شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية
عاجل
 

بورصة عمان تغلق على تراجع 0.39 % في أسبوع

عمان- انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في بورصة عمان بتداولات الاسبوع الاخير قبل بدء شهر رمضان بنسبة 0.39 %، ليغلق المؤشر الاسبوعي عند مستوى 2156.4 نقطة مقارنة مع 2164.7 نقطة للأسبوع السابق مسجلا بذلك تراجعا نسبته 0.39 %.
وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الاسبوع الماضي حوالي 6.7 مليون دينار مقارنة مع 6.4 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 4.4 %، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 26.8 مليون دينار مقارنة مع 32.0 مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع الماضي فقد بلغ 23.6 مليون سهم، نفذت من خلال 11700 عقد.
وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره 14.5 مليون دينار وبنسبة 54.1 % من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم مقداره 6.6 مليون دينـار وبنسبـة 24.6 %، وأخيرا قطاع الخدمات بحجم مقداره 5.7 مليون دينار وبنسبة 21.3 %.
وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 0.65 % ، وارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 0.59 % ، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 0.3 % .
ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها الأسبوعي والبالغ عددها 152 شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن 36 شركة قد أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 78 شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي الموارد للتنمية والاستثمار حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 21.05 %، مجموعة رم للنقل والاستثمار السياحي حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 18.42 %، نور كابيتال ماركتس للاستثمارات المتعددة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 15.79 %، الإسراء للاستثمار والتمويل الإسلامي حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 13.46 %، والعربية للاستثمار في النقل الجوي حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 10.65 %.
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضا في أسعار أسهمها فهي بنك الاسكان للتجارة والتمويل حيث انخفض سعر السهم بنسبة 20.38 %، رم للوساطة المالية حيث انخفض سعر السهم بنسبة 17.43 %، السنابل الدولية للاستثمارات الإسلامية القابضة حيث انخفض سعر السهم بنسبة 13.13 %، الشرق للمشاريع الاستثمارية حيث انخفض سعر السهم بنسبة 7.78 %، والعرب للتأمين على الحياة والحوادث حيث انخفض سعر السهم بنسبة 6.84 %.