شريط الأخبار
الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب
عاجل
 

ارتفاع الطلب على الغاز أول أيام رمضان 60 %

عمان- شهد الطلب على اسطوانات الغاز زيادة كبيرة خلال الأيام الـ3 الماضية، ليبلغ الطلب ذروته يوم السبت الماضي، وبنسبة تزيد على 60 % عن معدل الطلب الاعتيادي في أيام الصيف.
وبحسب أرقام مصفاة البترول، بلغ حجم الطلب على اسطوانات الغاز خلال الاسبوع الماضي 565 ألف اسطوانة منها نحو 113 ألف اسطوانة يوم السبت ونحو 98 ألف اسطوانة يوم أمس، فيما سجلت طلبات اسطوانات الغاز لدى المصفاة 80 ألف اسطوانة يوم الخميس.
وأضافت مصادر الشركة، لـ"الغد"، أن الطلبات اليومية المسجلة لدى الشركة من يوم الاحد وحتى الاربعاء من الاسبوع الماضي تراوحت مابين نحو 61 ألف إلى 75 الف اسطوانة، بينما يتراوح حجم الطلب الاعتيادي في أيام الصيف ما بين 60 الف إلى 70 ألف اسطوانة ترتفع إلى أكثر من 200 ألف اسطوانة في ذروة فصل الشتاء.
من جهته، قال رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع، المهندس نهار السعيدات، إن أرقام طلبات الغاز المسجلة خلال الفترة التي سبقت رمضان وفي أول أيامه مقاربة لحجم الطلب الذي سجل خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مرجعا السبب في ذلك إلى زيادة استهلاك الأسر والمطاعم في رمضان. وبين السعيدات أن تلبية طلبات اسطوانات الغاز تتم كالمعتاد كما أن التزويد في المناطق في قبل الموزعين مستمر حتى ساعات متأخرة سواء قبل الافطار أو بعده وانه لم يرد إلى النقابة حتى الآن أي شكوى بهذا الخصوص.
ويبلغ عدد الاسطوانات المتداولة في السوق المحلية نحو 5.8 مليون اسطوانة.
وتشير أرقام مصفاة البترول إلى أن الشركة عبأت العام الماضي 30.08 مليون اسطوانة وزن 12.5 كيلو غرام، مقارنة مع نحو 30.4 مليون اسطوانة في العام الذي سبقه، كما عبأت نحو 23 ألف أسطوانة وزن 50 كيلو غراما مقارنة مع نحو 24.6 ألف اسطوانة في العام 2015 تتم تعبئتها في محطات التعبئة الثلاث في عمان واربد والزرقاء.
أما من حيث بيع الاسطوانات، فقد بلغ عدد اسطوانات الغاز المسال الفارغة وزن 12.5 كيلوغرام التي باعتها الشركة العام الماضي نحو 206 ألف أسطوانة مقرنة مع نحو 307 آلاف اسطوانة في العام 2015.