جفرا نيوز : أخبار الأردن | بورصة عمان تغلق على تراجع 0.39 % في أسبوع
شريط الأخبار
“إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته تنقلات في رئاسة الوزراء.. الخرابشة لمراسم الرئاسة وحلمي مساعدا للأمين والنسور لـ اللجان إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة
عاجل
 

بورصة عمان تغلق على تراجع 0.39 % في أسبوع

عمان- انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في بورصة عمان بتداولات الاسبوع الاخير قبل بدء شهر رمضان بنسبة 0.39 %، ليغلق المؤشر الاسبوعي عند مستوى 2156.4 نقطة مقارنة مع 2164.7 نقطة للأسبوع السابق مسجلا بذلك تراجعا نسبته 0.39 %.
وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الاسبوع الماضي حوالي 6.7 مليون دينار مقارنة مع 6.4 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 4.4 %، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 26.8 مليون دينار مقارنة مع 32.0 مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع الماضي فقد بلغ 23.6 مليون سهم، نفذت من خلال 11700 عقد.
وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره 14.5 مليون دينار وبنسبة 54.1 % من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم مقداره 6.6 مليون دينـار وبنسبـة 24.6 %، وأخيرا قطاع الخدمات بحجم مقداره 5.7 مليون دينار وبنسبة 21.3 %.
وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 0.65 % ، وارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 0.59 % ، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 0.3 % .
ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها الأسبوعي والبالغ عددها 152 شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن 36 شركة قد أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 78 شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي الموارد للتنمية والاستثمار حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 21.05 %، مجموعة رم للنقل والاستثمار السياحي حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 18.42 %، نور كابيتال ماركتس للاستثمارات المتعددة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 15.79 %، الإسراء للاستثمار والتمويل الإسلامي حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 13.46 %، والعربية للاستثمار في النقل الجوي حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 10.65 %.
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضا في أسعار أسهمها فهي بنك الاسكان للتجارة والتمويل حيث انخفض سعر السهم بنسبة 20.38 %، رم للوساطة المالية حيث انخفض سعر السهم بنسبة 17.43 %، السنابل الدولية للاستثمارات الإسلامية القابضة حيث انخفض سعر السهم بنسبة 13.13 %، الشرق للمشاريع الاستثمارية حيث انخفض سعر السهم بنسبة 7.78 %، والعرب للتأمين على الحياة والحوادث حيث انخفض سعر السهم بنسبة 6.84 %.