جفرا نيوز : أخبار الأردن | ارتفاع الطلب على الغاز أول أيام رمضان 60 %
شريط الأخبار
القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط أتلاف أكثر من 25 طن رز فاسد في المملكة السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي إحالات على التقاعد بالتلفزيون الأردني - أسماء العاملات النيباليات بالطريق الى المملكة .. " الحركة القومية " يطالب بالغاء وادي عربة و اتفاقية الغاز سرقة 35 الف دينار من مسنّة في الاشرفية بعد ضربهم و سلبهم " معلما " في اربد ، " الجنائي " يقبض على المعتدين الجنايات تقضي باعدام مغتصب وقاتل الطفل السوري في مخيم الحسين الأردنية تهوي في التصنيف العالمي للجامعات الرمثا : القبض على 4 اشخاص سرقوا شيكات بقيمة مليون و800 ألف دينار اصابة 3 اشخاص اثر حريق في مختبرات " مذيب حداد " - صور مفكرة الثلاثاء محافظ الزرقاء: الجامعات الاردنية تشكل بيوت للخبرة ومصادر للمعرفة
عاجل
 

ارتفاع الطلب على الغاز أول أيام رمضان 60 %

عمان- شهد الطلب على اسطوانات الغاز زيادة كبيرة خلال الأيام الـ3 الماضية، ليبلغ الطلب ذروته يوم السبت الماضي، وبنسبة تزيد على 60 % عن معدل الطلب الاعتيادي في أيام الصيف.
وبحسب أرقام مصفاة البترول، بلغ حجم الطلب على اسطوانات الغاز خلال الاسبوع الماضي 565 ألف اسطوانة منها نحو 113 ألف اسطوانة يوم السبت ونحو 98 ألف اسطوانة يوم أمس، فيما سجلت طلبات اسطوانات الغاز لدى المصفاة 80 ألف اسطوانة يوم الخميس.
وأضافت مصادر الشركة، لـ"الغد"، أن الطلبات اليومية المسجلة لدى الشركة من يوم الاحد وحتى الاربعاء من الاسبوع الماضي تراوحت مابين نحو 61 ألف إلى 75 الف اسطوانة، بينما يتراوح حجم الطلب الاعتيادي في أيام الصيف ما بين 60 الف إلى 70 ألف اسطوانة ترتفع إلى أكثر من 200 ألف اسطوانة في ذروة فصل الشتاء.
من جهته، قال رئيس نقابة اصحاب محطات المحروقات ومراكز التوزيع، المهندس نهار السعيدات، إن أرقام طلبات الغاز المسجلة خلال الفترة التي سبقت رمضان وفي أول أيامه مقاربة لحجم الطلب الذي سجل خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مرجعا السبب في ذلك إلى زيادة استهلاك الأسر والمطاعم في رمضان. وبين السعيدات أن تلبية طلبات اسطوانات الغاز تتم كالمعتاد كما أن التزويد في المناطق في قبل الموزعين مستمر حتى ساعات متأخرة سواء قبل الافطار أو بعده وانه لم يرد إلى النقابة حتى الآن أي شكوى بهذا الخصوص.
ويبلغ عدد الاسطوانات المتداولة في السوق المحلية نحو 5.8 مليون اسطوانة.
وتشير أرقام مصفاة البترول إلى أن الشركة عبأت العام الماضي 30.08 مليون اسطوانة وزن 12.5 كيلو غرام، مقارنة مع نحو 30.4 مليون اسطوانة في العام الذي سبقه، كما عبأت نحو 23 ألف أسطوانة وزن 50 كيلو غراما مقارنة مع نحو 24.6 ألف اسطوانة في العام 2015 تتم تعبئتها في محطات التعبئة الثلاث في عمان واربد والزرقاء.
أما من حيث بيع الاسطوانات، فقد بلغ عدد اسطوانات الغاز المسال الفارغة وزن 12.5 كيلوغرام التي باعتها الشركة العام الماضي نحو 206 ألف أسطوانة مقرنة مع نحو 307 آلاف اسطوانة في العام 2015.