شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم
عاجل
 

توقعات بانخفاض أسعار الخضار وسط تواضع الطلب

عمان- توقع تجار خضار انخفاض أسعار الخضار اليوم وسط معروض سلعي كبير في الأسواق مصحوباً بقلة الطلب.
وقال مدير عام السوق المركزي، أنس حدادين "إن أسعار الخضار ستشهد انخفاضاً نتيجة ارتفاع كميات المعروض في الأسواق مصحوبة بقلة الطلب في أول أيام الشهر الفضيل".
وبين حدادين متوسط أسعار الجملة أمس لبعض أصناف الخضار؛ إذ تراوح سعر كيلو البندورة الأرضية بين 20 و25 قرشا، والمعلقة بين 40 و45 قرشا، والكوسا بين 30 و35 قرشا، والخيار بين 30 و40 قرشا، والبطاطا بين 30 و35 قرشا، والزهرة 25 قرشاً والباذنجان العجمي 25 قرشا أيضا.
وبلغت الكميات الواردة للسوق المركزي أمس 3929 طنا، بحسب ما أفاد حدادين.
وقال تاجر جملة الخضار، بسام أبو جابر "إن الطلب أمس كان متواضعاً، الأمر الذي سيخفض الأسعار".
وأضاف أبو جابر "أن الفرق الذي يلمسه المواطنون في الأسعار يختلف باختلاف مراكز البيع، من حيث الموقع والكلف التشغيلية وقيم بدلات الإيجار".
وقال صاحب أحد محلات بيع الخضار، منير الفار "إن الطلب على الخضار على غير التوقعات"، متوقعاً انخفاض الأسعار.
وبين الفار أسعار بيع الخضار بالتجزئة؛ إذ يباع كيلو البندورة الأرضية بـ40 قرشاً، والمعلقة 70 قرشا، والخيار 60 قرشا، والبطاطا 70 قرشا، والكوسا 80 قرشا، والباذنجان الكلاسيك 80 قرشا، والزهرة 80 قرشا.