شريط الأخبار
30 دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا توجيهات بإلغاء إجراء حجز تحفظي على المركبات لتسديد ذمم المياه بالفيديو .. سيارة تقتحم سوبرماركت خلف المختار مول الرزاز يرعى اعمال المؤتمر التنموي الثالث للأوقاف "الوقف تنمية مستدامة" حملة مرورية على "تظليل المركبات" السبت القادم 1000 وظيفة للاردنيين في قطر خلال شهرين ومنصة الكترونية مشتركة لتقديم الطلبات مطالبات باحالة مشاريع بحدائق الملك عبدالله في اربد لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد الطراونة : لجنة للتحقيق في ضبط زرعات واجهزة طبية سنية "اسرائيلية" الامن العام : "الحجز تحفظي" وليس لمركبات غير المسددين لفواتير المياه نقل رافعة ضخمة تزن 450 طنا الى الميناء الجديد في العقبة بكوادر فنية اردنية الحواتمة : قوات الدرك تسعى للوصول بمرتباتها إلى أقصى درجات الجاهزية البدنية منح صلاحيات للأمن العام بالحجز على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد مطاعم الزرقاء الحنيفات يبحث مع الملكية والطيران المدني سبل رفع الصادرات لأوروبا حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعيينات لمدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام - اسماء وقفه تضامنية في مأدبا مع اهالي الخان الاحمر شرق القدس المبيضين : 1700 معاملة استقبلتها الوزارة منذ اطلاقها الخدمات الالكترونية الجديدة صندوق النقد متمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن خلال زيارة صباحية باكرة .. الرزاز يتعهد بحل جذري لـ "بركة البيبسي" خلال اسبوع (صور وفيديو)
عاجل
 

لما لم يكشف " المجلس " نتائج لجان " احداث الكرك و رفع الاسعار " وموازنة سفر النواب ؟؟

جفرا نيوز - شادي الزيناتي


بعدما اعلن مجلس النواب فور انتهاء دورته البرلمانية العادية الاولى عما اسموه انجازات النواب في تلك الدورة ، والتي اختزلوها بعدد من الاسئلة النيابية و الاستجوابات " التي لم تتم " ، اضافة لتوجه المجلس للطاقة البديلة وتوفير الورق والمطبوعات ، لكن المجلس تناسى ان يعلن للرأي العام عدد ايام سفر النواب وتكاليف تلك السفرات والمياومات و المكافات للنواب او لاخرين والتي كبدت خزينة المجلس مئات الالاف من الدنانير في وقت احوج ما نكون اليه لضبط النفقات وترشيدها في ظل الظرف الاقتصادي .

اضافة الى ذلك غفل او تغافل مجلس النواب عن الكشف والاعلان للرأي العام عن تقارير ونتائج لجانه التحقيقية والرقابية التي تم تشكيلها وما خلصت اليه تلك اللجان و على رأسها واهمها لجنة احداث الكرك والتي ترأسها النائب مازن القاضي الذي لم نسمع له اي تصريح او قول او تأشير في هذا الخصوص ، و ذهب ولجتنه جولة وحيدة فقط الى الكرك ، ولا نعلم ما الت اليه وما خلصت له تلك اللجنة ، ولا ندري هل اكتفوا بالتعديل الوزاري الذي اطاح بوزير الداخلية سلامة حماد و مدير الامن العام عاطف السعودي في ذلك الوقت !

كما لا زال الشارع الاردني والنواب انفسهم يتسائلون عن الدور الرئيسي والهدف من وجود لجنة نيابية لمراقبة الاسعار ، تلك اللجنة التي يترأسها النائب نصار القيسي والتي ربما وضعت لتكون غطاء شرعيا لقرارات الحكومة وتعطي رفع الاسعار وفرض الضرائب شرعية قانونية للحكومة .

القيسي وفريقه يبدو انهم لا يعلمون لماذا تم وضعهم ولا يستطيعون الضغط على الحكومة او الحديث معها بهذا الشأن كما كشفت مصادر نيابية لجفرا نيوز ، والتي اكدت ان الحكومة ولغاية اليوم لم تقم باعطاء تلك اللجنة اي كشف بالمواد التي رفعت اسعارها او تنوي رفعها ، مما يؤشر ان الحكومة لا تأبه لتلك اللجنة ولا لاعمالها ، واكبر دليل على ذلك عدم اصدار اللجنة لاي تقرير او تصريح يشفي قلوب الاردنيين .

وفي ذات السياق ما زال الاردنييون يتابعون " بملل " نتائج " ترجمة " اتفاقية الغاز الحكومية مع الكيان الصهيوني والتي ماطلت بها لجنة الطاقة النيابية ما بين ارسال واستقبال بين مكتب الترجمة والامانة العامة للنواب حتى فُضّت الدورة البرلمانية ..

تلك اللجان وغيرها من التي تم تشكيلها في مجلس النواب يبدو ان الهدف منها كان للتنفيس فقط شعبويا و لاسكات الرأي العام والاعلام ، اضافة لكسب الوقت للحكومة والمراهنة على ذاكرة الاردنيين بالنسيان في ظل انشغالهم باوضاعهم المعيشية والاقتصادية .

فهل غفل مجلس النواب عن ذكر انجازات لجانه ؟ ام ان لا انجازات تذكر لهم ، سوى عدد من الاسئلة التي لا تسمن ولا تغني من جوع ؟