شريط الأخبار
السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور
عاجل
 

نواب يحذرون من التعصب الرياضي

جفرا نيوز 

اصدر كل من النواب ' حازم المجالي وصداح الحباشنه ومحمد الظهراوي وقصي الدميسي بيانا يوضحون فيه ما حدث في الاونة الاخيرة بين جماهير الملاعب من التعصب والعنف الذي ينبئ بامور خطيرة ولا بد من الوقوف عليها .

وحذر في البيان من اصحاب الاجندات ومن يقف خلف هذه الاحداث والدعوة الى عدم الانسياق في اللغو من البعض بسوء نيه او جهل هو زوبعة في فنجان 

وتاليا نص البيان :


بسم الله الرحمن الرحيم

لايابني وطني ليس هكذا تورد الإبل
لايابني وطني أنتم أرفع وأجل
لايابني وطني اياكم وثوابت الوطن ووحدتنا
فأول الفتنة كلمات باطل لايراد بها الا باطل

في هذا اليوم المجيد من أيامنا الوطنية ، يوم الإستقلال من براثن الإحتلال نوجه ندائنا من قلوب محبة لأبناء الوطن الذين نحب .

نحن النواب مصدري هذا البيان تألمنا من صميم قلوبنا من حالة بدأت تستشري بين جماهير الملاعب في الأيام الأخيرة ، وهي تنبئ للأسف بأمر جد خطير ، حالة عنوانها التعصب الأعمى إلى درجة تذهب بعيداً عن الغاية التي تقوم عليها وبها الرياضة والروح الرياضية ونحذر ان استمر هذا النهج غير السوي وعظم سيؤدي الى تهديد وحدتنا الوطنية الراسخة والعياذ بالله .

ونحن نحذر من أصحاب الأجندات والطابور الخامس الذين يريدون بدعوى الوطنية أن يضربوا في ثوابتنا الوطنية وان يهدموا في بنيان بيتنا الأردني ،رد كيدهم الى نحورهم ،فلسطين قرة عين الأردن ولم يضحي أحد في سبيل فلسطين مثلما ضحى الأردن من دم ابنائه وسكينته وطمأنينته ولقمة عيش ابنائه وهو ارض الرباط والحشد وأكناف بيت المقدس ،مايربط أهل الأردن وفلسطين أعظم من أن تلوكه الألسن ويتاجر به من ضعاف النفوس.

أخوتنا جماهير النادي الفيصلي وأخوتنا جماهير نادي الوحدات أنتم شباب المستقبل وبكم الوطن يزداد بنيانه وتعلو مكانته وثقتنا بأنكم أكبر من كل الصغائر وأن ماحدث من الانسياق في اللغو من البعض بسوء نيه او جهل هو زوبعة في فنجان وقلوب الأردنيين دائماً تفيض بالحب والمحبة وتتجاوز عن الصغائر لأنها تعلم بأن دمنا واحد ومصيرنا واحد .

نحن في الوطن أخوة ويجب أن نكون صفاً واحداً أمام كل من يريد أن ينال من وحدتنا الوطنية ومانحن فيه نحسد عليه وهناك في الظلام من يتمنى ويعمل أن يخرب علينا وطننا ، بالله عليم لاتملكوهم مفاتيح طمأنينتنا وسكينتنا الوطنية وهي بين ايديكم وانتم حماتها .

بإذن الله سنعمل نحن النواب مصدري هذا البيان على تشكيل لجنة عمل شعبية وطنية من كافة الاصول والمنابت للعمل على أن تكون الرياضة جامعة لأبناء الوطن وليست مفرقة تزرع في قلوبنا حب العمل الجماعي لخدمة الوطن ولاتزرع فينا أشواك الفرقة والعصبية .

دعوها شباب الوطن فإنها منتنه ونحن كلنا الوطن والوطن نحن ،كلنا أنوفنا نرفعها لأنى أردنيون نعتز بمواطنتنا وكلنا كبار في البلد لأن البلد يكبر فينا . 

كل عام وانتم بخير في ذكرى الإستقلال ،والحمد لله أن كرامة كل اردني محفوظة ومصونة بعد واحد وسبعون عاماً من الاستقلال وكرامة كل اردني هي من كرامة الوطن وكرامة الوطن غالية غالية .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته