جفرا نيوز : أخبار الأردن | عطية: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي شرط أساسي لإحلال السلام في المنطقة
شريط الأخبار
"بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش"
عاجل
 

عطية: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي شرط أساسي لإحلال السلام في المنطقة

جفرا نيوز
أكد رئيس مجلس النواب بالإنابة خميس عطية ان احلال السلام في منطقة الشرق الاوسط لا يمكن ان يتحقق الا بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

واضاف، لدى لقائه بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء وفد البرلمان الاوروبي المعني بالعلاقات مع دول المشرق العربي، بحضور رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية مع البرلمان الاوروبي خالد البكار، ان مجلس النواب الاردني يتطلع الى دور فاعل للبرلمان الاوروبي في التعامل مع قضايا الشرق الاوسط خاصة فيما يتعلق بحل الصراع العربي الاسرائيلي.

وأوضح عطية "ان مجلس النواب والشعب الاردني يثمنون قرارات البرلمان الاوروبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية"، معربا عن تطلعه الى دعم البرلمان الاوروبي للأردن من اجل تلبية احتياجات اللاجئين السوريين.

وطالب المجتمع الدولي بتقديم الدعم المالي اللازم للأردن للاستمرار بدوره تجاه اللاجئين، لافتا الى ان الاردن استقبل منذ بدء الازمة السورية ما يزيد عن 1.3 مليون لاجئ سوري، ما شكل ضغطا هائلا على امكانات الاردن ومقدراته.

وتابع عطية ان الاردن بلد الحريات والديمقراطية والتعددية، إذ انجز مجموعة من التشريعات اللازمة لتعزيز التعددية السياسية والحزبية، انطلاقا من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يؤمن بأن الديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية خيار استراتيجي للأردن من اجل التقدم الى الامام وبناء حياة حديثة وتنمية اقتصادية.

وأشار الى ان الاردن انجز مسيرة اصلاح اقتصادي، فضلاً عن تشريعات تشجع الاستثمار الخارجي، حيث يحرص على جذب الاستثمارات الاجنبية لإنجاز مشاريع في كل المجالات.

وبين عطية أن الاردن بقيادة جلالة الملك يؤمن بأهمية قبول الآخر وتعزيز ثقافة التسامح والاعتدال ومحاربة الارهاب.

بدوره، بين البكار ان الاردن يثمن مواقف البرلمان الاوروبي إزاء الاردن لاسيما فيما يتعلق بموقفه الواضح تجاه القضية الفلسطينية واللاجئين السوريين باعتباره شريكا حقيقيا للأردن عبر كافة المحافل والمؤتمرات الدولية.

واضاف ان الاردن سعى ويسعى الى توفير جملة من التشريعات الحقيقية التي تعزز خلالها سيادة القانون وحقوق الانسان، بالإضافة الى تأكيده الدائم على اهمية ايجاد تشريعات تعنى بتشجيع الوقع الاقتصادي والاستثمار.

وتابع البكار انه بالرغم من الظروف السياسية والازمات التي تحيط بالمنطقة، الا ان الاردن استمر بمسيرته الاصلاحية الشاملة خصوصا فيما يتعلق بتحديث القوانين كالأحزاب والبلديات واللامركزية ايمانا منه بأهمية توسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار.

من جهته، قدر الوفد الضيف دور الاردن بقيادة جلالة الملك إزاء قضايا المنطقة خصوصا استقباله للاجئين، معرباً عن تفهمه للضغوطات والاعباء التي يواجهها الاردن جراء تداعيات الاوضاع في المنطقة.

كما دعا الوفد الى اهمية تعزيز العلاقات الثنائية ما بين البرلمانين الاردني والاوروبي عبر تشكيل لجان مشتركة تعنى بعدد من الموضوعات بهدف تقريب وجهات النظر المتبادلة، من ابرزها: القضية الفلسطينية، واللاجئون السوريون، والطاقة المتجددة، والاقتصاد، والتعليم، والشباب.