جفرا نيوز : أخبار الأردن | توقعات بانخفاض أسعار الخضار وسط تواضع الطلب
شريط الأخبار
الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة
عاجل
 

توقعات بانخفاض أسعار الخضار وسط تواضع الطلب

عمان- توقع تجار خضار انخفاض أسعار الخضار اليوم وسط معروض سلعي كبير في الأسواق مصحوباً بقلة الطلب.
وقال مدير عام السوق المركزي، أنس حدادين "إن أسعار الخضار ستشهد انخفاضاً نتيجة ارتفاع كميات المعروض في الأسواق مصحوبة بقلة الطلب في أول أيام الشهر الفضيل".
وبين حدادين متوسط أسعار الجملة أمس لبعض أصناف الخضار؛ إذ تراوح سعر كيلو البندورة الأرضية بين 20 و25 قرشا، والمعلقة بين 40 و45 قرشا، والكوسا بين 30 و35 قرشا، والخيار بين 30 و40 قرشا، والبطاطا بين 30 و35 قرشا، والزهرة 25 قرشاً والباذنجان العجمي 25 قرشا أيضا.
وبلغت الكميات الواردة للسوق المركزي أمس 3929 طنا، بحسب ما أفاد حدادين.
وقال تاجر جملة الخضار، بسام أبو جابر "إن الطلب أمس كان متواضعاً، الأمر الذي سيخفض الأسعار".
وأضاف أبو جابر "أن الفرق الذي يلمسه المواطنون في الأسعار يختلف باختلاف مراكز البيع، من حيث الموقع والكلف التشغيلية وقيم بدلات الإيجار".
وقال صاحب أحد محلات بيع الخضار، منير الفار "إن الطلب على الخضار على غير التوقعات"، متوقعاً انخفاض الأسعار.
وبين الفار أسعار بيع الخضار بالتجزئة؛ إذ يباع كيلو البندورة الأرضية بـ40 قرشاً، والمعلقة 70 قرشا، والخيار 60 قرشا، والبطاطا 70 قرشا، والكوسا 80 قرشا، والباذنجان الكلاسيك 80 قرشا، والزهرة 80 قرشا.