جفرا نيوز : أخبار الأردن | ارتفاع الطلب على الغاز أول أيام رمضان 60 %
شريط الأخبار
سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن
عاجل
 

ارتفاع الطلب على الغاز أول أيام رمضان 60 %

عمان- شهد الطلب على اسطوانات الغاز زيادة كبيرة خلال الأيام الـ3 الماضية، ليبلغ الطلب ذروته يوم السبت الماضي، وبنسبة تزيد على 60 % عن معدل الطلب الاعتيادي في أيام الصيف.
وبحسب أرقام مصفاة البترول، بلغ حجم الطلب على اسطوانات الغاز خلال الاسبوع الماضي 565 ألف اسطوانة منها نحو 113 ألف اسطوانة يوم السبت ونحو 98 ألف اسطوانة يوم أمس، فيما سجلت طلبات اسطوانات الغاز لدى المصفاة 80 ألف اسطوانة يوم الخميس.
وأضافت مصادر الشركة، لـ"الغد"، أن الطلبات اليومية المسجلة لدى الشركة من يوم الاحد وحتى الاربعاء من الاسبوع الماضي تراوحت مابين نحو 61 ألف إلى 75 الف اسطوانة، بينما يتراوح حجم الطلب الاعتيادي في أيام الصيف ما بين 60 الف إلى 70 ألف اسطوانة ترتفع إلى أكثر من 200 ألف اسطوانة في ذروة فصل الشتاء.
من جهته، قال رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع، المهندس نهار السعيدات، إن أرقام طلبات الغاز المسجلة خلال الفترة التي سبقت رمضان وفي أول أيامه مقاربة لحجم الطلب الذي سجل خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مرجعا السبب في ذلك إلى زيادة استهلاك الأسر والمطاعم في رمضان. وبين السعيدات أن تلبية طلبات اسطوانات الغاز تتم كالمعتاد كما أن التزويد في المناطق في قبل الموزعين مستمر حتى ساعات متأخرة سواء قبل الافطار أو بعده وانه لم يرد إلى النقابة حتى الآن أي شكوى بهذا الخصوص.
ويبلغ عدد الاسطوانات المتداولة في السوق المحلية نحو 5.8 مليون اسطوانة.
وتشير أرقام مصفاة البترول إلى أن الشركة عبأت العام الماضي 30.08 مليون اسطوانة وزن 12.5 كيلو غرام، مقارنة مع نحو 30.4 مليون اسطوانة في العام الذي سبقه، كما عبأت نحو 23 ألف أسطوانة وزن 50 كيلو غراما مقارنة مع نحو 24.6 ألف اسطوانة في العام 2015 تتم تعبئتها في محطات التعبئة الثلاث في عمان واربد والزرقاء.
أما من حيث بيع الاسطوانات، فقد بلغ عدد اسطوانات الغاز المسال الفارغة وزن 12.5 كيلوغرام التي باعتها الشركة العام الماضي نحو 206 ألف أسطوانة مقرنة مع نحو 307 آلاف اسطوانة في العام 2015.