جفرا نيوز : أخبار الأردن | ارتفاع حركة المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي 14.6 %
شريط الأخبار
مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا
عاجل
 

ارتفاع حركة المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي 14.6 %

- استقبل مطار الملكة علياء الدولي ما مجموعه 689,674 مسافراً خلال نيسان (إبريل) الماضي، مسجّلاً بذلك ارتفاعاً ملحوظاً في حركة المسافرين السنوية بنسبة 14.6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ووفقاً للإحصائيات التي كشفت عنها "مجموعة المطار الدولي" الشهر الماضي، فإن حركة الطائرات شهدت ارتفاعاً سنوياً بنسبة 2.6 %، في حين وصلت حركة الشحن الجوي السنوية إلى 8,816 حركة، مسجلة انخفاضاً بنسبة 8.8 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
ومنذ بدء العام الجاري وحتى نهاية الشهر الماضي، استقبل المطار 2,361,458 مسافراً، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 5.4 % في حركة المسافرين بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2016. يأتي ذلك، فيما شهدت كل من حركة الطائرات وحركة الشحن الجوية انخفاضات طفيفة بنسبة 1.5 % و8.7 %، على التوالي، في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017، مقارنة بالنتائج المحققة نيسان (إبريل) 2016.
وتعقيباً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي": "خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017، شهد مطار الملكة علياء الدولي ارتفاعات ثابتة في حركة المسافرين، بما يعكس تطلعاتنا للفترة المقبلة من العام. ومع بدء موسم الصيف، واقتراب حلول شهر رمضان المبارك، فإننا نأمل بتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، خاصة في ضوء نمو حركة السياح القادمين لزيارة المملكة، وعودة الأردنيين في الخارج لزيارة الوطن والاستمتاع بأجمل اللحظات مع عائلاتهم وأحبائهم خلال الشهر الفضيل".