جفرا نيوز : أخبار الأردن | ارتفاع حركة المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي 14.6 %
شريط الأخبار
هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور
 

ارتفاع حركة المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي 14.6 %

- استقبل مطار الملكة علياء الدولي ما مجموعه 689,674 مسافراً خلال نيسان (إبريل) الماضي، مسجّلاً بذلك ارتفاعاً ملحوظاً في حركة المسافرين السنوية بنسبة 14.6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ووفقاً للإحصائيات التي كشفت عنها "مجموعة المطار الدولي" الشهر الماضي، فإن حركة الطائرات شهدت ارتفاعاً سنوياً بنسبة 2.6 %، في حين وصلت حركة الشحن الجوي السنوية إلى 8,816 حركة، مسجلة انخفاضاً بنسبة 8.8 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
ومنذ بدء العام الجاري وحتى نهاية الشهر الماضي، استقبل المطار 2,361,458 مسافراً، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 5.4 % في حركة المسافرين بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2016. يأتي ذلك، فيما شهدت كل من حركة الطائرات وحركة الشحن الجوية انخفاضات طفيفة بنسبة 1.5 % و8.7 %، على التوالي، في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017، مقارنة بالنتائج المحققة نيسان (إبريل) 2016.
وتعقيباً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي": "خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017، شهد مطار الملكة علياء الدولي ارتفاعات ثابتة في حركة المسافرين، بما يعكس تطلعاتنا للفترة المقبلة من العام. ومع بدء موسم الصيف، واقتراب حلول شهر رمضان المبارك، فإننا نأمل بتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، خاصة في ضوء نمو حركة السياح القادمين لزيارة المملكة، وعودة الأردنيين في الخارج لزيارة الوطن والاستمتاع بأجمل اللحظات مع عائلاتهم وأحبائهم خلال الشهر الفضيل".