جفرا نيوز : أخبار الأردن | توقعات بانخفاض أسعار الخضار وسط تواضع الطلب
شريط الأخبار
بعد نشر "جفرا نيوز" .. سارق حقائب السيدات في عمان بقبضة الامن - فيديو الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات المصري : 23 مليون دينار على بلدية الزرقاء تحصيلها وخوري : الوطن اهم من ارضاء الناخبين !! بيان توضيحي من جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بدء توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي اغلاقات جزئية في شوارع العاصمة - تفاصيل نقابة الكهرباء تطالب الملقي بالمحافظة على حقوق العاملين في "التوليد المركزية" استقالة القاضي يونس القرالة .. و احالة الناصر الى الاستيداع بيان صادر عن التيار القومي العربي الديمقراطي في الأردن ابو رمان يكتب: السهم يحتاج للرجوع إلى الوراء قليلا" حتى ينطلق بقوه البلقاء .. ضبط مطلوب بحقه 30 طلبا في يد الامن بعد كمين ناجح الصحة : لا اصابات بانفلونزا الطيور و سيدة معان توفت بـ" الانفلونزا الموسمية " " الرأي " .. حزب سياسي سوري في الركبان ! المسلماني : خطاب الملك جاء معرّيا للمكائد و فاضحا للنوايا تسمية الشارع الدائري لمدينة الطفيلة بـ "شارع القدس العربية " الحركة الاسلامية تدعو لـ " مليونية القدس " امام الحسيني غدا ، وائتلاف اليسار أمام السفارة مفكرة الخميس وفاة رئيس بلدية طبقة فحل " عبدالله الغزاوي " لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم القمّة الإسلاميّة: خطاب الملك الأقصر والأكثر تعبيرًا و عباس الأطول ولم يتضمّن كلمة "مقاومة " و أردوغان الأكثر شراسةً
عاجل
 

توقعات بانخفاض أسعار الخضار وسط تواضع الطلب

عمان- توقع تجار خضار انخفاض أسعار الخضار اليوم وسط معروض سلعي كبير في الأسواق مصحوباً بقلة الطلب.
وقال مدير عام السوق المركزي، أنس حدادين "إن أسعار الخضار ستشهد انخفاضاً نتيجة ارتفاع كميات المعروض في الأسواق مصحوبة بقلة الطلب في أول أيام الشهر الفضيل".
وبين حدادين متوسط أسعار الجملة أمس لبعض أصناف الخضار؛ إذ تراوح سعر كيلو البندورة الأرضية بين 20 و25 قرشا، والمعلقة بين 40 و45 قرشا، والكوسا بين 30 و35 قرشا، والخيار بين 30 و40 قرشا، والبطاطا بين 30 و35 قرشا، والزهرة 25 قرشاً والباذنجان العجمي 25 قرشا أيضا.
وبلغت الكميات الواردة للسوق المركزي أمس 3929 طنا، بحسب ما أفاد حدادين.
وقال تاجر جملة الخضار، بسام أبو جابر "إن الطلب أمس كان متواضعاً، الأمر الذي سيخفض الأسعار".
وأضاف أبو جابر "أن الفرق الذي يلمسه المواطنون في الأسعار يختلف باختلاف مراكز البيع، من حيث الموقع والكلف التشغيلية وقيم بدلات الإيجار".
وقال صاحب أحد محلات بيع الخضار، منير الفار "إن الطلب على الخضار على غير التوقعات"، متوقعاً انخفاض الأسعار.
وبين الفار أسعار بيع الخضار بالتجزئة؛ إذ يباع كيلو البندورة الأرضية بـ40 قرشاً، والمعلقة 70 قرشا، والخيار 60 قرشا، والبطاطا 70 قرشا، والكوسا 80 قرشا، والباذنجان الكلاسيك 80 قرشا، والزهرة 80 قرشا.