبية، انطلاقا من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يؤمن بأن الديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية خيار استراتيجي للأردن من اجل التقدم الى الامام وبناء حياة حديثة وتنمية اقتصادية.

وأشار الى ان الاردن انجز مسيرة اصلاح اقتصادي، فضلاً عن تشريعات تشجع الاستثمار الخارجي، حيث يحرص على جذب الاستثمارات الاجنبية لإنجاز مشاريع في كل المجالات.

وبين عطية أن الاردن بقيادة جلالة الملك يؤمن بأهمية قبول الآخر وتعزيز ثقافة التسامح والاعتدال ومحاربة الارهاب.

بدوره، بين البكار ان الاردن يثمن مواقف البرلمان الاوروبي إزاء الاردن لاسيما فيما يتعلق بموقفه الواضح تجاه القضية الفلسطينية واللاجئين السوريين باعتباره شريكا حقيقيا للأردن عبر كافة المحافل والمؤتمرات الدولية.

واضاف ان الاردن سعى ويسعى الى توفير جملة من التشريعات الحقيقية التي تعزز خلالها سيادة القانون وحقوق الانسان، بالإضافة الى تأكيده الدائم على اهمية ايجاد تشريعات تعنى بتشجيع الوقع الاقتصادي والاستثمار.

وتابع البكار انه بالرغم من الظروف السياسية والازمات التي تحيط بالمنطقة، الا ان الاردن استمر بمسيرته الاصلاحية الشاملة خصوصا فيما يتعلق بتحديث القوانين كالأحزاب والبلديات واللامركزية ايمانا منه بأهمية توسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار.

من جهته، قدر الوفد الضيف دور الاردن بقيادة جلالة الملك إزاء قضايا المنطقة خصوصا استقباله للاجئين، معرباً عن تفهمه للضغوطات والاعباء التي يواجهها الاردن جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة.

كما دعا الوفد الى اهمية تعزيز العلاقات الثنائية ما بين البرلمانين الاردني والاوروبي عبر تشكيل لجان مشتركة تعنى بعدد من الموضوعات بهدف تقريب وجهات النظر المتبادلة، من ابرزها: القضية الفلسطينية، واللاجئون السوريون، والطاقة المتجددة، والاقتصاد، والتعليم، والشباب.