جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد قشر الرمان للشعر المتساقط من أسرار
شريط الأخبار
بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط
عاجل
 

فوائد قشر الرمان للشعر المتساقط من أسرار


 فوائد قشر الرمان للشعر المتساقط تعد احدى أسرار جمال الشعر لدى السعوديات، حيث أن قشور الرمان لها العديد من المزايا الفريدة و تتضمن العديد من العناصر المغذية و العلاجية، و التي تكمن وراء فوائد قشر الرمان للشعر المتساقط، خاصة و أن الدراسات التي تم إجراؤها و تجريبها على قشر الرمان.

أثبتت بأن قشر الرمان و ما يحويه من عناصر و فيتامينات مغذية يعد من أكثر المواد المفيدة للشعر، و له مفعول مميز في علاج المشاكل الجمالية للشعر و على رأسها مشكلة تساقط الشعر.
 
فوائد قشر الرمان للشعر المتساقط
- يكمن السر وراء فوائد قشر الرمان للشعر المتساقط بفضل وجود الفيتامينات و المعادن و من أشهرها عنصري البوتاسيوم و الكالسيوم الموجودة بكميات كبيرة جدا فيه، و التي من شأنها أن تغذي جذور الشعر بشكل أفضل، و للحصول على أفضل تغذية لجذور الشعر ينصح بغلي قشر الرمان و بعد أن يصبح الماء كثيفا و متجانسا، يتم طحنه على الخلاط، و يوزع هذا السائل على الشعر كاملا من الجذور و حتى الأطراف مرتين في الأسبوع و يترك لمدة ساعة، و بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء و الشامبو.

- يعمل قشر الرمان على تغذية بصيلات الشعر، و على تغذية أعماق فروة الرأس، و ترطيب الشعر و حمايته من الجفاف، بفضل احتوائه على الصوديوم و المغنيسيوم، فيصبح الشعر أقوى وأكثر كثافة، و بالتالي يسهم في الحد من تساقط الشعر، و تجنب التعرض لظهور فراغات في الشعر أو وجود الصلع، و للحصول على أفضل تغذية و ترطيب للشعر، يفضل خلط مغلي قشر الرمان مع القليل من زيت الزيتون، و فرك فروة الرأس به جيدا و تركه لمدة ساعة أسبوعيا على الشعر قبل غسله.

- من فوائد قشر الرمان للشعر المتساقط أنه مضاد للقشرة و له مفعول مميز في التخلص تماما من قشرة الشعر المزعجة، ما يسهم في تنظيف فروة الرأس و تقويتها و الحد من تساقط الشعر، و يفضل المداومة على شطف الشعر عند كل استحمام بغسول قشر الرمان المطحون و المنقوع بالماء الدافيء حتى يتم التخلص من القشرة تماما.