جفرا نيوز : أخبار الأردن | البرلمانيات العربيات يطالبن بالمناصفة السياسية
شريط الأخبار
القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء
عاجل
 

البرلمانيات العربيات يطالبن بالمناصفة السياسية


سلمت رئيسة شبكة البرلمانيات العربيات للمساواة الدكتورة رلى الحروب رسالة بأسم البرلمانيات الى الممثلة الاقليمية للامم المتحدة السيدة " سيغريد تاغ " تطالب فيها بالمناصفة في مواقع صنع القرار.

جاء ذلك إثر مشاركة 28 نائبة حالية وسابقة من عضوات شبكة البرلمانيات العربيات للمساواة في ماراثون بيروت الدولي الذي انطلق في ضواحي جونية في 21/5/2017 تحت شعار المناصفة السياسية. 

واعلنت رئيسة الشبكة اطلاق سلسلة من النشاطات التي تستهدف تجسير الفجوة الجندرية في الوطن العربي ومن بينها مسودة قانون للانتخابات العامة ينص على تمثيل المرأة بنسبة لا تقل عن 30% في البرلمانات العربية، واطلاق اول دليل للبرلمانيات العربيات يتضمن ابرز انجازاتهن التشريعية والبرلمانية ويسلط الضوء على الاداء المتميز للمرأة في البرلمان، بالاضافة الى عقد سلسلة من الورشات التدريبية لرفع قدرات المرشحات للبرلمان

وتضم شبكة البرلمانيات العربيات للمساواة (200) برلمانية حالية وسابقة من (14) دولة عربية وهي (الاردن ، فلسطين، مصر ، البحرين ، الجزائر، الكويت ، تونس ، المغرب، الامارات العربية ، ليبيا، العراق، السعودية ، السودان وموريتانيا). ويدير الشبكة مكتب تنفيذي منتخب من الهئية العامة للشبكة.يضم إجدى عشرة نائبة.