جفرا نيوز : أخبار الأردن | نواب يحذرون من التعصب الرياضي
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

نواب يحذرون من التعصب الرياضي

جفرا نيوز 

اصدر كل من النواب ' حازم المجالي وصداح الحباشنه ومحمد الظهراوي وقصي الدميسي بيانا يوضحون فيه ما حدث في الاونة الاخيرة بين جماهير الملاعب من التعصب والعنف الذي ينبئ بامور خطيرة ولا بد من الوقوف عليها .

وحذر في البيان من اصحاب الاجندات ومن يقف خلف هذه الاحداث والدعوة الى عدم الانسياق في اللغو من البعض بسوء نيه او جهل هو زوبعة في فنجان 

وتاليا نص البيان :


بسم الله الرحمن الرحيم

لايابني وطني ليس هكذا تورد الإبل
لايابني وطني أنتم أرفع وأجل
لايابني وطني اياكم وثوابت الوطن ووحدتنا
فأول الفتنة كلمات باطل لايراد بها الا باطل

في هذا اليوم المجيد من أيامنا الوطنية ، يوم الإستقلال من براثن الإحتلال نوجه ندائنا من قلوب محبة لأبناء الوطن الذين نحب .

نحن النواب مصدري هذا البيان تألمنا من صميم قلوبنا من حالة بدأت تستشري بين جماهير الملاعب في الأيام الأخيرة ، وهي تنبئ للأسف بأمر جد خطير ، حالة عنوانها التعصب الأعمى إلى درجة تذهب بعيداً عن الغاية التي تقوم عليها وبها الرياضة والروح الرياضية ونحذر ان استمر هذا النهج غير السوي وعظم سيؤدي الى تهديد وحدتنا الوطنية الراسخة والعياذ بالله .

ونحن نحذر من أصحاب الأجندات والطابور الخامس الذين يريدون بدعوى الوطنية أن يضربوا في ثوابتنا الوطنية وان يهدموا في بنيان بيتنا الأردني ،رد كيدهم الى نحورهم ،فلسطين قرة عين الأردن ولم يضحي أحد في سبيل فلسطين مثلما ضحى الأردن من دم ابنائه وسكينته وطمأنينته ولقمة عيش ابنائه وهو ارض الرباط والحشد وأكناف بيت المقدس ،مايربط أهل الأردن وفلسطين أعظم من أن تلوكه الألسن ويتاجر به من ضعاف النفوس.

أخوتنا جماهير النادي الفيصلي وأخوتنا جماهير نادي الوحدات أنتم شباب المستقبل وبكم الوطن يزداد بنيانه وتعلو مكانته وثقتنا بأنكم أكبر من كل الصغائر وأن ماحدث من الانسياق في اللغو من البعض بسوء نيه او جهل هو زوبعة في فنجان وقلوب الأردنيين دائماً تفيض بالحب والمحبة وتتجاوز عن الصغائر لأنها تعلم بأن دمنا واحد ومصيرنا واحد .

نحن في الوطن أخوة ويجب أن نكون صفاً واحداً أمام كل من يريد أن ينال من وحدتنا الوطنية ومانحن فيه نحسد عليه وهناك في الظلام من يتمنى ويعمل أن يخرب علينا وطننا ، بالله عليم لاتملكوهم مفاتيح طمأنينتنا وسكينتنا الوطنية وهي بين ايديكم وانتم حماتها .

بإذن الله سنعمل نحن النواب مصدري هذا البيان على تشكيل لجنة عمل شعبية وطنية من كافة الاصول والمنابت للعمل على أن تكون الرياضة جامعة لأبناء الوطن وليست مفرقة تزرع في قلوبنا حب العمل الجماعي لخدمة الوطن ولاتزرع فينا أشواك الفرقة والعصبية .

دعوها شباب الوطن فإنها منتنه ونحن كلنا الوطن والوطن نحن ،كلنا أنوفنا نرفعها لأنى أردنيون نعتز بمواطنتنا وكلنا كبار في البلد لأن البلد يكبر فينا . 

كل عام وانتم بخير في ذكرى الإستقلال ،والحمد لله أن كرامة كل اردني محفوظة ومصونة بعد واحد وسبعون عاماً من الاستقلال وكرامة كل اردني هي من كرامة الوطن وكرامة الوطن غالية غالية .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته