جفرا نيوز : أخبار الأردن | توقعات بانخفاض أسعار الخضار وسط تواضع الطلب
شريط الأخبار
41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله
عاجل
 

توقعات بانخفاض أسعار الخضار وسط تواضع الطلب

عمان- توقع تجار خضار انخفاض أسعار الخضار اليوم وسط معروض سلعي كبير في الأسواق مصحوباً بقلة الطلب.
وقال مدير عام السوق المركزي، أنس حدادين "إن أسعار الخضار ستشهد انخفاضاً نتيجة ارتفاع كميات المعروض في الأسواق مصحوبة بقلة الطلب في أول أيام الشهر الفضيل".
وبين حدادين متوسط أسعار الجملة أمس لبعض أصناف الخضار؛ إذ تراوح سعر كيلو البندورة الأرضية بين 20 و25 قرشا، والمعلقة بين 40 و45 قرشا، والكوسا بين 30 و35 قرشا، والخيار بين 30 و40 قرشا، والبطاطا بين 30 و35 قرشا، والزهرة 25 قرشاً والباذنجان العجمي 25 قرشا أيضا.
وبلغت الكميات الواردة للسوق المركزي أمس 3929 طنا، بحسب ما أفاد حدادين.
وقال تاجر جملة الخضار، بسام أبو جابر "إن الطلب أمس كان متواضعاً، الأمر الذي سيخفض الأسعار".
وأضاف أبو جابر "أن الفرق الذي يلمسه المواطنون في الأسعار يختلف باختلاف مراكز البيع، من حيث الموقع والكلف التشغيلية وقيم بدلات الإيجار".
وقال صاحب أحد محلات بيع الخضار، منير الفار "إن الطلب على الخضار على غير التوقعات"، متوقعاً انخفاض الأسعار.
وبين الفار أسعار بيع الخضار بالتجزئة؛ إذ يباع كيلو البندورة الأرضية بـ40 قرشاً، والمعلقة 70 قرشا، والخيار 60 قرشا، والبطاطا 70 قرشا، والكوسا 80 قرشا، والباذنجان الكلاسيك 80 قرشا، والزهرة 80 قرشا.