جفرا نيوز : أخبار الأردن | ارتفاع حركة المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي 14.6 %
شريط الأخبار
"الجزيرة القطرية" تنشر خبر توقيف الزميلين المحارمة والزيناتي ودعوات الى الغاء توقيف الصحفيين توقيف الزميلين عمر المحارمة والزيناتي اثر شكوى تقدم بها وزير المالية.. والصحفيون يبحثون التصعيد الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا
 

ارتفاع حركة المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي 14.6 %

- استقبل مطار الملكة علياء الدولي ما مجموعه 689,674 مسافراً خلال نيسان (إبريل) الماضي، مسجّلاً بذلك ارتفاعاً ملحوظاً في حركة المسافرين السنوية بنسبة 14.6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ووفقاً للإحصائيات التي كشفت عنها "مجموعة المطار الدولي" الشهر الماضي، فإن حركة الطائرات شهدت ارتفاعاً سنوياً بنسبة 2.6 %، في حين وصلت حركة الشحن الجوي السنوية إلى 8,816 حركة، مسجلة انخفاضاً بنسبة 8.8 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
ومنذ بدء العام الجاري وحتى نهاية الشهر الماضي، استقبل المطار 2,361,458 مسافراً، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 5.4 % في حركة المسافرين بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2016. يأتي ذلك، فيما شهدت كل من حركة الطائرات وحركة الشحن الجوية انخفاضات طفيفة بنسبة 1.5 % و8.7 %، على التوالي، في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017، مقارنة بالنتائج المحققة نيسان (إبريل) 2016.
وتعقيباً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي": "خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2017، شهد مطار الملكة علياء الدولي ارتفاعات ثابتة في حركة المسافرين، بما يعكس تطلعاتنا للفترة المقبلة من العام. ومع بدء موسم الصيف، واقتراب حلول شهر رمضان المبارك، فإننا نأمل بتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، خاصة في ضوء نمو حركة السياح القادمين لزيارة المملكة، وعودة الأردنيين في الخارج لزيارة الوطن والاستمتاع بأجمل اللحظات مع عائلاتهم وأحبائهم خلال الشهر الفضيل".