جفرا نيوز : أخبار الأردن | لما لم يكشف " المجلس " نتائج لجان " احداث الكرك و رفع الاسعار " وموازنة سفر النواب ؟؟
شريط الأخبار
لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية الحباشنة يتراجع عن الاستقالة.. العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة تفاصيل جديدة و حصرية لـ "جفرا نيوز" في قضية احتجاز صبيح المصري كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور عوض الله يترأس اجتماع " العربي " و عائلة المصري تطلب منه التوسط لدى السعودية بطاقات تعريفية من الاحوال المدنية لاعضاء " اللامركزية " الملكية تمدد حملة تخفيض الأسعار 5053 طالبا وطالبة يبدأون امتحانات الشامل اليوم مداهمة للمياه والامن والدرك لردم بئر مخالف في الرمثا مطالبات اسرائيلية بقصف طائرة الكابتن الدعجة و دعوات لمقاطعة " الملكية " !! إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘
عاجل
 

لما لم يكشف " المجلس " نتائج لجان " احداث الكرك و رفع الاسعار " وموازنة سفر النواب ؟؟

جفرا نيوز - شادي الزيناتي


بعدما اعلن مجلس النواب فور انتهاء دورته البرلمانية العادية الاولى عما اسموه انجازات النواب في تلك الدورة ، والتي اختزلوها بعدد من الاسئلة النيابية و الاستجوابات " التي لم تتم " ، اضافة لتوجه المجلس للطاقة البديلة وتوفير الورق والمطبوعات ، لكن المجلس تناسى ان يعلن للرأي العام عدد ايام سفر النواب وتكاليف تلك السفرات والمياومات و المكافات للنواب او لاخرين والتي كبدت خزينة المجلس مئات الالاف من الدنانير في وقت احوج ما نكون اليه لضبط النفقات وترشيدها في ظل الظرف الاقتصادي .

اضافة الى ذلك غفل او تغافل مجلس النواب عن الكشف والاعلان للرأي العام عن تقارير ونتائج لجانه التحقيقية والرقابية التي تم تشكيلها وما خلصت اليه تلك اللجان و على رأسها واهمها لجنة احداث الكرك والتي ترأسها النائب مازن القاضي الذي لم نسمع له اي تصريح او قول او تأشير في هذا الخصوص ، و ذهب ولجتنه جولة وحيدة فقط الى الكرك ، ولا نعلم ما الت اليه وما خلصت له تلك اللجنة ، ولا ندري هل اكتفوا بالتعديل الوزاري الذي اطاح بوزير الداخلية سلامة حماد و مدير الامن العام عاطف السعودي في ذلك الوقت !

كما لا زال الشارع الاردني والنواب انفسهم يتسائلون عن الدور الرئيسي والهدف من وجود لجنة نيابية لمراقبة الاسعار ، تلك اللجنة التي يترأسها النائب نصار القيسي والتي ربما وضعت لتكون غطاء شرعيا لقرارات الحكومة وتعطي رفع الاسعار وفرض الضرائب شرعية قانونية للحكومة .

القيسي وفريقه يبدو انهم لا يعلمون لماذا تم وضعهم ولا يستطيعون الضغط على الحكومة او الحديث معها بهذا الشأن كما كشفت مصادر نيابية لجفرا نيوز ، والتي اكدت ان الحكومة ولغاية اليوم لم تقم باعطاء تلك اللجنة اي كشف بالمواد التي رفعت اسعارها او تنوي رفعها ، مما يؤشر ان الحكومة لا تأبه لتلك اللجنة ولا لاعمالها ، واكبر دليل على ذلك عدم اصدار اللجنة لاي تقرير او تصريح يشفي قلوب الاردنيين .

وفي ذات السياق ما زال الاردنييون يتابعون " بملل " نتائج " ترجمة " اتفاقية الغاز الحكومية مع الكيان الصهيوني والتي ماطلت بها لجنة الطاقة النيابية ما بين ارسال واستقبال بين مكتب الترجمة والامانة العامة للنواب حتى فُضّت الدورة البرلمانية ..

تلك اللجان وغيرها من التي تم تشكيلها في مجلس النواب يبدو ان الهدف منها كان للتنفيس فقط شعبويا و لاسكات الرأي العام والاعلام ، اضافة لكسب الوقت للحكومة والمراهنة على ذاكرة الاردنيين بالنسيان في ظل انشغالهم باوضاعهم المعيشية والاقتصادية .

فهل غفل مجلس النواب عن ذكر انجازات لجانه ؟ ام ان لا انجازات تذكر لهم ، سوى عدد من الاسئلة التي لا تسمن ولا تغني من جوع ؟