جفرا نيوز : أخبار الأردن | ارتفاع الطلب على الغاز أول أيام رمضان 60 %
شريط الأخبار
المصري: نفقات البلديات 200 مليون سنويا 128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 خادم الحرمين للملك: أمن الأردن من أمن السعودية .. صور 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة راسك بالعالي... ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس"
عاجل
 

ارتفاع الطلب على الغاز أول أيام رمضان 60 %

عمان- شهد الطلب على اسطوانات الغاز زيادة كبيرة خلال الأيام الـ3 الماضية، ليبلغ الطلب ذروته يوم السبت الماضي، وبنسبة تزيد على 60 % عن معدل الطلب الاعتيادي في أيام الصيف.
وبحسب أرقام مصفاة البترول، بلغ حجم الطلب على اسطوانات الغاز خلال الاسبوع الماضي 565 ألف اسطوانة منها نحو 113 ألف اسطوانة يوم السبت ونحو 98 ألف اسطوانة يوم أمس، فيما سجلت طلبات اسطوانات الغاز لدى المصفاة 80 ألف اسطوانة يوم الخميس.
وأضافت مصادر الشركة، لـ"الغد"، أن الطلبات اليومية المسجلة لدى الشركة من يوم الاحد وحتى الاربعاء من الاسبوع الماضي تراوحت مابين نحو 61 ألف إلى 75 الف اسطوانة، بينما يتراوح حجم الطلب الاعتيادي في أيام الصيف ما بين 60 الف إلى 70 ألف اسطوانة ترتفع إلى أكثر من 200 ألف اسطوانة في ذروة فصل الشتاء.
من جهته، قال رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع، المهندس نهار السعيدات، إن أرقام طلبات الغاز المسجلة خلال الفترة التي سبقت رمضان وفي أول أيامه مقاربة لحجم الطلب الذي سجل خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مرجعا السبب في ذلك إلى زيادة استهلاك الأسر والمطاعم في رمضان. وبين السعيدات أن تلبية طلبات اسطوانات الغاز تتم كالمعتاد كما أن التزويد في المناطق في قبل الموزعين مستمر حتى ساعات متأخرة سواء قبل الافطار أو بعده وانه لم يرد إلى النقابة حتى الآن أي شكوى بهذا الخصوص.
ويبلغ عدد الاسطوانات المتداولة في السوق المحلية نحو 5.8 مليون اسطوانة.
وتشير أرقام مصفاة البترول إلى أن الشركة عبأت العام الماضي 30.08 مليون اسطوانة وزن 12.5 كيلو غرام، مقارنة مع نحو 30.4 مليون اسطوانة في العام الذي سبقه، كما عبأت نحو 23 ألف أسطوانة وزن 50 كيلو غراما مقارنة مع نحو 24.6 ألف اسطوانة في العام 2015 تتم تعبئتها في محطات التعبئة الثلاث في عمان واربد والزرقاء.
أما من حيث بيع الاسطوانات، فقد بلغ عدد اسطوانات الغاز المسال الفارغة وزن 12.5 كيلوغرام التي باعتها الشركة العام الماضي نحو 206 ألف أسطوانة مقرنة مع نحو 307 آلاف اسطوانة في العام 2015.